Sunday 18th January,200411434العددالأحد 26 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

خلال زيارته لرفحاء.. د. النملة: خلال زيارته لرفحاء.. د. النملة:
أتينا إلى المحافظة.. وفي أذهاننا رغبة قوية لافتتاح مكتب للضمان الاجتماعي

* رفحاء - حماد الرويان:
تفقد معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية رئيس مجلس الصندوق الخيري لمعالجة الفقر الدكتور علي إبراهيم النملة محافظة رفحاء في إطار زيارة معاليه التفقدية لمنطقة الحدود الشمالية يرافقه وفد يضم عدداً من المسؤولين بالوزارة، وكان في استقباله لدى وصوله رفحاء عبدالعزيز بن فهد الزمام محافظ رفحاء بالنيابة، وأعضاء المجلس المحلي وعدد من المسؤولين بالمحافظة، فقد قام معاليه بجولة تفقدية يرافقه محافظ رفحاء بالنيابة وعدد من المسؤولين على المحافظة، حيث زار مقر الجمعية الخيرية وكان في استقباله الشيخ صالح بن منديل التويجري قاضي محكمة رفحاء ورئيس جمعية البر الخيرية وعدد من المسؤولين، واستمع إلى شرح عن الخدمات التي تقدمها وأقسامها المختلفة، كما زار دار سمية والمستودع الخيري ولجنة مكافحة التدخين واستمع إلى شرح مفصل عما تقوم به من خدمات بالمحافظة، بعد ذلك عقد معالي الدكتور علي النملة اجتماعاً بدار سمية.
بدأ معالي الوزير الحفل بكلمة افتتاحية رحب فيها بالحضور مشيداً بجهودهم التي لمسها في المحافظة موضحاً الدور الذي تقوم به الوزارة والأهداف التي تنطلق منها في مساعيها الخيرة لخدمة الوطن والمواطن، ثم بعد ذلك أجاب عن أسئلة المسؤولين والمواطنين واستفساراتهم ذات العلاقة.
فقد أجاب عن سؤال حول افتتاح مكتب للضمان الاجتماعي في محافظة رفحاء فقال نحن أتينا إلى رفحاء وفي أذهاننا رغبة قوية لافتتاح مكتب للضمان الاجتماعي، وهذا يحظى بمتابعة من قبل سمو أمير المنطقة محافظ رفحاء، وقد نقل لنا عمدة رفحاء عبدالله العبيدان مطالبة الأهالي بافتتاح مكتب للضمان الاجتماعي، وهناك بوادر خير بافتتاح المكتب وندعو الله أن يسهل الأمور.
وقال النملة حول مكتب العمل والعمال ان الوزارة تسعى جاهدة للعمل على افتتاح مكتب للعمل والعمال، ونأمل أن يكون ذلك خلال الفترة القادمة.
أما بالنسبة إلى لجنة التنمية الاجتماعية فقال الوزير: إن لجنة التنمية الاجتماعية افتتحت وصدر بها قرار وندعو الله سبحانه وتعالى أن يعين الأهالي على تفعيلها، وقد أتيت إلى المحافظة من أجل أن أشد على أيديهم للعمل على إيجاد وسائل تساعد في التعامل مع مستحقي الضمان الاجتماعي لحين افتتاح المكتب، وأنا أدعو اخواني أعضاء اللجنة في المحافظة إلى أن يبحثوا عن وسيلة مناسبة لأن هناك إشكالية في استقبال المستحقين من حيث البحث الاجتماعي وكذلك الصرف والقيام بهذه المهمة مؤقتاً.
وحول سؤال عن صندوق معالجة الفقر قال معاليه: إنه سوف يشمل هذا الصندوق جميع مناطق المملكة بما فيها محافظاتها، وهناك مسح شامل متوافق ومتزامن مع التعداد السكاني القادم ومن خلال هذا المسح سنتعرف على الحالات التي تستطيع أن تعمل معنا في صندوق معالجة الفقر.
وأكد النملة بهذه المناسبة أن صندوق معالجة الفقر سوف يهتم بأمور غير تقليدية في التعامل مع الفقر والفقراء حيث لا يكون هناك مساعدات مالية، وبالتالي سنسعى إلى حصر الفقراء القادرين على العمل، ونعمل وإياهم على إيجاد فرص عمل لهم وكذلك الأسر في البيوت سنسعى أن تنتج في البيوت من خلال دعم هذه الأسر لكي توفر مصدر رزق من خلال عملها في المنزل.
وهناك برامج أخرى ضمن برامج صندوق معالجة الفقر جميعها تخدم الفقراء المحتاجين في جميع مناطق المملكة.
وحول المركز المهني أكد الوزير النملة إنها صدرت الموافقة على افتتاح مركز مهني وجار الإعداد له حالياًعلى قدم وساق ثم المعاهد الفنية ستأتي تباعاً لأن توجه الدولة أيدها الله الآن نحو استيعاب الشباب بمراكز التدريب المهني.
وحول إنشاء جمعية خيرية نسائية قال الوزير النملة في الحقيقة الجمعية الخيرية الموجودة الآن تقوم بعمل جيد وموفقة، ونحن معهم وندعمهم بما نستطيع معنويا وماديا وبالتالي ربما يكون هناك افتتاح فرع نسوي في الجمعية تنطلق برامجه وأنشطته من خلال البر الخيرية بالمحافظة.
وحول افتتاح مركز للتأهيل الشامل في رفحاء قال نحن نعتمد على الإحصاءات، فإذا كان هناك مجموعة كبيرة لا قدر الله فيحتم علينا افتتاح مركز للتأهيل الشامل، أما إذا كانت الاعداد قليلة فينتقلون لأقرب مركز تأهيل شامل. وبهذه المناسبة أحب الإعلان عن اعتماد مركز للتأهيل الشامل بمنطقة الحدود الشمالية في مدينة عرعر، ونحن بصدد استئجار مبنى ليكون مقراً لهذا المركز عاجلا. كما أنه تم اعتماد دار للملاحظة في عرعر وسيفتتح قريباً.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved