Saturday 3rd April,200411510العددالسبت 13 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الغرفة وظفتني .. الغرفة وظفتني ..
السويداء: أيها الشباب العمل ثم العمل

* الرياض - الجزيرة:
تسهم الغرفة التجارية الصناعية بالرياض بفتح أفق الفرص الوظيفية للشباب السعودي في القطاع الخاص حيث يعمل مركز التوظيف بالغرفة على التنسيق بين طالب الوظيفة والشركات والمؤسسات في القطاع الخاص لتهيئة فرص وظيفية مناسبة للشباب السعودي، واستطاع المركز خلال عمره القصير الإسهام في توظيف مئات الشباب السعودي.
في الأسطر القليلة التالية نستضيف أحد الشباب الذين وظفهم مركز التوظيف في مؤسسات القطاع الخاص، وهي سلسلة حلقات تنشرها (الجزيرة). واليكم نص الحديث:
الاسم: غالب سليمان السويداء
العمر: 23 سنة
المهنة: فني جودة
* كيف تعرفت على مركز التوظيف بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض وكيف وجدت إجراءات التوظيف ؟
- لانني كنت جاداً في البحث عن وظيفة فقد كنت اتابع كل وسائل الاعلام واكتشفت ان للغرفة التجارية اعلانات متكررة تدعو فيها الشباب لمراجعة مكتب التوظيف وفعلاً اتجهت لمقر الغرفة التجارية والحمد لله ساعدوني في ايجاد هذه الوظيفة.
* كيف ترى أجواء العمل، وهل أنت مرتاح في مهنتك ؟
- نعم انا مرتاح في عملي لله الحمد وهذا سيدفعني إلى مزيد من التأقلم وتطوير قدراتي بما يتوافق ومتطلبات العمل الذي امارسه، واعتقد ان الشاب يستطيع ان يخلق جواً مناسباً له مع زملائه في العمل وهو ما سوف ينعكس ايجاباً على مستقبله الوظيفي .
* عدد من الشباب يرفض أي وظيفة إلا بمواصفات خاصة.. فماذا تقول لهم؟
- انا ضد مبدأ رفض الوظيفة لاسيما عندما يكون عاطلا عن العمل، لان عدم العمل يجعل الشاب في فراغ كبير، وهذا الفراغ له الكثير من السلبيات خصوصا على الشباب لانه قد يتجه لشغل وقت فراغه بما يضره وانا اهيب بالقطاع الخاص بالتعاون مع الغرفة التجارية بتوظيف الشباب لان القضية لها ابعاد اجتماعيه واقتصادية وامنية .
* هل من كلمة أخيرة ؟
- اتمنى التوفيق للجميع واكرر شكري للغرفة التجارية بالرياض على سعيها الجاد في مساعدة الشباب بتوفير الوظائف وايضا تأهيلهم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved