Sunday 18th January,200411434العددالأحد 26 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

برعاية محافظ محافظة جدة برعاية محافظ محافظة جدة
«بر جدة» تنظم البطولة الخيرية الأولى للإسكواش بالمملكة

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ محافظة جدة تنطلق في الفترة من 29 ذي القعدة وحتى الأول من ذي الحجة 1424هـ بطولة جمعية البر الخيرية بجدة للاسكواش بفندق جدة انتركونتيننتال، وينظم هذا الحدث الفريد من نوعه لجنة أصدقاء الأبناء «الأيتام» إحدى لجان جمعية البر بجدة. وقد وجهت اللجنة الدعوة للعديد من كبار لاعبي الاسكواش للمشاركة في البطولة من أجل رفع مستواها الفني وسوف تشهد البطولة مشاركة نخبة من أفضل وأشهر لاعبي الاسكواش في مقدمتهم اللاعب الأول بالمملكة بندر العتيبي واللاعب الثاني سيف الدين مشاط، ويشارك من المدربين شاهد خان مدرب الاسكواش في مدينة الملك فهد الساحلية الرياضية ويوسف خان مدرب فريق القادسية ورئيس خان المدرب الحالي لمنتخب المملكة، ومن أبطال المملكة السابقين أمجد صايم الدهر ويوسف كر علي ومنتصر عزام، ومن أبطال جدة طارق عجنة وعلي خان، ويشارك أيضاً اللاعب المصري علاء سالم، ومن الشباب تحت 19 سنة نايف أبورقة اللاعب الأول على مستوى المملكة حالياً.
وقد وضعت اللجنة المنظمة للبطولة مجموعة من الأهداف النبيلة تصب كلها في دعم وتنشيط العمل الخيري بمدينة جدة أسوة بسباق الجري السنوي الذي تنظمه جمعية البر بجدة كل عام. وتتلخص أهداف البطولة في تحقيق هدف من أهداف لجنة أصدقاء الأبناء بجمعية البر بجدة من خلال المساعدة في تنمية موارد الجمعية المالية، وإقامة ركن تعريفي لتقديم نبذة عن انشطة وأهداف جمعية البر لجمهور الحضور، ونشر لعبة الاسكواش الراقية في جدة وتشجيع اللاعبين الشباب، واكتشاف أبطال المملكة القادمين في هذه اللعبة ممن سيرفعون اسم المملكة عالمياً في هذه الرياضة العالمية إن شاء الله. ويشرف على التخطيط والمتابعة لمراحل إقامة البطولة لجنة تنفيذية على أعلى مستوى تضم نخبة من الشخصيات المشهود بكفاءاتها، ويرأس اللجنة المهندس سهيل رشاد نقيب رئيس لجنة أصدقاء الأبناء وتضم في عضويتها المهندس خالد بافيل نائب رئيس لجنة أصدقاء الأبناء والمهندس فهد بترجي والاستاذ ياسر باحارث عضوي اللجنة، ويشارك من الخبراء في لعبة الاسكواش الاساتذة فهد الرفاعي وطارق عشري الأعضاء في لجنة التحكيم والمسابقات في الاتحاد السعودي للاسكواش بالإضافة إلى الاستاذ محمد باصرة مدير إدارة تنمية الموارد والعلاقات العامة بجمعية البر بجدة والاستاذ أحمد بسعودي رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام بالجمعية.
وقد وضعت اللجنة التنفيذية للبطولة عدة شروط وقواعد منظمة لها أهمها ان البطولة فردية مفتوحة للهواة والمحترفين وينطبق عليها القانون الدولي لرياضة الاسكواش وفقا للامكانيات المتاحة ويسمح باشتراك جميع المواطنين والمقيمين إقامة نظامية فيها بشرط اللياقة الطبية. وصرحت مصادر اللجنة التنفيذية ان البطولة سوف تقام في النادي الرياضي لفندق جدة انتركونتيننتال، وأهابت بالمشتركين التواجد يوم الأربعاء الموافق 21 يناير 2004م.
وحددت اللجنة المنظمة للبطولة رسم تسجيل (30) ريالاً وخصصت مجموعة من المنافذ للتيسير على الراغبين في المشاركة تتوفر فيها استمارات الاشتراك وهي مدينة الملك فهد الساحلية وفندق انتركونتيننتال وفندق البلاد ونادي صحاري ومقر جمعية البر بجدة. كما رصدت اللجنة مجموعة من الجوائز المالية للفائزين، ويبلغ مجموع الجوائز المالية للبطولة حوالي 500 ،24 ريال بالإضافة إلى جوائز وهدايا عينية عديدة.
هذا وستقوم كل من شركة بقشان للمعدات الثقيلة وشركة خدمات النفط والشركة المتحدة للسكر وشركة سدافكو وفندق جدة انتركونتيننتال برعاية البطولة رسميا وستكون قناة mbc الراعي الإعلاني للبطولة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved