Tuesday 17th February,200411464العددالثلاثاء 26 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

بمناسبة تعيينه مستشاراً أمنيّاً بالداخلية بمناسبة تعيينه مستشاراً أمنيّاً بالداخلية
د. المصيبيح يرفع شكره وتقديره لولاة الأمر

* الرياض - الجزيرة:
رفع المستشار الأمني ومدير عام العلاقات والتوجيه بوزارة الداخلية الدكتور سعود بن صالح المصيببيح أسمى آيات الشكر أولاً إلى المولى عز وجل سبحانه بما منّ عليه من توفيق، كما رفع الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله، ولمقام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني، ولمقام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، ولصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية، على الثقة الغالية بتعيينه على المرتبة الخامسة عشرة مستشاراً أمنياً بوزارة الداخلية.
وأضاف المصيبيح: ان هذه الثقة الغالية تحمّله مسؤولية مضاعفة للقيام بواجبه لخدمة الله ثم المليك والوطن.
كما تقدم بالشكر لكل من سانده وساعده من أفراد أسرته وأصدقائه وزملائه وجميع من عملوا معه وكانوا خير داعم له في مسيرته العلمية والعملية.
السيرة الذاتية
للدكتور المصيبيح
الاسم بالكامل: سعود بن صالح بن محمد بن مصيبيح.
الولادة: في الرياض عام (1380هـ).
الدراسة الابتدائية في مدرسة سعيد بن جبير الابتدائية (مدرسة جبرة سابقاً) في الرياض.
تحصل على الشهادة المتوسطة والثانوية من معهد إمام الدعوة العلمي في الرياض، التابع لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، في عام 1398هـ، وأكمل الدراسة الجامعية في كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، ومنها حصل على الشهادة الجامعية في 25-8-1401هـ.
عمل معلماً لمدة عامين في إدارة الثقافة والتعليم بالحرس الوطني، اعتباراً من 21-9-1401هـ.
تحصل على الدبلوم العام في التربية من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عام 1403هـ.
عين معيداً في كلية الملك خالد العسكرية (قسم العلوم الإنسانية - شعبة علم النفس) في 24-2- 1404هـ، وابتعث لإكمال الماجستير والدكتوراه في علم النفس التربوي.
تحصل على الماجستير في الآداب من جامعة ولاية ميتشجن الأمريكية في علم النفس التربوي في شهر مارس 1987م.
تحصل على درجة الدكتوراه في علم النفس التربوي من جامعة ويلز في بريطانيا في يوليو 1990م، وكان موضوع الرسالة (دراسة ثقافية شعوبية عرقية مقارنة في أنماط الشخصية بين عينات سعودية وبريطانية).
التحق بالعمل أستاذا مساعدا لعلم النفس بقسم العلوم الإنسانية بكلية الملك خالد العسكرية في 26- 12-1411هـ، عمل وكيلاً لقسم العلوم الإنسانية بكلية الملك خالد العسكرية خلال الفترة من 1411 - 1413هـ.
عمل عضواً باللجنة الثقافية للمهرجان الوطني للتراث والثقافة السابع والثامن الحرس الوطني.
عمل متعاوناً في الصحافة المحلية في مجال التحرير المحلي، السياسي، الاقتصادي، والرياضي، بصحيفة الرياض من 1397 - 1404هـ.
عمل قبل ابتعاثه سكرتيراً للتحرير في مجلة كلية الملك خالد العسكرية، كما تولى العمل مندوبا لمجلة (المبتعث) الصادرة في الولايات المتحدة خلال فترة ابتعاثه للدراسة العليا، وشارك بالكتابة فيها، وتغطية أنشطة الطلاب هناك وكان رئيساً لنادي الطلبة السعوديين في ويلز للعام 1989م.
أسهم في الكتابة في المجالات الثقافية، والموضوعات الاجتماعية والسياسية، والعسكرية، والنفسية، والمشاركة في الندوات العامة وفي برامج الإذاعة والتلفزيون.
قام بتدريس مواد علم النفس العام، ونظريات التعلم، وعلم النفس التربوي، وعلم النفس العسكري، ونظريات الدعاية، والرأي العام، والقيادة والمقارنة بين الشعوب والحضارات، والحرب النفسية والإعلام والرأي العام لطلاب المستوى النهائي في كلية الملك خالد العسكرية، وعضو في عدد من الجمعيات العلمية المتخصصة داخل المملكة وخارجها.
أعيرت خدماته لمؤسسة عكاظ للصحافة والنشر، وعمل نائباً لرئيس تحرير صحيفة عكاظ بالمنطقة الوسطى متعاوناً لمدة عامين ومعاراً لمدة عامين أخرى في الفترة (1412 - 1415هـ).
حصل على جائزة على وعثمان حافظ الصحفية بالاشتراك لأحسن تحقيق صحفي عام 1991م عن موضوعات صحفية قام بها في دولة الكويت بعد اندحار العدوان العراقي مباشرة.
بالإضافة إلى الكتابة الأسبوعية في عكاظ صدر له كتاب عن الحرب النفسية - مشترك - من مطبوعات مكتبة الملك عبدالعزيز العامة.
كتب زاوية أسبوعية في عكاظ لعدة سنوات، ثم زاوية في صحيفة الرياض بعنوان (كل شيء ينمو)، كما كتب زاوية يومية في صحيفة البلاد بعنوان (مصابيح)، ثم في جريدة الرياضية وجريدة المدينة حالياً.
أعدّ وقدّم للتلفزيون برنامجا حواريا بعنوان (دعوة للحوار) حظي بالجائزة الذهبية في مهرجان القاهرة الخامس للإذاعة والتلفزيون كأفضل برنامج حواري، وبرنامج (وجهاً لوجه) على الهواء مباشرة للتلفزيون السعودي، وبرنامج (الميدان التربوي) الذي يعنى بقضايا التربية والتعليم، وبرنامج (التعليم في 100 عام)، وكذلك برنامج المخدرات النهاية (حوار وجوائز) الذي حقق الجائزة الذهبية في مهرجان القاهرة الثامن للإذاعة والتلفزيون.
أعيرت خدماته من كلية الملك خالد العسكرية من 12-3-1416هـ للعمل مستشاراً بمكتب معالي وزير المعارف (التربية والتعليم حالياً) ومشرفاً على العلاقات العامة والإعلام التربوي، وقد تشرف بمرافقة معالي وزير التربية والتعليم في جولاته داخل المملكة وخارجها، وساهم في تغطية أنشطة الوزارة وبرامج الإعلام التربوي في مختلف الوسائل الإعلامية، كما ساهم في إعداد خطط وبرامج الإعلام التربوي وإعداد استراتيجية الإعلام التربوي.
مثل المملكة في عدد من المؤتمرات والرحلات الداخلية والخارجية، منها:
- زيارة لجمهورية ألمانيا، وافتتاح أكاديمية الملك فهد في بون عام 1416هـ برئاسة معالي وزير التربية والتعليم.
- عضوية وفد المملكة للمؤتمر العام لوزراء التربية والتعليم العربي بمصر عام 1417هـ برئاسة وزير التربية والتعليم.
- مرافقة معالي وزير التربية والتعليم لمؤتمر الموسوعة العالمية للكتاب في لندن عام 1416هـ.
- عضوية وفد المملكة الرسمي في زياراته لاندونيسيا واليابان وسنغافورة وكوريا عام 1417هـ برئاسة معالي وزير التربية والتعليم.
- أسهم في إعادة إصدرا مجلة المعرفة وعضوية لهيئة الإشراف على التحرير.
- عضو الفريق الاستشاري لوزارة التربية والتعليم منذ تشكيله في جمادى الأولى عام 1416هـ.
- عضو اللجنة الاستشارية العلمية لمكافحة المخدرات.
- عضو لجنة الإعداد لبرنامج الموهوبين في الوزارة
_عضو لجنة الإعداد لاحتفالات المائة عام من قبل وزارة التربية والتعليم.
_ أعد بحثاً عن دور الصحافة ووسائل الإعلام في مكافحة التدخين والمخدرات وقدمه لمؤتمر عن المناسبة في أكاديمية نايف الأمنية.
- صدر قرار مجلس الوزراء الموقر بتعيينه مديراً عاماً للإعلام التربوي في وزارة المعارف في 21-9- 1418هـ (التربية والتعليم حالياً).
- أعيرت خدماته مشرفاً عاماً للإعلام في وزارة الداخلية عام 1419هـ.
صدر قرار سمو وزير الداخلية بتعيينه مديراً عاماً للعلاقات والتوجيه بوزارة الداخلية في 1-1- 1420هـ.
تشرف بمرافقة صاحب السمو الملكي وزير الداخلية عضوا لوفد المملكة في مؤتمر وزارة الداخلية لدول الخليج في الكويت شعبان عام 1419هـ.
رئيس اللجنة المشكلة لتنظيم وتنسيق مشاركة وزارة الداخلية في احتفالات مرور عشرين عاما على تولي الملك فهد مقاليد الحكيم العشرين عاماً.
رئيس تحرير مجلة الأمن من 1- 1-1419هـ.
المشرف العام على برنامج (أمن وأمان) التلفزيوني الذي يصدر من الداخلية، وبرنامج (الأمن والحياة) الإذاعي لصالح إذاعة الرياض، والمشرف على جناح وزارة الداخلية في الجنادرية من عام 1422هـ.
تشرف بأن يكون في معية سمو وزير الداخلية في عدد من مؤتمرات، منها وزارة الداخلية لدول مجلس التعاون الخليجي في الكويت عام 1419هـ، كما شارك في زيارة سموه لإيران وتوقيع الاتفاقية الأمنية.
عضو اللجنة الاستشارية التربوية والإعلامية لمجلس وزراء الداخلية العرب.
ترأس وفد المملكة للجنة المشتركة لوفد وزارة الداخلية للترتيب لاجتماع وزراء الإعلام والداخلية العرب المنعقد في القاهرة في شعبان 1422هـ.
وعضوية عدد من اللجان المشتركة في عدد من الأجهزة الحكومية ممثلا لوزارة الداخلية، عضو اللجنة التوجيهية للهيئة الوطنية للسياحة ممثلا عن وزارة الداخلية.رأس وفد المملكة في المؤتمر الرابع لرؤساء أجهزة الإعلام الأمني في العالم العربي المنعقد في تونس ربيع الأول 1424هـ.
صدر قرار مجلس الوزراء رقم 12130 بتاريخ 13-3-1424هـ القاضي بنقل خدمات الدكتور سعود بن صالح المصيبيبح من وظيفة مدير عام الإعلام التربوي بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة التربية والتعليم لوزارة الداخلية اعتباراً من 15-4- 1424هـ. .


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved