Tuesday 24th February,200411471العددالثلاثاء 4 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

بمركز الملك فهد الثقافي بمركز الملك فهد الثقافي
أمسية ثقافية صحية عن أمراض العيون الشائعة

* الرياض - أحمد القرني:
نظم مركز الملك فهد الثقافي بالرياض مساء امس امسية ثقافية صحية بالتعاون مع الجمعية السعودية لطب العيون عن الامراض الشائعة بحضور عدد من اعضاء مجلس الشورى ومسؤولي الجمعية السعودية لطب العيون واطباء العيون.
هذا وقد بدأت الأمسية بالتعريف بأنشطة مركز الملك فهد الثقافي ثم التعريف بالجمعية السعودية لطب العيون وما تقوم به من انشطة وبرامج علمية وتوعوية للمجتمع واطباء العيون. بعدها قام المنسق للأمسية د. ياسر السدحان نائب رئيس لجنة التوعية الصحية استشاري طب وجراحة العيون التعريف بالمحاضرين وبهذه الامسية الصحية وما تحتويه من محاضرات علمية توعوية.
بعدها القى الدكتور عصام الحارثي استشاري الشبكية والجسم الزجاجي بمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون عضو مجلس ادارة الجمعية السعودية للعيون محاضرة عن (امراض الشبكية الشائعة) استعرض فيها التعريف بمكونات العين وطريقة تغيير عدسة العيون بطرق علمية حديثة افضل مما كان يعمل في السابق كما استعرض غشاة العين وطرق علاجها واسبابها، بعدها القى الدكتور عبد العزيز الراجحي استشاري طب وجراحة العيون بمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون عضو مجلس ادارة الجمعية السعودية لطب العيون محاضرة بعنوان(الماء الابيض الكتاركت) استعرض فيها طرق الاصابة والعلاج بالاضافة الى اهمية التوعية الصحية بهذه الامراض. ثم القى الدكتور سامي الشهوان استشاري طب وجراحة العيون بمستشفى الملك خالد للعيون عضو الجمعية السعودية لطب العيون محاضرة بعنوان (الماء الازرق الجلوكوما اسبابه وعلاجه) استعرض فيها طرق الاصابة بهذا المرض وكيفية علاجه وطرق المحافظة على سلامة العين بعدها جرت عدة نقاشات من الحضور للمحاضرين عن امراض العيون حيث قام الاطباء بالرد على هذه التساؤلات بطرق علمية حديثة.. هذا و قد اقيم الى جانب هذه الامسية الثقافية الصحية معرض طبي لأحدث اجهزة طب العيون. الجدير ذكره أن جريدة الجزيرة هي الراعي الإعلامي لجميع مناسبات مركز الملك فهد الثقافي بالرياض.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved