Sunday 18th January,200411434العددالأحد 26 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مكون من 24 فصلاً موزعة على ثلاثة أدوار مكون من 24 فصلاً موزعة على ثلاثة أدوار
مبنى جديد للمرحلة الثانوية بمدارس الرياض

  * الرياض - الجزيرة:
خصصت مدارس الرياض للبنين والبنات مساحة قدرها 33 ألف متر مربع من أرضها الواقعة شمال المجمع الحالي للمدارس لاقامة مبنى جديد للمرحلة الثانوية «بنين». وقد بدأ العمل في تنفيذ المشروع مطلع العام الدراسي 1424هـ/1425هـ على أن يكتمل المشروع بإذن الله خلال العام الدراسي 1425/1426هـ.
وفي هذا الاطار ذكر عبدالرحمن بن سعود العجاجي مدير عام المدارس بأن المبنى يتميز بالرحابة مع استيعابه لكافة الأنظمة الطلابية والتعليمية المختلفة. كما وضع في الاعتبار استيعاب البنية التحتية لأساسات التقنية الحديثة كشبكات الحاسب الآلي وما قد يطرأ على النظم التعليمية والادارية من تقنيات علمية حديثة.
يشتمل المبنى الرئيسي على 24 فصلا دراسياً موزعة على ثلاثة أدوار، بالاضافة الى المعامل والمختبرات وغرف التحضير الخاصة بها، ومعمل الحاسب الآلي واللغات والأندية العلمية والثقافية وقاعة الاختبارات وغرف المدرسين والاداريين ومكتبة ومطعم يتسع لأكثر من 200 طالب دفعة واحدة مزوداً بمطبخ بكامل تجهيزاته.
كما يشتمل المشروع على صالة الألعاب الرياضية المغطاة بمساحة قدرها 2125 متراً مربعاً، ومباني الخدمات المساندة الى جانب مواقف للسيارات تتسع لأكثر من 110 سيارات وذلك على مساحة قدرها 17000 متر مربع وقبو بمساحة 5300 متر مربع.
من جانب فني هندسي روعي في التصميم وضع المداخل الخاصة بالمدرسين والطلاب، وأماكن انتظار السيارات، حيث ستتمكن من حل مشكلة المرور أثناء بدء الدراسة صباحاً والخروج من المدارس ظهراً، وذلك بعد اعداد دراسة وخطط على الطبيعة لمعالجة كل سلبيات الازدحام، مع عدم تأثر بقية أقسام المدارس المختلفة بالمشروع الجديد.
واستطرد مدير عام المدارس قائلاً: انه في مقابل التصميم الحديث للمبنى فإن مدارس الرياض تخصص أفضل الوسائل التعليمية للطلاب من حيث الفصول والأجهزة والشبكات والملاعب، ويعد هذا المشروع أكبر توسعة للمدارس منذ انشائها.
واختتم مدير عام المدارس تصريحه بأن موقع المرحلة الثانوية الحالي سيوفر للمرحلة الابتدائية والمتوسطة مواقع مهمة لمختلف المناشط التربوية والتعليمية كالأندية العلمية والثقافية والرياضية والفنية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved