Monday 16th February,200411463العددالأثنين 25 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

درس مشروع نظام براءات الاختراع درس مشروع نظام براءات الاختراع
مجلس الشورى أنهي دراسة مواد نظام بنك التسليف

* الرياض - أسامة النصار :
أنهى مجلس الشورى في جلسته الرابعة والستين التي عقدها أمس برئاسة معالي رئيس المجلس الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد دراسة جميع مواد نظام بنك التسليف تمهيداً للتصويت عليها في جلسة قادمة للمجلس بإذن الله تعالى.
وأوضح معالي الأمين العام للمجلس الدكتور حمود بن عبدالعزيز البدر ان المجلس استهل أعماله بمناقشة بقية مواد مشروع نظام بنك التسليف المقدم من لجنة الشؤون الماليه الذي سبق للمجلس مناقشة بعض مواده في جلسة سابقة.
وبين معاليه أن المجلس أنهى في جلسة أمس مناقشة جميع مواد النظام المكون من سبع عشرة مادة تبين تعريفاً بالبنك وعناصره الإدارية وأغراضه وأسلوب إدارته وتشغيله.
وقال معاليه إن النظام بين أهداف البنك وهي تقديم القروض للمنشآت الصغيرة والناشئة وأصحاب الحرف والمهن من المواطنين تشجيعاً لهم على مزاولة المهن بأنفسهم ولحسابهم الخاص وتقديم قروض اجتماعية لذوي الدخول المحدودة من المواطنين لمساعدتهم على التغلب على صعوباتهم المالية.
كما أن من بين الأهداف القيام بدور الجهة الحكومية الراعية لقطاع المنشآت الصغيرة والناشئة بحيث يتولى البنك إعداد السياسات والبرامج وتنسيقها من أجل تشجيع التنمية في هذا القطاع، وكذلك العمل على تشجيع التوفير والادخار للأفراد والمؤسسات في المملكة وإيجاد الأدوات التي تحقق هذه الغاية.
وأبان الدكتور البدر ان المجلس انتقل بعد ذلك الى دراسة مشروع نظام براءات الاختراع والتصميمات التخطيطية للدراسات المتكاملة والأصناف النباتية والرسوم أو النماذج الصناعية التي تقدمت بها الى المجلس لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي حيث قام كل من رئيس اللجنة الدكتور حسين العلوي وعضو اللجنة الدكتور عبدالرحمن الشبيلي بتلاوة تقرير اللجنة حول النظام وقد شرع المجلس في دراسة مواد النظام مادة مادة وذلك بعد أن صوت على أهمية إصدار مثل هذا النظام.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved