Sunday 18th January,200411434العددالأحد 26 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

على غرار أعمال الدورة الخامسة عشرة للوقوف على مستوى التنفيذ على غرار أعمال الدورة الخامسة عشرة للوقوف على مستوى التنفيذ
اللجنة التحضيرية لمجلس التنسيق السعودي اليمني تعقد اجتماعاً تشاورياً حول التعاون القائم

* الرياض - واس:
عقدت اللجنة التحضيرية المشتركة لمجلس التنسيق السعودي اليمني أمس الجلسة الافتتاحية لاجتماعاتها وذلك بقصر المؤتمرات في الرياض.
ورأس الجانب السعودي في الجلسة معالي القائم بأعمال اللجنة الخاصة بمجلس الوزراء ورئيس اللجنة التحضيرية الاستاذ محمد بن إبراهيم الحديثي فيما رأس الجانب اليمني وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي رئيس الجانب اليمني باللجنة التحضيرية لمجلس التنسيق السعودي اليمني المهندس هشام شرف عبدالله.
وفي بداية الجلسة ألقى معالي القائم بأعمال اللجنة الخاصة بمجلس الوزراء ورئيس اللجنة التحضيرية الأستاذ محمد بن إبراهيم الحديثي كلمة رحب فيها بوكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي ورئيس الجانب اليمني في اللجنة وأعضاء الجانب اليمني ونقل لهم تحيات وترحيب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام ورئيس الجانب السعودي بمجلس التنسيق السعودي اليمني.
وقال: لا يفوتني في هذه المناسبة ان أحمد الله على ما تحقق من خلال مسيرة مجلس التنسيق السعودي اليمني منذ ثلاثين عاما ونحن نرى اثر هذا التعاون المشترك في جميع المجالات بما يلبي تطلعات القيادتين في البلدين الشقيقين.
ودعا الحديثي في ختام كلمته الله عز وجل ان يوفق هذا الاجتماع لما فيه خيرورفعة البلدين والشعبين الشقيقين في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني وأخيهما فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية.
عقب ذلك ألقى وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي رئيس الجانب اليمني باللجنة التحضيرية لمجلس التنسيق السعودي اليمني المهندس هشام شرف عبدالله كلمة عبر فيها نيابة عن حكومة الجمهورية اليمنية وعن أعضاء الجانب اليمني في اللجنة التحضيرية المشتركة عن خالص شكره وتقديره وعميق امتنانه لما لقيه والوفد المرافق له من حفاوة واستقبال خلال إقامته في المملكة العربية السعودية.
كما شكر معالي القائم بأعمال اللجنة الخاصة بمجلس الوزراء ورئيس اللجنة التحضيرية على كلمته التي أبرز خلالها قوة ومتانة العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين في ظل القيادتين الحكيمتين بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وأخيهما فخامة الرئيس علي عبدالله صالح.
وتمنى للمملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعبا المزيد من الرقي والنماء منوها بما حققته المملكة من انجازات في شتى المجالات.
وأشار المهندس هشام شرف عبدالله إلى ان هذا الاجتماع سيكون فرصة للتداول والتشاور حول التعاون القائم بين البلدين والوقوف على مستوى التنفيذ على غرار أعمال الدورة الخامسة عشرة لمجلس التنسيق وتذليل الصعوبات والمعوقات وتطوير حركة التبادل التجاري بين البلدين.
وأعرب عن أمله أن يخرج هذا الاجتماع بالنتائج التي يتوخاها الجميع لتحقيق المصالح المشتركة والمنافع المتبادلة بين البلدين وتعزيز مسيرة التعاون المشترك عملا بتوجيهات القيادتين الحكيمتين في البلدين.
وقال: إننا ننظر بتقدير بالغ لما حققه مجلس التنسيق اليمني السعودي منذ استئناف نشاطه حتى اليوم وما أنجزه خلال السنوات الثلاث الماضية من التوقيع على العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والمحاضر الثنائية التي شملت العديد من المجالات التنموية والاقتصادية والمالية والتجارية والثقافية والشبابية والرياضية والسياحية والتربوية والإعلامية مؤكدين على الحرص المشترك على وضع جميع الأمور المتفق عليها موضع التنفيذ.
وثمن عاليا التعاون والدعم المقدم من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز - حفظه الله - من خلال الإسهام في تمويل مشروعات التنمية الاقتصادية والاجتماعية في إطار استراتيجية التخفيف من الفقر وبرنامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية الخماسي في الجمهورية اليمنية الذي جسد مؤخرا في تقديم منحة مالية بمبلغ 50 مليون ريال سعودي للإسهام في تمويل مشروع تشغيل وتجهيز مستشفى عدن العام متمنيا أن يتم الانتهاء من إعداد مذكرة الاتفاق المتعلق بهذا الخصوص والتوقيع عليها مع الصندوق السعودي للتنمية في الاجتماع القادم لمجلس التنسيق.
وأضاف قائلا: وفي مجال الدعم الانمائي للمشروعات الجديدة عن طريق الصندوق السعودي للتنمية وفي إطار ما تم الاتفاق عليه في اجتماعات مجلس التنسيق اليمني السعودي في دورته الخامسة عشرة على ضوء الدراسات الخاصة للمشروعات المقدمة للصندوق نتطلع لبحث الطلب المقدم بشأن تقديم قروض تنموية لدعم مشروعات عدة منها الصندوق الاجتماعي للتنمية ومشروع الاشغال العامة ومشروع الطرق الريفية الرئيسة ومشروع النقل الكهربائي مأرب/ صنعاء كما نتطلع من خلال عمل اللجنة التحضيرية للإعداد لاستكمال مشروعات الاتفاقيات والبرامج التنفيذية المتفق بشأنها بين البلدين وذلك في مجالات الزراعة والجمارك والشباب والرياضة وإعدادها للتوقيع في إطار فعاليات لقاءات مجلس التنسيق القادم.
وأشاد وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي رئيس الجانب اليمني باللجنة التحضيرية لمجلس التنسيق السعودي اليمني بالاجراءات المتخذة بشأن استكمال الاجراءات القانونية للتصديق على الوثائق الموقعة بين البلدين أثناء اجتماعات مجلس التنسيق اليمني السعودي في دورته الأخيرة مفيدا أنه سيتم تبادل الوثائق المتعلقة بهذا الموضوع عبر قنوات دبلوماسية.
ونوه بأهمية ونجاح الزيارات واللقاءات التي تمت بعد انعقاد المجلس بين المسؤولين والمختصين في الوزارات والهيئات المعنية في البلدين وما تم تحقيقه من خطوات وما تم انجازه من تعاون وتنسيق ثنائي بين البلدين في إطار متابعة تنفيذ موضوعات التعاون الواردة في البيان المشترك في الدورة الخامسة عشرة.
وأثنى في هذا الصدد بالجهود المبذولة من سفارتي البلدين في كل من الرياض وصنعاء وبما قام به سفير خادم الحرمين الشريفين في صنعاء محمد بن مرداس القحطاني والسفير اليمني لدى المملكة خالد إسماعيل الأكوع.
عقب ذلك بدأت الجلسة المغلقة.
ومن جهة أخرى .. أقام معالي القائم بأعمال اللجنة الخاصة بمجلس الوزراء ورئيس اللجنة التحضيرية المشتركة لمجلس التنسيق السعودي اليمني الأستاذ محمد بن إبراهيم الحديثي مساء أمس مأدبة عشاء تكريما لوكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي ورئيس الجانب اليمني في اللجنة التحضيرية المشتركة لمجلس التنسيق اليمني السعودي المهندس هشام شرف عبدالله والوفد المرافق له وذلك في قصر المؤتمرات بالرياض.
وحضر مأدبة العشاء أعضاء اللجنة التحضيرية المشتركة لمجلس التنسيق السعودي اليمني.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved