Monday 16th February,200411463العددالأثنين 25 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

زار معرض الكتاب العربي في بيروت زار معرض الكتاب العربي في بيروت
الأمير خالد الفيصل: آن الأوان لكي نغير الصورة والمقولة عن اللسان العربي

* بيروت - واس:
قام صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة عسير ورئيس مؤسسة الفكر العربي بجولة تفقدية أمس في أرجاء معرض الكتاب العربي المرافق للملتقى العربي للتربية والتعليم الذي افتتح في بيروت مؤخرا.
وتفقد سموه أيضا جناح المملكة الذي ينظمه مركز سعود البابطين الخيري للتراث والثقافة ثم جال في أرجاء المعرض وأثنى على حسن التنظيم وأبدى إعجابه بما يحويه من كتب أدبية وتاريخية وفكرية وعلمية.
وارتجل سموه كلمة قال فيها: إن العرب متهمون دائما بأنهم لا يقرؤون واعتقد انه آن الآوان لكي نغير هذه الصورة وهذه المقولة عن اللسان العربي.
وأوضح إن مثل هذه المعارض ودور النشر تحمل رسالة سامية مقدسة في نشر الكتب المترجمة من وإلى اللغة العربية مما ييسر ويسهل وصول العلوم والمعارف الحضارية العالمية إلى شباب الأمة العربية.. كما يساعد الإنسان العربي على الرقي والتقدم والنهوض بهذه الأمة إلى مكانتها المرموقة إن شاء الله.
وفي ما يتعلق بنظرة سموه إلى التحضيرات الجارية لانعقاد مؤتمر الملتقى العربي للتربية والتعليم أوضح سموه أن عدد المشاركين في المؤتمر يبشر بالخير وان القائمين عليه قد ابلوا بلاء حسنا وأجادوا في التحضير.. متمنيا أن يبدأ وينتهي هذا المؤتمر على مستوى التوقعات والآمال المرجوة.
وردا على سؤال عن ماذا يحمل المؤتمر من جديد أجاب سموه: أن لقاء هذه المجموعة الكبيرة من المهتمين بشأن التربية والتعليم سواء على المستوى الرسمي والخاص وان هذه المستويات الكبيرة من الأكاديميين والمسؤولين والباحثين والمهتمين يبشر بنجاح مثل هذا اللقاء وان مجرد وجود كل هؤلاء من مؤسسات فكرية وثقافية وعلمية مؤشر على انتقال الفكر العربي من مرحلة إلى مرحلة افضل.
ورافق سموه في جولته التفقدية معالي وزير التربية والتعليم العالي اللبناني سمير الجسر وأمين عام مؤسسة الفكر العربي السفير علي ماهر والقائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين في لبنان عبد الرحمن الخياط وعدد من رؤساء المؤسسات الفكرية والثقافية المشاركة في المؤتمر.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved