Tuesday 24th February,200411471العددالثلاثاء 4 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

باجمال زار مشروع المستشفي السعودي الألماني بصنعاء باجمال زار مشروع المستشفي السعودي الألماني بصنعاء

* صنعاء - واس:
قام دولة رئيس الوزراء في الجمهورية اليمنية عبد القادر باجمال أمس بزيارة إلى مقر مشروع المستشفي السعودي الألماني الذي يجري إنشاؤه حالياً في العاصمة اليمنية صنعاء بتكلفة إجمالية تزيد على مائة مليون دولار بصفة استثمار مشترك يمني/ سعودي بين مجموعة البترجي السعودية وشركة الخطوط الجوية اليمنية.
واستمع باجمال خلال الزيارة إلى شرح من الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة مستشفيات السعودي الألماني صبحي عبد الجليل بترجي بشأن مكونات المشروع وخطط المجموعة في اليمن للمرحلة المقبلة.
وأوضح البترجي أهمية هذا المشروع الاستراتيجي الصحي في الإسهام بالحد من السفر للعلاج في الخارج حيث سيضم المستشفى كل التخصصات بما في ذلك إجراء عمليات القلب المفتوح ومعالجة الأورام غير الحميدة والمختبرات الصحية لمختلف التحاليل الطبية والأشعة المتطورة بالإضافة إلى مركز للتدريب والتأهيل للكوادر الطبية والفنية.
وأضاف يقول:إن الطاقة الاستيعابية للمستشفي تصل إلى ثلاثمائة سرير في الوقت الذي تبلغ المساحة الإجمالية للمشروع مائة وخمسة الآف متر مربع.
وأكد البترجي عزم المجموعه إنشاء ثلاثة مستشفيات أخرى في كل من عدن وتعز وحضرموت بسعة مائة سرير لكل واحد منها بالإضافة إلى إنشاء جامعة للطب تضم التخصصات الطبية والتمريض والتحاليل والأشعة والصيدلة بالإضافة إلى إنشاء خمسة وعشرين معهداً صحياً تخصصياً على مستوى اليمن.
من جانبه أكد باجمال أهمية هذه المشاريع الحيوية المتميزة التي تنسجم والتنامي المطرد الذي تشهده العلاقات الأخوية اليمنية/ السعودية موضحاً أهمية العمل المشترك لتعزيز الجهود الاستثمارية المتاحة بين البلدين و التي تعود بالنفع على الشعبين الجارين.
وعبر عن تقديره لمجموعة مستشفيات السعودي الألماني وشركة الخطوط الجوية اليمنية على هذا الاستثمار الصحي الذي يعد الأول من نوعه في اليمن.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved