Friday 20th February,200411467العددالجمعة 29 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

(اقتصاديات) تتناول البطالة في أوساط الوافدين.. وتخرج بالعديد من النتائج المهمة (اقتصاديات) تتناول البطالة في أوساط الوافدين.. وتخرج بالعديد من النتائج المهمة

* الرياض - الجزيرة:
(صدر في الأسواق العدد الجديد من مجلة (اقتصاديات) التي تصدر عن شركة المحاسبة والاستثمار بلندن، والتي تهتم بالشؤون المالية والاقتصادية في المملكة بشكل خاص والعالم العربي بشكل عام. وقد تضمن العدد الجديد مواضيع جديرة بالقراءة، من أهمها اللقاء الذي أجرته المجلة مع الأستاذ الدكتور عبدالرحمن الحميد أستاذ المحاسبة والمراجعة بجامعة الملك سعود، الذي ألقى الضوء من خلاله على قضايا كثيرة، من أهمها دعوته لتفعيل دور المحاكم التجارية وتنظيمها، وقال: إن رجال الأعمال يعانون في تحصيل ديونهم، وطالب خلال اللقاء بإنشاء شركات استثمارية توفر قنوات جديدة للمستثمرين.
وعن سوق الأسهم ذكر الدكتور الحميد أن أغلب المستثمرين الصغار يتبعون سياسة القطيع، وجدَّد دعوته لأن يتصدى رجال الشريعة والاقتصاد لجميع المسائل الشرعية التي تحول دون تفعيل الاقتصاد المحلي.
وفي باب قضية العدد، استضافت المجلة مجموعة من المتخصصين لمناقشة بطالة العمالة الوافدة، وخلص المشاركون بنتائج جديرة بالاهتمام من قبل الجهات ذات العلاقة.
وفي حوار مع الدكتور سليمان التويجري في باب المحاسبة والمراجعة ذكر أن هناك الكثير من الشركات لدينا تلوث الماء والهواء بدون رقيب، وطالب بإيجاد معيار يلزم بالإفصاح عن الأضرار البيئية في المملكة أسوةً بما هو معمول به في كثير من الدول.
وأجرت المجلة كذلك حواراً مع السفير السوري لدى المملكة تطرَّق خلاله للعلاقات الثنائية بين الجمهورية السورية والمملكة وقضايا اقتصادية متعددة.
كما قامت المجلة بإجراء تحقيق عن سوق النقل في المملكة نقلت من خلاله هموم العاملين السعوديين في هذا القطاع الحيوي.
كما تضمن العدد الكثير من المواد الصحفية؛ مثل لقاء مع مدير عام الشركة العالمية للدعاية والإعلان، وكذلك تقريراً عن الاستثمارات في العراق، وغيرها من المواضيع.
الجدير بالذكر أن مجلة (اقتصاديات) لاقت أصداءً إيجابية لدى القراء، وقال معالي الدكتور إبراهيم العواجي رئيس الهيئة الاستشارية للمجلة بمناسبة صدور العدد: إن المتصفح له يشعر أنه متميز وبُذِل فيه الكثير من الجهد. وأضاف: إننا نتطلع للوصول إلى جميع القراء في كل مكان، والعدد القادم لشهر مارس سيكون بداية انطلاقتنا في أسواق الخليج، وهذا تقرر بعد دراسة لواقع الأسواق الخليجية، وسيكون لنا إن شاء الله دور مهم ومكان مميز بين المجلات الاقتصادية في الوطن العربي.
من جهة أخرى، قال الأستاذ سليمان الخراشي الرئيس التنفيذي للشركة المصدرة للمجلة: إننا نبذل الكثير من أجل الوصول بمستوى (اقتصاديات) لمرحلة متقدمة في التحرير والإخراج؛ لكي تنافس مثيلاتها العالميات. ونوَّه أن من أهداف المجلة أن يقرأها الجميع بلغة سهلة، وأن تغطي كافة الملفات الاقتصادية التي تهم بلدنا.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved