Sunday 21st March,200411497العددالأحد 30 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

سموه تكفل بإطلاق سراح اثنين من مسجوني الحق الخاص سموه تكفل بإطلاق سراح اثنين من مسجوني الحق الخاص
الأمير عبدالرحمن بن ناصر افتتح أسبوع المرور والمعهد المهني بسجن الخرج

* الخرج - مسفر القحطاني:
أكد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز محافظ محافظة الخرج ان المعرض المصاحب لأسبوع المرور الخليجي العشرين المقام بالخرج هو معرض توعوي يقام لأول مرة بالمحافظة وذلك للتقيد بالأنظمة وهو توعوي للشباب وغيرهم وقائدي المركبات ويتعلق بآداب القيادة. وطالب سموه الجميع بالخوف على الآخرين مثلما يخاف كل على نفسه عند قيادة المركبة وان نفكر في الآخرين حيث إن الشارع للجميع.
ودعا سموه إلى التقيد بآداب المرور وتعليماته لأنها تصب في صالح الجميع لأن الدين يحثنا على حسن الآداب وحسن السلوك في كل شيء ومن ذلك آداب المرور واحترام الطريق.
وأوضح سموه في معرض رده على أسئلة الإعلاميين عقب افتتاحه أسبوع المرور الخليجي العشرين بالخرج بأن المواطن ليس بحاجة إلى تعزيز الوطنية لديه لأنها موجودة في قلب كل مواطن ولكن نقول بأن إظهار هذه الوطنية على أرض الواقع هو الهدف الذي نسعى إليه جميعاً ولا يوجد لدينا شك في ان أبناء هذا الوطن وطنيون مؤمنون بدينهم وعقيدتهم وبحبهم لوطنهم.
ودعا سموه رجال الأعمال في كل محافظة ومنطقة وقرية إلى التكاتف جميعاً والوقوف جميعاً مع إخواننا المعسرين النزلاء في السجون وفك ضيقتهم بتقديم يد العون والمساعدة لهم لأن هؤلاء هم اخوة لنا وظروف الحياة هي السبب في ذلك ومشاركة إخواننا رجال الأعمال مع اللجان المعنية واجب وطني لمساعدة هؤلاء.
وذكر سموه بأنه يتمنى ان يرى المجتمع في هذه المحافظة خالياً من المخالفات المرورية وذلك بالتقيد بالتعليمات والتمشي بموجبها والعمل على تطبيقها ومساعدة رجال الأمن في أداء واجباتهم ورسالتهم نحو أبناء هذا المجتمع الذين تحملوا المسؤولية لخدمتنا وخدمة المجتمع وبالتعاون معهم والتأكد بأن ما يقومون به هو لحمايتنا وحماية الأرواح والممتلكات الخاصة بنا. وتمنى سموه ان يستفاد من هذه الأسابيع ويكون مفعولها مؤثراً في الأعوام القادمة بإذن الله.
كما ألقي سموه كلمة في سجن الخرج أثناء زيارته له شكر فيها المسؤولين عن السجون وأكد بأن الدولة لا تحبذ بناء السجون بل تعمل في بناء صروح تعليمية ولكن الظروف الحياتية هي التي تجبرنا على ذلك.
وأشاد سموه باهتمام ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه الأمير سطام بن عبدالعزيز بهذه المحافظة واهتمام سموهما بإطلاق سراح السجناء وتكليف اللجنة الوطنية لرعاية السجناء بزيارة سجن الخرج.
وقال سموه بأن السجن تهذيب وتعليم وإصلاح واعطاء النزلاء فرصة لمن أغواهم الشيطان بتعلم شيء يفيد المجتمع ويفيدهم إذا خرجوا من السجن.
وتكفل سموه بإطلاق سراح اثنين من النزلاء أصحاب الحق الخاص وتبرعت شركة المراعي بمبلغ 34000 ريال لأحد النزلاء واطلاق سراحه.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر محافظ محافظة الخرج قد افتتح صباح أمس المعرض الذي أقامته شعبة مرور الخرج بمناسبة أسبوع مرور دول مجلس التعاون العشرين تحت شعار (السلامة المرورية مسؤولية الجميع) والذي افتتحه بحضور مدير مرور منطقة الرياض المقدم عبدالرحمن المقبل وعدد من مديري الإدارات الحكومية بالمحافظة. وبعد ان قص سموه شريط الافتتاح تجول سموه والحضور في أرجاء المعرض الذي تضمن بعض النشرات والمعروضات التوعوية والذي أقيم على مقر مرور محافظة الخرج.
بعد ذلك انتقل سموه والحضور لمقر الحفل الخطابي الذي أقامته شعبة مرور الخرج بهذه المناسبة حيث بدئ الحفل بالقرآن الكريم ثم كلمة مدير مرور محافظة الخرج الرائد سلطان بن مشنان السهلي والذي شكر فيها سموه على تشريفه هذا الحفل. واستعرض السهلي بعض الإنجازات التي قام بها مرور الخرج خلال العام الماضي من ورشة عمل للسلامة المرورية ولقاء مفتوح مع الطلبة تضمن مسابقات رياضية وثقافية. وبيّن السهلي الدور الذي قام به رجال المرور مع الجهات الحكومية الأخرى أثناء تعرض الخرج للسيول بالإضافة إلى تنظيم حركة السير في عدد من شوارع الخرج.
وشكر مدير مرور الخرج محافظ الخرج على ما يلاقيه رجال المرور من دعم وتشجيع في تأدية عملهم على أكمل وجه، بعد ذلك ألقي الأستاذ صالح المطلق كلمة الأهالي ثم أدى طلاب محافظة الخرج لوحة جماعية عن أسبوع المرور عقب ذلك كرّم سموه عدداً من رجال المرور المميزين خلال العام الماضي.وفي نهاية الحفل قدم مدير مرور محافظة الخرج الرائد سلطان بن مشنان السهلي هدية تذكارية لسمو محافظ الخرج.
من جهة أخرى افتتح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز محافظ محافظة الخرج المعهد المهني والدورات المهنية بسجن الخرج وذلك ظهر أمس بحضور مدير عام السجون اللواء الدكتور علي حسين الحارثي ومدير عام السجون بمنطقة الرياض العميد محمد بن عايض الزهراني وعدد من مديري الإدارات الحكومية بالمحافظة. وفور وصوله إلى مقر السجن قص شريط افتتاح المعهد. بعد ذلك تجول سموه في أقسام المعهد وهي الحاسب الآلي والكهرباء والنجارة والتي يزاول فيها النزلاء أنشطتهم.
بعد ذلك شرّف سموه الحفل الخطابي الذي بدئ بالقرآن الكريم ثم كلمة لمدير سجن الخرج العقيد عبدالله بن عبدالرحمن القحطاني شكر فيها سموه على حضوره وتشريفه الحفل. واستعرض القحطاني بعض الأنشطة التي قام بها سجن الخرج للنزلاء خلال عام 1424هـ من أنشطة أدبية وثقافية حيث أقيمت 244 محاضرة والتحق 195 نزيلاً بحلقات تحفيظ القرآن وشارك 50 نزيلاً في المراكز الصيفية. وبيّن القحطاني ان هناك عدداً من السجناء بلغ 95 نزيلاً التحقوا بالضمان الاجتماعي.
بعد ذلك تم عرض فيلم وثائقي عن أنشطة نزلاء السجن ثم سجل سموه كلمة في سجل الزيارات. بعد ذلك قام عدد من السجناء بعرض مسرحية اجتماعية ثم ألقيت قصيدة شعرية لأحد منسوبي السجن.
بعد ذلك ألقى الأستاذ عبدالله بن سليمان المقيرن رئيس اللجنة الوطنية لرعاية السجناء المفرج عنهم وأسرهم بمنطقة الرياض كلمة بهذه المناسبة شكر فيها سموه على حضوره وتشريفه لهذا الحفل. ثم جرى تكريم السجناء الحافظين لأجزاء من القرآن الكريم والسجناء المثاليين وتكريم الجهات الحكومية والأهلية الداعمة لأنشطة السجن من قبل سموه، بعد ذلك قدم مدير عام السجون اللواء الدكتور علي بن حسين الحارثي هدية تذكارية لسموه.
هذا وقد رافق سموه مدير مكتب سمو محافظ محافظة الخرج الأستاذ حسن بن مشبب حمران. هذا وسيعقد سموه خلال الأيام القريبة القادمة اجتماعاً مع الأدباء والشعراء في المحافظة لمناقشة إمكانية افتتاح نادٍ أدبي بالمحافظة ووضع الأسس الكفيلة لانجاحه. كما سبق وان أقر سموه بتخصيص يومين للنساء بزيارة المكتبة العامة بالخرج.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved