Sunday 18th January,200411434العددالأحد 26 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أوراق من خليجي 16 والمسيرة المظفرة «الحلقة الأخيرة» أوراق من خليجي 16 والمسيرة المظفرة «الحلقة الأخيرة»
استضافة كويتية رائعة وصحفي «خاص» يتابع تحركات الأخضر
كويتي يتكفل بالدفاع عن المنتخب الإماراتي والجماهير تسأل عن غياب الجابر

  * كتب - أحمد العجلان:
في الحلقة الثالثة والأخيرة سنذكر كيف كانت معاملة الاخوان الكويتيين مع الوفد السعودي وكذلك التصاريح الصحافية للمسؤولين الخليجيين عن المنتخب السعودي وهنا التفاصيل:
استضافة ممتازة
استضافة الكويت لخليجي 16 استضافة رائعة وقد تم تجهيز كل ما يمكن ان يقدم للوفود الخليجية وللأمانة فقد كانت بطولة خليجي 16 بطولة ناجحة تماماً من الناحية التنظيمية بصرف النظر عن الأشياء البسيطة التي لا تؤثر في الشكل الخارجي للاستضافة.
ترشيحات!!
كان الإعلام الكويتي يرشح اكثر من فريق للحصول على الكأس ولكنه يركز على المنتخب السعودي بطريقة كبيرة وفقاً لأسباب تفوق الاخضر عناصرياً وفنياً أكثر من الآخرين كان هناك في كل صحيفة كويتية صحفي مخصص لمتابعة المنتخب السعودي سواء في التدريبات أو الأخبار أو أي شيء آخر.
كويتي يدافع عن الإمارات!!
من أطرف ما حصل في البطولة هو تكفل رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ أحمد الفهد بالدفاع عن منتخب الإمارات الشقيق عندما تحدث الفهد عن خطأ لحكم مباراة السعودية والإمارات وقال إن هناك هدفاً صحيحاً لم يحتسب للإمارات في حين لم يتحدث الإماراتيون عن هذا الهدف كما تحدث الكويتيون.
أين سامي الجابر؟
سؤال تردد كثيراً في الكويت من قبل الجماهير الكويتية والإعلام الخليجي عن سر غياب قائد المنتخب السابق سامي الجابر وفوجئ الجميع بأن الجابر قد أعلن اعتزاله اللعب الدولي.
جماهير الكويت
تساند البحرين(!!)
تكفلت الجماهير الكويتية بمساندة منتخب غير منتخب بلادها عندما ساندت البحرين وذلك في مباراته أمام السعودية لكي يوقف منتخب البحرين الزحف السعودي للكأس وهو ما لم يتحقق عندما فاز الأخضر بهدف دون مقابل.
كلهم ضدنا!!
جميع الصحافيين والجماهير الخليجيين اجتمعوا في صف واحد ضد المنتخب السعودي بل شجعوا كل الفرق التي لعبت ضد السعودية ولكن (إذا عُرف السبب بطل العجب) والسبب هو انهم جميعهم يخافون من الأخضر!!
تصاريح استفزازية!!
نجح منتخب الكويت في استضافة البطولة ولكنه فشل في تحقيق أي من المراكز الخمسة الأولى فذهب إلى بطولة التصاريح عندما أطلق أحد المسؤولين الكويتيين تصاريحه الاستفزازية ضد المنتخب السعودي ولاعبيه ولكن هذه التصاريح جاءت بنتائج سلبية على فريقه وإيجابية لصالح المنتخب السعودي الذي حقق الكأس.
السليطي يعلم أسئلة
الصحافة السعودية
أكد مدير المنتخبات القطرية الاستاذ أحمد السليطي انه يعلم ماذا يريد الصحافيون السعوديون عندما يطلبون منه الحديث لهم مؤكدا ان سؤال الصحافة السعودية هو عن المجنسين في منتخب قطر!!
تقليد قطري (فاشل)!!
يقول المسؤولون القطريون ان منتخبهم فضل السكن في فندق آخر غير الفندق الذي تسكن فيه باقي الفرق لتحصل قطر على الكأس كما حصل عليها المنتخب السعودي في خليجي 15 ولكنهم اعترفوا بأن الخطة قد فشلت.
اعتراف!!
اعترف جميع النقاد والمسؤولين الخليجيين بأحقية المنتخب السعودي في تحقيقه كأس خليجي 16 وذلك نظراً لمستواه الكبير خلال البطولة وتفوقه الكبير في المستوى الفني على جميع الفرق.
قنوات الإمارات تحتفل بالأخضر
أقامت قناة دبي الرياضية حفل شاي كبيراً على شرف المنتخب السعودي بمناسبة تحقيقه كأس الخليج واستضافت جميع نجوم الأخضر وكذلك المشرف على المنتخب الأمير تركي بن خالد وتم نقل مراسم الاحتفال على الهواء مباشرة كما قامت قناة ابوظبي باستضافة اكثر من لاعب سعودي وأرسلت باقة ورد كبيرة للمنتخب السعودي تم وضعها في الدور الذي تسكن فيه البعثة السعودية.
الإعلام السعودي يشكر
الاتحاد الكويتي
شكر الزملاء الإعلاميون السعوديون اتحاد كرة القدم الكويتي الذي تكفل باستضافة الإعلام السعودي وتكفل بتوفير السكن للزملاء مجاناً في بادرة جميلة تستحق الاحترام.
الأخضر يتفرج!!
اكتفى المنتخب السعودي في آخر يومين بالبطولة بالفرجة على المنتخبات الخليجية الشقيقة وهي تقارع من أجل الحصول على المركز الثاني عندما ضم السعودي اللقب لصالحه بدون أي خسارة وقبل نهاية البطولة بيومين.
تحقيق!!
كان أسوأ ما في الوفد السعودي المنسق الإعلامي للمنتخب الاستاذ سليمان النافع الذي أفسد يوم التتويج بهجومه على الصحافيين السعوديين بطريقة غريبة مما حدا بالصحافيين إلى شكوى النافع للأمير تركي بن خالد المشرف على المنتخب الذي أكد انه سيفتح باب التحقيق في المشكلة فور العودة للرياض.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved