Sunday 18th January,200411434العددالأحد 26 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

رئيس البعثة الأفغانية خلال زيارته لمؤسسة المطوفين: رئيس البعثة الأفغانية خلال زيارته لمؤسسة المطوفين:
27 ألف حاج أفغاني يصلون إلى مكة كل عام والخدمات موفرة لهم

* مكة المكرمة - عمار الجبيري:
قام رئيس البعثة الأفغانية السيد عطا الرحمن سليم يوم أمس بزيارة لمؤسسة مطوفي حجاج جنوب آسيا بحي الرصيفة بمكة المكرمة، وكان في استقبال سعادته رئيس مجلس إدارة المؤسسة عدنان بن محمد أمين كاتب ونائبه الدكتور رشاد محمد حسين وأعضاء مجلس الإدارة ورافق سعادته نائب رئيس البعثة الأفغانية السيد فضل الله فضل عدد من المسؤولين بالبعثة الأفغانية.
وفي بداية الاجتماع الذي عقد بين الجانبين في قاعة الاجتماعات بالمؤسسة رحب عدنان كاتب برئيس البعثة الأفغانية والوفد المرافق له، وأبرز اللقاء الجهود والخدمات العظيمة التي تسخرها المملكة سنوياً بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله- لخدمة وراحة ضيوف الرحمن ليؤدوا مناسك حجهم بيسر وسهولة وراحة واطمئنان.
من جهته نوه رئيس البعثة الأفغانية بالنجاح الكبير الذي يتحقق بفضل الله عز وجل في كل عام لمواسم الحج ثم بفضل الجهود والخدمات الرائعة والإمكانات والتسهيلات الكبيرة التي سخرتها المملكة لخدمة وراحة حجاج بيت الله الحرام ليؤدوا مناسك حجهم بيسر وسهولة.
كما رفع سعادته أسمى آيات الشكر والامتنان وباسم حجاج أفغانستان لحكومة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - رعاهم الله- على الخدمات التي سخرتها المملكة للحجاج والتي تيسر من أدائهم لفريضة الحج.
وأشار في هذا الصدد إلى الجهود الرائعة التي بذلتها وتبذلها مؤسسة جنوب آسيا سنوياً لخدمة حجاج دول آسيا الذين تتشرف بخدمتهم، ومن بينهم حجاج أفغانستان وأكد بأن هذه الخدمات هي محل ثناء وتقدير جميع حجاج أفغانستان.
وأشار بأنه يتم سنوياً توعية حجاج أفغانستان قبل قدومهم للأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج ليكونوا ملمين بكافة التعليمات والأمور الدينية والصحية، وأشار إلى أنه يبلغ عدد حجاج أفغانستان الذين سيؤدون فريضة الحج خلال موسم حج هذا العام 1424هـ (27) ألف حاج أفغاني وصل نصفهم وسيتوافد الباقون خلال الأسبوع الحالي.
ثم قام معاليه والوفد المرافق له بجولة تفقدية على كافة أقسام المؤسسة، ثم زاروا متحف الطوافة كما زاروا المعرض الشامل بالمؤسسة، ورافق الوفد المديرالتنفيذي للمتحف ورئيس لجنة المتابعة بالمؤسسة الأستاذ أحمد مير، وأعرب معاليه والوفد المرافق له في ختام الزيارة عن بالغ سرورهم بما شاهدوه في المؤسسة من إنجازات رائدة تهدف لتقديم أرقى وأفضل الخدمات لضيوف الرحمن.كما قام عدنان كاتب بتكريم رئيس البعثة الأفغانية والوفد المرافق له حيث قدم لهم الدروع والهدايا التذكارية بهذه المناسبة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved