Sunday 18th January,200411434العددالأحد 26 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

وفاة شخص رابع في فيتنام وفاة شخص رابع في فيتنام
إعدام المزيد من الدجاج خشية من حالات جديدة بإنفلونزا الطيور

  * هانوي - أ.ف.ب:
نقل عدد كبير من الاشخاص الى المستشفى بسبب مشكلات في الجهاز التنفسي في هانوي غداة تأكيد منظمة الصحة العالمية وفاة شخص رابع بانفلونزا الدجاج.
وقالت منظمة الصحة العالمية أمس السبت ان مستشفيين في هانوي استقبلا مرضى مصابين بالتهابات في الجهاز التنفسي.
وقال بوب ديتز، المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية انه من المبكر القول اذاكانت الاصابات بانفلونزا الطيور آخذة في الارتفاع.
واضاف: قد يكون الخوف من انتشار الفيروس دفع الى نقل عدد أكبر من الاشخاص المصابين بمشكلات في الجهاز التنفسي الى المستشفى.
وذكر المتحدث بان الاختبارات الوراثية اظهرت ان فيروس انفلونزا الطيور انتقل مباشرة من الدجاج الى المرضى ولم ينتقل من شخص الى آخر.
وتقول السلطات الفيتنامية ان فيروس «اتش 5 ان 1» تسبب في وفاة 13 شخصا، واكدت منظمة الصحة اربع وفيات بالفيروس بينهم طفل في الخامسة توفي في نام دنه في 8 كانون الثاني/يناير.
وامرت سلطات فيتنام التي تشتبه بوجود اصابات اخرى بالمرض بذبح اعداد كبيرة من الطيور في 12 منطقة تنتشر فيها الانفلونزا ومنعت بيع الدجاج في هوشي منه، العاصمة الاقتصادية للجنوب.
وقالت الصحافة انه تم اعدام 39 طنا من الدجاج منذ 27 كانون الاول/ديسمبر في هوشي منه وحدها.
وظهرت حالات من انفلونزا الطيور كذلك في تايوان واليابان وكوريا الجنوبية. وقررت السلطات التايوانية أمس السبت ذبح 35 الف دجاجة اضافية بعد اكتشاف نسخة جديدة، «اتش 5 ان 2 »، من الفيروس في منطقة شياي في وسط البلاد، وهي نسخة اقل خطورة من النوع الاول.
وتم أمس ذبح 20 الف دجاجة في مزرعة اخرى في منطقة شانغوا تحسبا. وتخشى السلطات من تحول الفيروس المكتشف ليصبح بمثل خطورة النوع الاول. غير ان المسؤولين الزراعيين يؤكدون انه لا توجد مخاوف من تسبب الفيروس الثاني في وباء شامل او من انتقاله الى البشر. وحتى الآن لم يظهر النوع الاول من فيروس انفلونزا الطيور في تايوان. منذ ظهور الفيروس اواخر السنة الماضية تم ذبح ملايين الطيور في فيتنام وكوريا الجنوبية واليابان. واوقفت اليابان وهونغ كونغ امس الاول استيراد الطيور من تايوان.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved