Saturday 3rd April,200411510العددالسبت 13 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اعتقال 10 تلاميذ في جنين .. (القسام) تفجر عبوتين في جرافة اعتقال 10 تلاميذ في جنين .. (القسام) تفجر عبوتين في جرافة
استشهاد فلسطيني برصاص جنود الاحتلال خلال توغل في رفح

  * غزة - جنين (ا ف ب):
فجرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس عبوة ناسفة في اتجاه جرافة اسرائيلية خلال توغل ثلاثين آلية عسكرية فجر امس مدعومة بطائرة مروحية من طراز أباتشي في حي السلام برفح جنوب غزة. وقالت كتائب القسام في بيان لها: إن عناصرها تصدت للقوات المتوغلة خلال عملية التوغل بحي البرازيل تحت حجج البحث عن أنفاق.. موكدة أن العبوة أصابت جرافة إسرائيلية مباشرة ومنعتها من التقدم تجاه المخيم. وافاد مصدر طبي فلسطيني ان فلسطينيا قتل برصاص جنود اسرائيليين خلال عملية توغل للجيش الاسرائيلي بدأت ليلة الخميس الجمعة في رفح في جنوب غزة. وقال الطبيب علي موسى مدير مستشفى رفح الحكومي: ان المواطن محمد عزمي عابد (19 عاما) اصيب ب(رصاصتين في البطن والحوض اطلقهما جنود الاحتلال الاسرائيلي) خلال عملية توغل في حي السلام برفح. واكد ان عابد (قتل على الفور في مكان الحادث ووصل جثة هامدة الى المستشفى). واشار مصدر امني الى ان عملية التوغل الاسرائيلية (لا تزال متواصلة ويقوم جيش الاحتلال بعمليات تجريف وهدم في منازل المواطنين). واكد ناطق امني فلسطيني ان عملية التوغل بدأت فجر امس حيث دخلت اكثر من عشرين دبابة وآلية عسكرية برفقة جرافتين على الاقل في منطقتي حي السلام والبرازيل المجاورتين في مخيم رفح قرب الحدود مع مصر وسط اطلاق النار.
واشار الناطق الى ان مروحية عسكرية اسرائيلية (فتحت النار باتجاه منازل المواطنين اثناء تغطيتها عملية التوغل كما شرعت الجرافات بعمليات التجريف في اراضي المواطنين وهدم المنازل).
وكانت اشتباكات مسلحة قد جرت بين الجيش الاسرائيلي ومسلحين فلسطينيين اثناء عملية التوغل. وكان الجيش قام الثلاثاء بتوغل في رفح ودمر منزلا.
وغالبا ما يتوغل الجيش الاسرائيلي في رفح وتترافق عملياته هذه مع سقوط قتلى وتدمير منازل.
من جهة ثانية افاد مصدر طبي فلسطيني ان فتى في ال14 من عمره اصيب بشظايا قذيفة مدفعية اطلقتها دبابة اسرائيلية قرب مقبرة (الشهداء) شرق بلدة جباليا شمال قطاع غزة. ووصف المصدر حالته ب(الحرجة).
واكد شهود عيان ان دبابات اسرائيلية تتواجد قرب الخط الفاصل بين اسرائيل وقطاع غزة اطلقت صباح الجمعة اربع قذائف مدفعية وفتحت النار باتجاه مزارعين فلسطينيين في هذه المنطقة.
وفي جنين افادت مصادر امنية فلسطينية ان الجيش الاسرائيلي اعتقل 10 شبان فلسطينيين قرب جنين في الضفة الغربية.
واضافت المصادر ان التلاميذ الذين تراوحت اعمارهم بين 16 و17 عاما اعتقلوا في منطقة يعبد شمال الضفة الغربية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved