Saturday 3rd April,200411510العددالسبت 13 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في احتفال تقيمه في 17 الحالي في احتفال تقيمه في 17 الحالي
غرفة الرياض تدشن بوابتها الإلكترونية الغرفة On-Line لخدمة قطاع الأعمال

يدشن الأستاذ عبد الرحمن بن علي الجريسي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض يوم الاربعاء 1425-2-17ه الموافق 7-4-2004م موقع الغرفة التجارية الصناعية بالرياض على شبكة الانترنت (الغرفة On-Line) وعنوانه:
http/www. riyadhchamber.com.sa والمتضمن أربع قواعد بيانية لقطاعات مختلفة تم إنشاؤها وتمثل باكورة إنتاج (بنك المعلومات الاقتصادية)، ويشارك في حفل التدشين أعضاء مجلس الإدارة، وعدد من الشخصيات ومسئولو كبريات الشركات العاملة في قطاع نقل التقنية وجمع من المهتمين. وأشاد الجريسي بهذا الحدث المعلوماتي المهم الذي يسجل لصالح الغرفة باعتباره مساهمة فاعلة لإثراء ساحة الأعمال وخدمة رجالاته ومواكبة النهضة الشاملة التي تعيشها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين. وقال إن الغرفة التجارية الصناعية بالرياض حملت على عاتقها العمل على كل ما من شأنه ترقية قطاع الأعمال وفق أحدث ما وصلت إليه إدارة الأعمال من فنون التفاوض والتعاملات الإلكترونية، مؤكدا أن البوابة الإلكترونية (الغرفةOn-Line) والتي تضعها الغرفة بين يدي رجال الأعمال والمستثمرين والباحثين والمهتمين بصفة عامة جاءت انطلاقا من الحرص على الاستفادة الكاملة من تقنيات العصر الحديث والتي تحمل معها أهم عناصر النجاح من حيث المعلومة الصحيحة المستوفية البيانات والسرعة في الإنجاز. وأضاف أن هذه الخدمة تستفيد من تقنية المعلومات المتطورة ليتم تقديم خدمات متميزة للمتعاملين مع الغرفة والدوائر والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة، كما تساهم البوابة أيضاً في ربط الدائرة بشكل أفضل مع جمهور المتعاملين والمؤسسات والشركات التي تقوم بتزويد الغرفة بالخدمات المختلفة.
وبين الجريسي أن (الغرفة On-Line) من خلال ما تتضمنه من أربع قواعد بيانية وما سيعقبها إن شاء الله من تغطية لكافة قطاعات الأعمال حتى تكتمل المنظومة وبما تحمله من مدلولات متعددة من شأنه أن يؤدي لانبثاق آفاق أرحب من حيث القدرة على المناورة والحركة والابتكار وهو ما ينعكس على بيئة العمل ككل ويساهم بفاعلية في دفع عجلة التنمية. ويسعى بنك المعلومات الاقتصادية إلى تحديد ومعالجة متطلبات العمل الخاص حيث أنجز إنشاء أربع قواعد بيانات هي قاعدة البيانات القطاع الصناعي، قاعدة بيانات القطاع العقاري، قاعدة بيانات الوحدات السكنيه، وقاعدة بيانات الفنادق، ويأتي إنشاء هذه القواعد في إطار استهداف البنك لإنشاء (30) قاعدة بيانات حيوية تغطي كافة القطاعات الاقتصادية والخدمية. وتأتي المساحات الممتدة من المعلومات والخدمات الإلكترونية كأهم العناوين التي حملتها (الغرفة On-Line) لتؤكد مبادرة الغرفة فتح كافة منافذ آليات عمل القطاع الخاص الإلكترونية لتحل محل التعاملات التقليدية وسعيها لتقديم كافة الخدمات الشاملة من خلال قواعد بيانات (الغرفة On- Line) في المستقبل.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved