Tuesday 24th February,200411471العددالثلاثاء 4 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

أقر برتوكولاً مع منتدى الطاقة الدولي أقر برتوكولاً مع منتدى الطاقة الدولي
الشورى يقر إعادة النظر في ميزانية الرئاسة العامة لرعاية الشباب وناقش تقريرين للهلال الأحمر

* الرياض - أسامة النصار:
قرر مجلس الشورى خلال جلسته العادية السابعة والستين التي عقدها امس برئاسة معالي رئيس المجلس الشيخ الدكتور صالح بن عبد الله بن حميد أن تقوم الرئاسة العامة لرعاية الشباب بإعادة النظر في بعض بنود ميزانياتها وتوزيعها بما يتناسب مع المستهدف في الخطة ويحقق التوازن بين النشاطات حسب الأهمية.
وأوضح معالي الأمين العام لمجلس الشورى الدكتور حمود بن عبد العزيز البدر في تصريح عقب الجلسة أن هذا القرار يأتي تأكيدا لقرار للمجلس برقم 32 - 25 وتاريخ 20 - 7 - 1421 هـ مفيدا أن المجلس أقر كذلك قيام الرئاسة بإعادة النظر في الشروط والمواصفات الخاصة بعقود التشغيل والصيانة في المنشآت التابعة لها.
جاء ذلك في ختام مداولات مجلس الشورى حول التقرير السنوي للرئاسة العامة لرعاية الشباب للعام المالي 1421 - 1422 هـ بعد الاستماع إلى رد لجنة الشؤون الثقافية والتعليمية بالمجلس على ملحوظات الأعضاء واستفساراتهم المطروحة حول التقرير وبعد الاستماع إلى بيان من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب تلاه يوم الاثنين الماضي أمام المجلس وأجاب عن أسئلة الأعضاء واستفساراتهم.
وبين الدكتور البدر أن المجلس انتقل بعد ذلك لمناقشة تقريرين سنويين لجمعية الهلال الأحمر السعودي وتقريرها الإحصائي فقد استمع في بداية المناقشات إلى تقرير من رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والصحية والأسرة الدكتور محسن آل تميم حول الموضوع المطروح.
بعد ذلك أتيح للأعضاء عرض مداخلاتهم التي أكدت ضرورة أن تحظى الجمعية بحظها من ميزانية الدولة للقيام بخدمة طبية اسعافية متطورة وسريعة بكفاءة عالية والاهتمام بمواسم الحج والعمرة والترويج لأهمية التبرع للجمعية بما يلزمها لخدمة أغراضها الإنسانية. وأشار الأعضاء إلى أهمية دعم الجمعية لرفع مستوى الاستجابة في مباشرة الحالات المطلوب نقلها للمستشفيات وكذلك دعم قيام الإسعاف الطائر لما تتطلبه الطبيعة الجغرافية للمملكة وكثرة الكوارث الجماعية على الطرق الرئيسية بين المدن كما تناولت الاستفسارات والمداخلات ضرورة إيجاد خرائط خاصة بالهلال الأحمر حيث لا يوجد لديها خرائط خاصة وإنما تعتمد على ما تنتجه الأمانات والبلديات وبعض المؤسسات المتخصصة.
ورأى أحد الأعضاء ضرورة تعزيز مهمات الجمعية وإمكاناتها في مجال الإغاثة الوطنية والإقليمية والدولية في زمني الحرب والسلم إضافة إلى دعم الجهود الذاتية لدى المواطنين والمقيمين وتدريبهم لاكتساب المهارات في مجال الخدمة الاسعافية الطارئة.
وتساءل الأعضاء عن جهود الجمعية في زيادة أعداد سيارات الإسعاف باعتبارها وسيلة الانتقال إلى موقع المريض أو الحادث ومستلزماتها خدمة للمواطن أينما كان.
وفي ختام المناقشات رأت لجنة الشؤون الاجتماعية والصحية والأسرة تأجيل الموضوع لحين إعداد ردها على الملحوظات المطروحة وإعادة النظر في توصياتها وذلك في جلسة قادمة بإذن الله.
ثم أقر المجلس بعد المداولات برتوكول المقر والحصانات والامتيازات بين حكومة المملكة والأمانة العامة لمنتدى الطاقة الدولي وذلك بعد الاستماع إلى تقرير من رئيس لجنة الشؤون الخارجية الدكتور محمد الحلوة.
وقد حضر الجلسة عدد من ضباط دورة القادة المنعقدة حالياً بمركز التعليم البحري.
من جهة أخرى التقى معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد أمس في مكتبه بمقر المجلس بالرياض قائد مركز التعليم والتدريب البحري بالرياض العقيد جمال بن صالح مؤمنة وعدداً من ضباط دورة إعداد القادة المنعقدة حاليا بمركز التعليم البحري.
وقد رحب معاليه بهم مؤكداً أهمية ما يقومون به من جهود في خدمة الدين ثم الدولة والمواطن.
ثم دار حوار حول المجلس وطبيعة أعماله وآليات اتخاذ القرارات ووصول الموضوعات إلى جدول أعماله، وفي نهاية اللقاء قدم قائد مركز التدريب البحري درعاً تذكارياً بهذه المناسبة لمعالي رئيس المجلس، ثم قام الضيوف بجولة داخل أروقة المجلس المختلفة.
من جهة ثانية يقوم وفد من مجلس الشورى بجولة على بعض الدول الاوربية تهدف إلى التعريف بدور مجلس الشورى وموقف المملكة العربية السعودية من القضايا الدولية الراهنة.
وقد غادر الوفد الرياض أمس متوجها إلى سويسرا وألمانيا والنمسا حيث سيلتقي خلالها بعدد من كبار المسؤولين ورؤساء وأعضاء البرلمانات في هذه الدول. ويتكون الوفد برئاسة يوسف بن عبدالستار الميمني من الدكتور عبدالرحمن بن حمود القاضب والدكتور يزيد بن عبدالرحمن العوهلي بالاضافة إلى مسؤول المراسم فهد المسيند والباحث بمكتب شعبة العلاقات البرلمانية خالد المنصور.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved