Sunday 21st March,200411497العددالأحد 30 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

د. المعيلي لـ( الجزيرة ): د. المعيلي لـ( الجزيرة ):
معلمونا على مستوى عال من الفهم ..وما يحدث من حالات شاذة يبقى محدوداً جداً

* الرياض - منصور البراك:
ثمّن المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبد الله بن عبد العزيز المعيلي رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض لقاء مديري المدارس الأول (دور المدرسة في تعزيز الأمن) مشيراً إلى ان ذلك يدل دلالة أكيدة على ما توليه القيادة في هذا البلد للناشئة الذين يمثلون مستقبل الأمة.وأكد المعيلي في المؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر أمس السبت بمناسبة عقد اللقاء يوم الثلاثاء القادم ان الأمن ضرورة تفوق ضرورة الكساء والغذاء وأنه من الأمانة العظمى ان تصان العقول من أي منزلقات أو انحرافات؛ لأن ذلك منطلق لضمان تحقيق الأمن بكافة أشكاله. وأكد: اننا نعوّل من خلال عقد هذا اللقاء على ثلاثة أدوار الأول المعلم المربي وأوجه النشاط التي يجب ان تسخر لتحقيق الأمن الفكري ودور المرشد الطلابي في تتبع سلوكات الطلاب.
وأضاف المعيلي ان الوزارة حرصت على ان تتسع دائرة الاستفادة من هذا اللقاء بحيث يبث إلى كافة المدارس وإدارات التعليم بنين وبنات بالتعاقد مع إحدى الشركات لتسهيل نقل اللقاء مباشرة لجميع الإدارات والمدارس عبر الإنترنت www.almarsh.org.
وتابع قائلاً: إننا نحظى بمعلمين على مستوى عال من الفهم والممارسة لأدوارهم وان ما يحدث من حالات شاذة يبقى محدوداً جداً ولا يبعث على القلق. وأضاف ان اللقاء الذي ستشارك فيه نخبة من المفكرين والمسؤولين سيشمل جميع جوانب الأمن في المرور والشرطة ومكافحة المخدرات والدفاع المدني وغيرها. وأبان ان الإدارات معنية بظاهرة التسرب وحريصة على ألا يترك أي طالب مقاعد الدراسة ورصد أي طالب يترك المدرسة وأهمية مخاطبة شؤون الطلاب لدراسة الأسباب وإيجاد الحلول المناسبة.واختتم بالقول: إننا توجهنا في هذا اللقاء إلى مديري المدارس ومرشدي الطلاب لأهمية دورهم، ونتطلع لأن
ينقلوا توصيات اللقاء لأولياء أمورهم لتحفيزهم؛ ليكونوا كما عهدناهم من اليقظة في تتبع سلوك أبنائهم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved