Sunday 18th January,200411434العددالأحد 26 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

شهر صفر القادم شهر صفر القادم
الأمير متعب يرعى ندوة العزل الحراري وأهميته في دول مجلس التعاون

* الرياض وسيلة محمود الحلبي:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية ندوة عن (العزل الحراري وأهمية تطبيقه في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية) الذي تنظمه الهيئة السعودية للمهندسين بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية في شهر صفر من العام 1425هـ ذكر ذلك الدكتور عبدالرحمن المحسن التويجري رئيس اللجنة المنظمة.
وتهدف الندوة إلى التعريف بالمردود الاقتصادي والبيئي للعزل الحراري والتعرف على الجهود البحثية والأساليب المختلفة لتنفيذ العزل الحراري والاستفادة من التجارب المختلفة لتطبيق العزل الحراري وتعتمد هذه الندوة في طرحها للمواضيع على عدة محاور منها: دور الاعلام في التعريف بأهمية تطبيق العزل الحراري، مواد العزل الحراري وأساليب تطبيقه في المباني الحديثة والقائمة.
العزل الحراري وترشيد استهلاك الطاقة والتأثيرات البيئية، العزل الحراري ونظام البناء والحوافز الخاصة بتطبيقه والمعوقات، التجارب المستفادة من تطبيقات العزل الحراري في المباني.
هذا وقد أكد الدكتور التويجري ان هذه الندوة مهمة كونها توضح الفوائد المترتبة على تطبيق العزل الحراري خاصة الدور الذي يؤديه تطبيقه في ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية حيث يقوم بتخفيضها بنسبة (40%).
كما أوضح أن لاستخداماته العديد من الانعكاسات الايجابية مثل: الحد من التلوث البيئي وتوفير بيئة مريحة لمستخدمي هذه المنشآت كما يحمي مواد البناء المستخدمة في المنشآت من تأثير التغيير في درجات الحرارة، ويحمي الأثاث داخل المباني ويساعد على الحد من المشكلات الناتجة عن زيادة الأحمال الكهربائية في محطات التوليد وشبكات التوزيع والتقليل من كلفة إنشائها وتتمتع المباني المعزولة حرارياً بتفادي الضجيج الناجم عن استخدام المكيفات ومعدات التبريد والضجيج الخارجي وله مردود اقتصادي على الدولة والمستثمر، والمستهلك على حد سواء. وهو يقلل أيضاً من الأعباء المالية على الدولة وذلك بتخفيض قيمة استهلاك الطاقة في المباني الحكومية ويساهم في دعم الاقتصاد الوطني.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved