Monday 16th February,200411463العددالأثنين 25 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

ترأس اجتماع لجنة السلامة المرورية ترأس اجتماع لجنة السلامة المرورية
محافظ عنيزة يجتمع بوكيل وزارة الاقتصاد

* عنيزة - بندر الحمودي - فيصل الواصل:
اجتمع محافظ عنيزة عبد الله السليم مع وكيل وزارة الاقتصاد والتخطيط المساعد الدكتور عبد العزيز طاهر واستعرض الاجتماع المعوقات التي تواجه التنمية في محافظة عنيزة.
وقال د. طاهر: إن هذه الجولات تأتي في إطار اهتمامات الوزارة بعملية التخطيط لكل منطقة، وقد تم بهذا الخصوص زيارة المنطقة الشرقية ومنطقة القصيم وستكون هناك زيارات لكل مناطق المملكة.
كما ترأس محافظ عنيزة الاجتماع الرابع عشر للجنة السلامة المرورية بحضور وكيل المحافظ رئيس لجنة السلامة مساعد بن يحيى السليم وعدد من ممثلي الجهات الحكومية والأمنية.
وقد تم خلال الاجتماع وضع اللمسات الأخيرة على آلية العمل للحملة التوعوية للحد من حوادث الميادين والتي تأتي تحت شعار (قف.. أفضلية المرور لمن هو داخل الدوار) وتستمر مدة شهر كامل ابتداء من مطلع العام الجديد 1425هـ.. حيث ستتوجه هذه الحملة في مرحلتها الأولى لثلاثة ميادين أولها ميدان الريان والذي ستشرف عليه إدارة التربية والتعليم وقيادة الدوريات الأمنية.. وثانيها ميدان الفلك ويشرف عليه المعهد الثانوي الصناعي وإدارة المرور.. وثالث الميادين هو ميدان الصناعية وسيقوم بالإشراف عليه معهد المراقبين الفنيين وإدارة الدفاع المدني.
وستتضمن الحملة توزيع منشورات توعوية وإرشادية وكوبونات المسابقة الخاصة بالحملة.. كما تكفلت بلدية عنيزة بالكتابة بتخطيط أرضية تلك الميادين وكتابة عبارات إرشادية بما فيها شعار الحملة. وبالإضافة إلى ذلك فقد تم الاتفاق مع إدارة الأوقاف والمساجد والدعوة والإرشاد بتوجيه الأئمة والخطباء بتحذير المواطنين من خطورة هذه الظاهرة وأثرها في زيادة أعداد الوفيات وانتشار الإعاقة والإصابات البالغة.
وفي حديث ل(الجزيرة) أوضح رئيس لجنة السلامة المرورية الأستاذ مساعد السليم أن فكرة هذه الحملة جاءت بناء على الإحصائيات المرورية والتي تشير إلى ارتفاع عدد الحوادث المرورية في الميادين بشكل خاص وعلى الرغم من وجود أسباب بشرية وهندسية إلا أنه من الواجب - والحديث للسليم - تنظيم حملة توعوية إعلامية تساهم في الحد من هذه الظاهرة.
ويفيد بأن هناك نية لاستمرار هذه الحملات التوعوية المرورية على أن تحمل في كل مرة إشارة خاصة حسب الظاهرة التي ستوجه للقضاء عليها أو للحد منها بناءً على مايرد من إدارة المرور من إحصاءات ومعلومات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved