Sunday 18th January,200411434العددالأحد 26 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مولد الفنان كيفن كوستنر مولد الفنان كيفن كوستنر

في مثل هذا اليوم من عام 1955 ولد الممثل السينمائي والمنتج والمخرج الأمريكي كيفن كوستنر، والذي أصبح واحداً من ألمع نجوم هوليوود في أواخر الثمانينات، في حي بمدينة لوس أنجليس بولاية كاليفورنيا، حيث كان يرغب في أن يصبح لاعباً لكرةالسلة. ولكن بدلاً عن ذلك انضم كيفين لجامعة كاليفورنيا حيث تخرج في عام 1978 وحصل على البكالوريوس في التسويق، وبعد ذلك اهتم كوستنر بالتمثيل وبعد القيام ببعض الأدوار في مسرح البلدة، قرر أن يستمر في مهنة التمثيل.
وقد قام كوستنر بأداء عدد من الأدوار الصغيرة في فترة أوائل الثمانينات وحصل على أول دور هام له في عام 1983 عند قيامه بدور مواطن استطاع النجاة من الحرب النووية بينما عمل دوره كمحارب بالمسدسات في فيلم سيلفرادوا على ترسيخ مكانته كممثل رئيسي.
وبعد فيلم «سيلفرادوا» ظهر كوستنر في العديد من الأفلام الناجحة حيث لعب في فيلم
The Untouchables دور عميل لوزارة
الخزينة الأمريكية «إليوت نيس»، الذي كان يحارب الجريمة المنظمة في شيكاغو، ولعب دوراً آخر في عام 1987 كضابط بحري وجاسوس، وفي عام 1988 فاز بجائزه عن دور «كاش دافيز» وهو لاعب بيسبول محترف كبر في السن ووقع في الحب مع إحدى المعجبات.
وقام كوستنر بأنجح أفلامه في عام 1989 حيث لعب دور «راي كينسيلا» وهو مزارع من ولاية ايوا، يسمع صوت غامض يقول له إنه يتعين أن يزيل إحدى حقول القمح العائدة له لكي يبني ملعباً للبيسبول، ويقوم بذلك وبعد ذلك تظهر أرواح فريق البيسبول شيكاوغو وايت سوكس في عام 1919 وتلعب البيسبول هناك، وعند استمرار الأصوات، تجاهلها راي بالعمل في الزراعة.
بعد ذلك اتجه كيفين كوستنر لمجال الإنتاج والإخراج فقام بتأسيس شركة الإنتاج الخاصة به في عام 1989، وبالاشتراك مع عدة شركات أخرى قام بإنتاج وإخراج وبطولة فيلم يمتد لثلاث ساعات عن قصة جندي أثناء الحرب الأهلية الأمريكية، قد حاز هذا الفيلم على سبعة جوائز.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved