Sunday 21st March,200411497العددالأحد 30 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

أمير القصيم يستقبل اللواء متقاعد مرغلاني أمير القصيم يستقبل اللواء متقاعد مرغلاني
الأمير فيصل بن بندررعى انطلاقة أسبوع المرور بالقصيم

* بريدة - عبدالرحمن التويجري:
رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ظهر أمس السبت على مسرح مركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة انطلاقة فعاليات أسبوع المرور العشرين لدول مجلس التعاون الخليجي تحت شعار (السلامة المرورية مسئولية الجميع) والذي تنظمه إدارة مرور منطقة القصيم.
وكان باستقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل مدير شرطة منطقة القصيم اللواء خالد بن عباس الطيب، وسعادة مدير إدارة مرور منطقة القصيم العقيد سليمان بن عبدالرحمن العجلان، وكافة منسوبي إدارة مرور المنطقة، وعدد من القيادات الأمنية بالمنطقة.
وبدأ الحفل بالقرآن الكريم ، فقصيدة شعرية ألقاها وكيل رقيب عوض الحربي، أعقبها كلمة إدارة مرور منطقة القصيم لمديرها العقيد سليمان العجلان.
ثم قصيدة نبطية للشاعر الرقيب أول زهران المطيري.
وبعد ذلك شاهد سمو أمير القصيم فيلماً بعنوان (الحوادث كوارث وكفى) إعداد المقدم يوسف بن عبدالله التويجري مدير شعبة السلامة.
وفي نهاية الحفل سلَّم سموه الكريم درعين تذكاريين لكل من مؤسسة دعائي للإنتاج الإعلامي الأستاذ محمد بن عبدالعزيز اليحيى، ومجمع العثيم مول ببريدة الأستاذ صالح بن عبدالرحمن اليحيى.
كما تسلَّم سموه من العقيد العجلان واللواء الطيب درعاً بهذه المناسبة، ثم أطلق سموه رصاصة معلناً انطلاقة الفعاليات، وبدأت المسيرة.
إلى ذلك أدلى سموه بتصريح عبَّر فيه عن اعتقاده بأن شعار الأسبوع لهذا العام واضح ولا يحتاج إلى تفسير، ولكن السلامة المرورية ومسئوليتها أعتقد لم تأتِ إلا بتطبيق الأنظمة، والأنظمة لم تُسن إلا لمصلحة الجميع.
وقال: نحن -ولله الحمد- في دولة نظام، ولذلك يجب أن يُحترم النظام، يجب أن يتقيد به الجميع، بالإضافة إلى ذلك يجب أن يكف كل شخص يحاول أن يتشفع أو يتوسط لمخالف أنظمة المرور التي تهلك الحرث والنسل. وشدَّد سموه على وجوب اتباع الأنظمة، وحث منسوبي المرور في المنطقة وعلى رأسهم العقيد سليمان العجلان على مواصلة ومتابعة وتوجيه كل مَن يحاول أن يخل أو يكسر النظام بتصرفات عشوائية لا مسؤولة، ولا بد من تواجدهم في كل موقع، فهو أمر ضروري، وسيؤتي بإذن الله ثماره، وسيكف الجميع عن هذا التهور الذي ليس له مردود سوى الإخلال بالنظام، وفي نفس الوقت ضياع مكتسبات الوطن وضياع أبناء الوطن في أعمال متهورة غير مسؤولة.
أنا أنادي الجميع باتباع الأنظمة، وأنادي في نفس الوقت الكف عن الشفاعة والتوسط لكل مخالف بهذا المجال، وأن الإحصائيات وما أثبتته التقارير كفيلة في الواقع أن تكون جميعاً يداً واحدة لتطبيق الأنظمة وتفعيلها في كل موقع.
وعما تسببه أعمدة الكهرباء على بعض الطرق الرئيسية بعموم منطقة القصيم من حوادث تزيد من المآسي قال سموه: في الواقع هي أعمدة أنشئت من فترة طويلة، والطرق وصلت إليها ولا بد من إدارة المرور مع إدارة الطرق مع إدارة الكهرباء بحث هذا الأمر، وأعتقد أنه طرح بحثه في إمارة المنطقة، وسيكون هناك إن شاء الله إجراءات بتفعيل إزالة تلك الأعمدة عن مواقعها التي تضر بسالكي الطرق.
ولم ينكر سموه وجود تهور لدى الشباب بالمنطقة بعد تنفيذ حملة قامت بها شرطة القصيم الأسبوع الماضي استهدفت الشباب؛ حيث قال سموه: يجب ألا ننكر هذا الشيء، فهو موجود والجميع لمسه، وأعتقد التوافق الذي تم فيه اتخاذ الإجراءات بين الشرطة وبين المرور لتنظيف الأحياء من هذه التهورات السيئة لا بد إن شاء الله أن يكون واضحاً وجلياً في نتائجه.
من جهة أخرى استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم في مكتب سموه بمقر ديوان الإمارة بمدينة بريدة ظهر أمس السبت سعادة اللواء متقاعد كمال سراج الدين مرغلاني عضو مجلس الشورى الذي يزور منطقة القصيم حالياً وعبدالرحمن بن عبدالله التويجري رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام بمنطقة القصيم المكلف.
وقد رحَّب بهما سموه وتمنى لهما التوفيق والنجاح. وتجدر الإشارة إلى أن سعادة اللواء متقاعد كمال سراج الدين يقوم بزيارة لمنطقة القصيم يلقي خلالها محاضرات عن (نظام الإجراءات الجزائية) بالمنطقة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved