Sunday 18th January,200411434العددالأحد 26 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

خلال افتتاحه لقاء جمعية الأسنان.. د. العنقري: خلال افتتاحه لقاء جمعية الأسنان.. د. العنقري:
لا يوجد ضعف في مخرجات التعليم العالي

* الرياض - ياسر المعارك :
نفى وزير التعليم العالي د. خالد العنقري وجود ضعف في مخرجات التعليم مشيراً الى ان هناك بعض الطلاب حاصلين على درجات متدنية ولكن غالبية الخريجين ذوو علامات جيدة. مشيراً الى أمله في أن يضاعف الطلبة جهودهم في المستقبل لتحقيق نتائج أفضل.
وعن أساليب التدريب المتبعة والمناهج الدراسية قال معاليه: لو كانت المناهج غير جيدة أو طريقة التدريس غير جيدة فأنا على يقين بأن المسؤولين بالجامعات سيأخذون هذا بعين الاعتبار وسيعملون على وضع الأمور في نصابها.
جاء ذلك في اللقاء السنوي للجمعية السعودية لطب الأسنان حيث افتتح معاليه أمس السبت فعاليات اللقاء العلمي السنوي للجمعية السعودية لطب الأسنان والجمعية العمومية لأعضائها بفندق الرياض انتركونتننتال.. حيث أوضح رئيس مجلس ادارة الجمعية السعودية لطب الأسنان الدكتور عبدالله بن ركيب الشمري في كلمة ألقاها بأن الجمعية قامت خلال العام الماضي 1424/2003م بتنظيم لقاءات شهرية في المنطقة الوسطى والشرقية والغربية بمدن الرياض والخبر وجدة بالاضافة الى تنظيم العديد من المحاضرات ودورات التعليم الطبي المستمر في فروع طب الفم والأسنان بلغ عددها «36» محاضرة ولقاء شملت عدة مناطق بالمملكة.
وأشار الى أنه وفي مجال تشجيع البحث العلمي استمرت الجمعية وبصفة منتظمة في اصدار ثلاثة أعداد من المجلة السعودية لطب الأسنان بلغ عدد اصداراتها 49 عدداً حتى الآن وزعت مجانا على جميع أعضاء الجمعية العاملين داخل وخارج المملكة، كما استمرت الجمعية في تقديم الدعم المادي لمشاريع بحوث طلاب وطالبات السنوات النهائية بكلية طب الأسنان بجامعة الملك سعود والملك عبدالعزيز في مقررات طب صحة أسنان المجتمع بالاضافة الى قيامها بتحديد أكثر من 64 عنوانا و81 مجلدا من الكتب والمجلات والدوريات المتميزة والمشهورة عالميا في جميع فروع طب الفم والأسنان والعلوم الأساسية الموجودة بالمكتبة ومركز المعلومات بهاتين الكليتين من أجل اتاحة الفرصة لأعضائها والباحثين لاقتناء المعلومات المطلوبة في هذا المجال.
وبين الشمري ان الجمعية وفي مجال التواصل مع أعضائها استقطبت في العام الماضي والحالي أعداداً كبيرة من العاملين في مجال طب الفم والأسنان من القطاعين العام والخاص للانضمام لعضوية الجمعية والأندية العلمية المتخصصة حيث وصل عدد أعضاء الجمعية حتى الآن ما يقارب من 3500 عضو كما شهد هذا العام انشاء أربعة أندية علمية متخصصة من ضمنها النادي السعودي لمساعدات طب الأسنان ليصبح عددها 15 نادياً قام العديد منها بتنظيم محاضرات ودورات في التعليم الطبي المستمر واصدار أربع وثلاثين نشرة اخبارية متخصصة تغطي النشاطات العلمية والمقالات والأبحاث كل في مجال تخصصه.
من جانبه أكد الدكتور العنقري في كلمة ألقاها ضمن برنامج الافتتاح ان سخاء الجهد الذي بذل والاخلاص في الاعداد لهذا اللقاء سيسهم في نجاحه وتهيئة المناخ الملائم الذي يزيد اللقاء عطاء أفضل، وقال «إنه من دواعي الغبطة والسرور ان نرى الجمعية السعودية لطب الأسنان قد أصبحت من الجمعيات العلمية التي يشار اليها بالبنان في الأوساط العلمية داخل وخارج المملكة، وهي منذ نشأتها في عام 1401هـ وحتى الآن تزداد شهرة وترتفع مكانة، وأمام هذه النشأة القوية والمدروسة للجمعية كان لزاماً عليها أن تكون على مستوى المسؤولية وأهلاً لهذه الرعاية من كافة المسؤولين بالدولة».
بعد ذلك قام الوزير العنقري بافتتاح المعرض المصاحب للملتقى والذي تشارك فيه خمسة وعشرون شركة ومؤسسة بأحدث ما توصل اليه العلم في صناعة الأجهزة والمعدات ومواد طب الفم والأسنان والتي تساعد الأطباء والطبيبات في التشخيص والعلاج.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved