Sunday 18th January,200411434العددالأحد 26 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الاتفاق عبر الخليج مرتين الاتفاق عبر الخليج مرتين
ثلاثية شبابية تقفز بالليث للمركز الثالث

بثلاثية اهتزت لها شباك القادسية قفز فريق الشباب الكروي إلى المركز الثالث برصيد 23 نقطة متقدما على الهلال بنقطة وفي الدمام نجح الاتفاق في كسب لقائه مع الخليج بهدفين نظيفين.
الشباب X القادسية
* كتب.. سلطان الجلمود:
تقدم فريق الشباب الاول لكرة القدم الى المركز الثالث في سلم ترتيب كأس دوري خادم الحرمين بـ23 نقطة بعد فوزه مساء امس على القادسية بثلاث اهداف مقابل هدف وكان القادسية هو البادئ في التسجيل عن طريق عبده حكمي في الشوط الاول في الدقيقة «3» بينما سجل عبدالله الدوسري الهدف الاول للشباب في الدقيقة «12» من الشوط الاول واضاف اترام الهدف الثاني في الدقيقة «7» من الشوط الثاني قبل ان يختتم لاندومار الاهداف.
الشوط الأول
انتهى هذا الشوط بتعادل الفريقين بهدف لهدف بعد أن كانت البداية هجومية من طرف الشباب ففي الدقيقة (2) أضاع مانقا فرصة هدف بعد أن تلقى تمريرة من اترام واجه المرمى وسدد الكرة في يد الحارس القدساوي هاني العويض.
هدف قدساوي
في الدقيقة (3) من هذا الشوط تمكن عبده حكمي من افتتاح التسجيل في وقت مبكر اثر كرة ارتدت من راشد المقرن نتيجة تسديدة قوية من عبدالسلام العنزي لم يكن الحكمي مراقبا من دفاع الشباب وضعها كهدف أول للقادسية. بعد هذا الهدف اندفع لاعبو الشباب للهجوم وسنح الكثير من الفرص كان أبرزها تسديدة قوية من لاندومار أخرجها الحارس بصعوبة الى ركنية وأخرى لمنصور الدوسري ارتطمت بالعارضة.
الشباب يعادل النتيجة
في الدقيقة (13) تمكن لاعب الشباب عبدالله الدوسري من تعديل النتيجة عن طريق كرة سددها في سقف المرمى بعد أن وجد كرة داخل الصندوق اثر ركنية لعبها لاندومار ارتبك دفاع القادسية في اخراجها لتجد الدوسري الذي تعامل معها بكل ذكاء كهدف شبابي.
بعد هذا الهدف استمر الشباب في الضغط على القادسية وسنح الكثير من الفرص لم يكن التعامل معها من قبل المهاجمين بشكل جيد بينما تراجع فريق القادسية واعتمد على الهجمات المرتدة.
طرد طلال آل الشيخ
في الدقيقة (37) قام حكم اللقاء ممدوح المرداسي بطرد طلال آل الشيخ من دكة الاحتياط وذلك لكثرة احتجاجاته على الحكم ليكمل متابعته للمباراة من المدرجات.
واحتسب المرداسي دقيقتين وقت بدل ضائع قبل اعلان انتهاء هذا الشوط بالتعادل بهدف لهدف.
الشوط الثاني
بدأ هذا الشوط بضغط شبابي على مرمى القادسية واجرى زوماريو مدرب الشباب العديد من التغييرات خلال هذا الشوط بدخول فهد فلاته وعبده عطيف بدلاً من مانقا وحسن فلاته.
وفي الدقيقة «7» زيد المولد ينطلق بكرة من الجهة اليسرى متخطياً اكثر من لاعب ورفع كرة داخل الصندوق غمزها اترام برأسه داخل المرمى كهدف ثانٍ للشباب.
بعد هذا الهدف اندفع لاعبو القادسية الى الهجوم بحثاً عن التعادل ولم يستطع المهاجمون استثمار العديد من الفرص.
ولكن بعد نزول صالح القنبر بديلا لعبدالسلام العنزي في الدقيقة «25» تحسن اداء القادسية ولكن ذلك لم يثمر عن شيء.
وفي الدقيقة «36» قام الحكم ممدوح المرداسي بطرد مدافع الشباب صالح صديق بعد مخاشنته صالح القنبر استثمره القادسية في الضغط على مرمى الشباب وقام زوماريو باخراج اترام وانزال موسى ولبي.
لاندومار يؤكد فوز الشباب
وفي الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع يمرر عبده عطيف كرة من هجمة مرتدة للاندومار الذي وجه المرمى ووضعها كهدف ثالث للشباب ليعلن الحكم نهاية المباراة بفوز الشباب بثلاثة اهداف مقابل هدف.
الاتفاق X الخليج
* الدمام - صلاح عبدالواحد:
حقق فريق الاتفاق فوزاً مستحقاً على جاره فريق الخليج بهدفين مقابل لا شيء أحرزهما اللاعبان سعد العبود «64» ويسري الباشا «89» وذلك على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام ضمن كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.
أدار اللقاء عبدالرزاق المقهوي كحكم ساحة وفهد الملحم وناصر مظفر مساعدين ومعتوق المالكي والدولي عبدالله الخالدي مراقب فني.قبل بداية الشوط الأول استقبل لاعبو الخليج لاعبي الاتفاق بالورود مقدمين التهنئة لهم بفوزهم ببطولة كأس الأمير فيصل بن فهد.
الشوط الأول
كانت البداية هادئة وحذرة من الفريقين حيث دخل فريق الاتفاق باسلوب «4/4/2» بينما لعب فريق الخليج بطريقة مختلفة وبأسلوبي «5/3/2» حيث اعتمد فريق الاتفاق في بداية هذا الشوط على الهجمات المرتدة واعتماده على الثنائي صالح بشير ويسري الباشا ومساندة من لاعبي الوسط جونيور وسعد العبود. وفي المقابل لعب فريق الخليج على الكرات الطويلة مستغلاً سرعة المهاجم حسين تركي وجاكسون حيث كانت أولى الفرص الضائعة عند الدقيقة 14 لفريق الخليج عندما تحصل على ضربة حرة مباشرة سددها أيمن عباس وتصدى لها ظافر البيشي ببراعة وأخرى لصلاح السبع رأسية بجوار القائم. وفي المقابل تحصل فريق الاتفاق على ضربة حرة توغل لها لاعب الاتفاق جونيور ولعبها بجوار القائم عند الدقيقة 22. بعدها كاد فريق الاتفاق يحرز هدفاً عندما سنحت له فرصتان الأولى لجونيور سددها بجوار القائم والأخرى ليسري الباش رأسية أمسكها الحارس نجيب بو شاجع.بعد ذلك انحصر اللعب في منتصف اللعب دون أي خطورة لحين أطلق حكم المباراة نهاية الشوط الأول بعد احتسابه لدقيقتين وقت بدل ضائع.
الشوط الثاني
دخل الفريقان بالمنهج نفسه التكتيكي للشوط الأول ولم يطرأ أي تعديل على أسلوب اللعب حيث ظل منحصراً في منتصف الملعب دون أي خطورة مع بعض المناوشات من جانب فريق الاتفاق وسط تماسك مدافعي الخليج بخمسة لاعبين واعتماده على الهجمات المرتدة وكاد اللاعب البرازيلي ين يحرز هدفاً للخليج من ضربة حرة عندما لعبها بجوار القائم عند الدقيقة 36.
بعد ذلك شعر فريق الاتفاق بالخطورة وشن عدة هجمات متتالية الأولى أحرز منها اللاعب سعد العبود هدفاً عندما سدد كرته من خارج منطقة الجزاء تستقر أرضية على يمين الحارس بوشاجع بعد تغيير اتجاهها من قبل المدافعين عند الدقيقة 64. وبعدها بدقيقة تسديدة أرضية من اللاعب جونيور أمسكها بوشاجع، والأخرى أضاعها صالح بشير برأسه عندما لعبها سهلة بيد الحارس كأثمن فرصة عند الدقيقة 71.بعد ذلك ضغط فريق الخليج بحثاً عن هدف التعادل وسنحت له عدة فرص لم يستثمرها لاعبوه بالشكل الجيد لحين توغل يسري الباش قبل نهاية المباراة بدقيقة من وسط الملعب وراوغ أكثر من لاعب خلجاوي وأسكنها أرضية على يمين بوشاجع. وبعدها أطلق حكم المباراة نهاية الشوط الثاني بفوز الاتفاق بعد احتسابه أربع دقائق بدل الضائع.

عن الطبعة الثالثة


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved