Saturday 3rd April,200411510العددالسبت 13 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مبدعون مبدعون
إبراهيم بن عبد الرحمن التركي

**(عبد العزيز المسلّم، عبد الله السناني، عبد الله الجلهم، جار الله الجبّاري، عابد الجوفي).. وغيرهم.. مبدعون رحلوا.. وخلّفوا نتاجهم (تركةً) تحتاجُ إلى مَنْ يتعهدُ (نشرها) وإحياءَ ذكرهم بها..!
**وقد شهد صاحبُكم مبادرةً جميلة من (نادي القصيم الأدبي) بجهود الدكتور حسن الهويمل -رعاه الله- والدكتور صالح الوشمي -رحمه الله- لجمع نتاج أحد (الراحلين) لم توفق رغم صدقِ وجدّيةِ السعي.. كما يعرف أن أستاذنا الكبير (أبا راكان عبد الله العوهلي) يولي نتاج المبدع المتميز عبد العزيز المسلّم -غفر الله له- عنايته ، ويواصل (أستاذنا الدكتور عبد الكريم الأسعد) نشر أوراق المرحوم (أبي أديب الجلهم) عبر (الجزيرة) في (المجلة الثقافية).. وكتب الزميل (عبد الله السمطي) عن مؤلفات (الجوفي) التي تنتظر.. !
**جهودٌ متناثرةٌ -هنا وهناك- تحتاجُ إلى مَنْ يرعاها لتبرز (مخطوطاتِ) الأموات التي لم يقدَّرْ لهم نشرُها.. و(الأحياءِ) التي ربما عجزوا عن إخراجها.. توثيقاً لنتاج.. ومادةً للبحثِ والباحثين.. !
**ولو تولّت كل مدينة -عن طريق أحد مراكزها العلمية أو الثقافية- (حفظَ) نتاج أبنائها (المطبوع).. و(جمع المخطوط).. وتقديمَ ما يستحقُّ للنشر عبر (الأندية الأدبية) و(جمعيات الثقافة) وبعض (دور النشر) لربما سلم من الضياع عطاءٌ ذو قيمة (تاريخية) أو(فكريةٌ) أو (إبداعية)..!
*المعرفة تراكم..!


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved