Sunday 18th January,200411434العددالأحد 26 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

صدى صدى
الجدار القصير
عبيد الضلع

مدخل
** تغيير زمان ومكان مباراة مابين فريقين يخضع لاتفاق طرفي المباراة فقط، الاّ ما اقتضته المصلحة «الوطنية» عندئذ تتدخل اللجنة الفنية في ذلك.
خبر
** اصدرت اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم قراراً رديفاً يقضي بإقامة مباراة الطائي والاهلي عصراً، بعد قرارها السابق بتأجيلها مدة اربعة وعشرين ساعة.
خبر آخر
** بهثت ادارة نادي الطائي بخطاب عاجل للامين العام للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم احتجت فيه على اقامة المباراة عصراً، وطالبت بإقامتها في موعدها «مساءً» مع مراعاة لظروف بعض لاعبي الفريق الطلبة الذين تنتهي اختباراتهم في الكلية المتوسطة قبل بدء المباراة بزمن قصير، وتحقيقاً لمبدأ معاملة اندية الوطن بنفس الميزان.
عندما تكون جداراً قصيراً بسبب جيناتك الوراثية وخصائصك او برغبتك فتحمل ما يصلك من الآخرين، واصبر على ممارساتهم بتخطيك والقفز عليك، وتقبل نظرتهم بأنك لاشيء، وليست لك كلمة او مشورة، فما انت الا تكملة عدد لاتضر ولا تنفع، او ان ضررك اكثر من نفعك، وعليك الاّ تتأفف او تحتج او تشجب وتستنكر، لان هذا نصيبك او ما اخترته فيداك اوكتا وفوك نفخ، فقط هز رأسك بالموافقة، وسر في ركب الامعات والهامشيين، وارفع يديك طالباً لهم التوفيق فيما قرروه بحقك، وادع لهم بالصحة وطول العمر.
ولكن.. ان تكون قامة عالية، ونخلة مثمرة باسقة تفخر بها منطقة بأكملها، ويتم تحويلك «بقوة مسؤولي اللجنة الفنية» وبحكم القوي على الضعيف الى جدار قصير، فتلك احدى بلاوي زمانك فاصبر واحتسب.!!
هذا هو حال نادي الطائي وعلى مدى عقود مع اللجنة الفنية التي يشير تاريخ النادي بأنها سبق ان كافأته «بعقوبات»، فالكثير من المتابعين الرياضيين عامة ومشجعي نادي الطائي خاصة يذكرون مكافأة اللجنة لهذا الفريق المكافح عندما صعد لاول مرة في تاريخه الى الدرجة الممتازة، وذلك بنقل جميع مبارياته الى ملاعب منافسيه «وهذه المكافأة في نظر النظام والعرف عقوبات تدخل في اطار التحطيم» وفي صعوده الثاني تكررت المكافأة بنقل مبارياته التي من المفترض ان تقام على ملعبه الى مدينة سمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في بريدة التي تبعد عن مدينة حائل حوالي 300 كم مرة اخرى عقوبات تعدت اطار التحطيم الى السحق، ايضاً لاينسى الطائيون قرار اللجنة بالسماح لكل فريق من اندية الدرجة الممتازة التي تغذي المنتخب بلاعب او اكثر بالاستفادة من خدمات ثلاثة لاعبين اجانب عندما كان النظام لايسمح بمشاركة اكثر من لاعبين اثنين من اللاعبين غير السعوديين في المباراة، واستثنت من هذا القرار الفريق الذي يتم اختيار حارس المرمى منه، وكأن المقصود بهذا الاستثناء نادي الطائي فقط، لان اللاعب الوحيد الذي اختير من الطائي كان الحارس محمد الدعيع.. الا ان النظرة المنصفة من قادتنا الرياضيين الغت قرار اللجنة هذا.
** يا أشهب:
ما الذي اتى بك.. يا اشهب الى «الدرجة الممتازة» في قطار النخبة، فالاولى بك قطار آخر ودرجة أقل.. فلا منشآت لك مثلهم ومواهبك تسربت الى الاندية ذات البحبوحة المادية، حتى رجالك الذين استطاعوا المحافظة على مكانتك ضمن افضل عشرة اندية من «153» نادياً بالمملكة بأقل الامكانيات لم يستفد منهم لخدمة وطنهم في الاتحادات الرياضية المختلفة.
يا اشهب هل ما يحدث لك دليل على عدم الرغبة في استمرارك بالاستحواذ على احد المقاعد الممتازة، ولم لا تريح وتستريح وتتحول الى نادي لعبة اخرى غير كرة القدم، فلديك مواهب بلعبتي الجودو والكراتيه سيطرت على بطولات المنطقة وامتدت سيطرتها الى منطقتي المدينة وتبوك، فركز على هاتين اللعبتين ودعك من كرة القدم، وامسح من تاريخ الرياضة لقبك الذي يرعب بعض مشجعي النخبة كونك صائداً لهم.
خاتمة
احد محبي الطائي اوضح ان ماحدث ليس جديداً ولكن الجديد هذه المرة ان المستوى الفني لفريق الطائي يوحي باحتمال وصوله الى مربع الاقوياء وهذا ما لايرغبه البعض لذا تم تفعيل «مثبطات الطموح» لتقف في طريقه.
غيض من فيض
** مسؤلو الطائي قالوا انهم لم يحتجوا على قرار اللجنة الفنية بتقديم موعد المباراة انما تسجيل موقف امام كل الرياضيين.
** قرار اللجنة اقامة المباراة عصراً كان مراعاة لظروف سفر الاهلي بعد المباراة مباشرة على الطائرة التي تقلع من حائل مساءً.
** قرار اللجنة لم يراع ظروف لاعبي الطائي الطلبة، وكأن عدم مبيت فريق الاهلي اهم من مستقبل ابنائنا الطلاب.
** يقال ان الاهلي جاء الى حائل وعاد منها بطائرة خاصة.
** ما المشكلة في عدم مبيت الفرق في حائل عندما تقابل الطائي، فهي مدينتهم ايضاً.
** يجب على ادارة الطائي التعامل مع الاندية الاخرى بمبدأ «المعاملة بالمثل» فأي نادٍ يطلب تقديم مباراته للعصر ان تكون مباراة الطائي الاخرى عصراً حتى يستطيع لاعبو الطائي اللحاق بالرحلات المغادرة مساء الى حائل.
** عودة موفقة لمرزوق العتيبي هذا الاسبوع.
** وعودة غير موفقة لنواف التمياط لاصابته ولسامي الجابر لهبوط مستواه.
** اجانب فريق الهلال ليسوا في مستوى امكانيات وجماهيرية النادي.
** ان كان هدف ابراهيم ماطر في الهلال اول هدف يسجله لاعب سعودي من النصر في شباك الدعيع منذ اكثر من خمسة اعوام، فهذا يكشف احد اسرار ابتعاد النصر عن البطولات.
** في منافسات المدربين الوطنيين انتصر الجعيثن على القروني في مباراة الشعلة والوحدة.
** سيعود الشيحان الى الشباب بعد انتهاء اعارته وهو لم يلبس القميص الازرق.
** «بروتكشن، برس، كروس.. وغيرها» هذه مفردات انجليزية اتحف بها المعلق الموهوب الدحيلان مستمعيه اثناء تعليقه على مباراة الهلال والنصر.
** افتقدنا صوت المعلق الرائع ناصر الاحمد في المباريات المهمة بدورة الخليج ومباراة الهلال والنصر، ويبدو ان لمركز نبيل نقشبندي في اوربت الرياضية دوراً في ذلك.
** المعلق نبيل نقشبندي الصيدلي المثقف تقل موهبته عن ناصر الاحمد وهذه حقيقة، وليست انقاصاً في موهبته فهو من المعلقين المحبوبين والمطلوبين جماهيرياً.
وأخيراً
قال الرسول صلى الله عليه وسلم
«اتق دعوة المظلوم، فإنه ليس بينها وبين الله حجاب».


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved