Sunday 18th January,200411434العددالأحد 26 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أمطار عقلة الصقور «تهدم» طريق المدينة القصيم أمطار عقلة الصقور «تهدم» طريق المدينة القصيم
وادي الرمة يعاود جريانه للمرة الرابعة هذا العام
إنقاذ محتجزين..والجمعية فتحت أبوابها لمواجهة الاحتياجات ..وارتفاع منسوب المياه في طرق (المدينة - المحيلاني- منجم الصخيبرات)

  *عقلة الصقور - إعداد وتصوير/ سالم الوهبي:
هطلت فجر أمس السبت أمطار غزيرة على عقلة الصقور وضواحيها حيث استمر هطول الأمطار لأكثر من ثلاث ساعات متواصلة، وعلى اثر ذلك سالت جميع الأودية والشعاب المحيطة بعقلة الصقور، وأكبرها وادي الرمة الذي جرى بشكل أقوى من المرات السابقة.
وقد استنفرت جميع الأجهزة الأمنية طاقاتها لمتابعة مجاري السيول والأودية، وقد شوهد رئيس مركز عقلة الصقور الأستاذ بندر بن هانس الشطير في ساعة مبكرة من صباح يوم أمس يتابع مجرى السيل الذي ارتفع ليمر من فوق طريق القصيم - المدينة حيث تم وضع دوريات أمن الطرق قبل وبعد المجرى لمتابعة حركة السير.
«سيول»
وقد قطعت الأمطار طريق القصيم - المدينة القديم لتمر من فوقه مشكلة خطر يداهم سيارات المسافرين وخصوصاً أنه قطعها في وقت مبكر من صباح يوم أمس السبت .
مما حدا بفرق الدوريات بالتواجد بالموقع حتى خف منسوب المياه، وفي جهة أخرى قطعت الأمطار طريق عقلة الصقور المحيلاني حيث تعطلت سيارات الكثير من المواطنين فوق هذا الطريق المهم والحيوي الذي لم توضع له عبارة لتصريف المياه.
كذلك أيضاً قطعت السيول طريق منجم الصخيبرات مما جعل الوضع يشكل خطراً على السيارات التي تسير على ذلك الطريق.
استنفار
من جانبها استنفرت الأجهزة الأمنية بكافة وسائلها ومعداتها وأفرادها طاقاتها لمواجهة أي خطر حيث استنفر الدفاع المدني كافة طاقاته وقد انتقلت فرق الانقاذ إلى موقعين لإنقاذ محتجزين بالقرب من جبل طمية الشهير والآخر لإنقاذ معلمات في شعيب الدارة.
كذلك قام أفراد الدوريات الأمنية وأفراد أمن الطرق بمسح كامل لطريق القصيم المدينة المنورة لمتابعة المسافرين خصوصاً وأن هذه الأيام تشكل حركة سفر بين المراكز للمعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات.
وعلى المستوى التعليمي تابع مركز الإشراف التربوي بعقلة الصقور متابعة المدارس والاطمئنان على أوضاع المباني وحضور الطلاب وسلامتهم حيث لم تسجل هناك أي حالة تذكر.
«مساعدات»
من جهة أخرى وباتصال بفضيلة الشيخ خالد بن صالح الحجاج رئيس مجلس إدارة جمعية البر الخيرية وقاضي المحكمة الشرعية بعقلة الصقور قال: إن الجمعية في مثل هذه الإجواء والظروف تقدم ما بوسعها تجاه من تضرر من السيول التي هطلت على عقلة الصقور وقراها، فمنذ اللحظة الأولى لهطول الأمطار تم تجهيز استراحة الجمعية لإيواء أي متضرر جراء السيول بالإضافة إلى تشكيل فريق عمل على مدار اليوم لمتابعة أو دراسة الاحتياجات، كذلك فإن الجمعية على أتم الاستعداد لتقديم المساعدة للمتضررين من السيول وايوائهم في حدود امكاناتها.
إنقاذ
شارك في آخر عملية انقاذ لعدد من المحتجزين في شعيب الدارة رئيس مركز عقلة الصقور بندر الشطير، ورئيس مركز الدفاع المدني بعقلة الصقور المقدم: علي صالح آل نميش وفرقة الإنقاذ حيث تم انقاذ مجموعة من المعلمات اللاتي تعطلت سيارتهن داخل أحد الأودية هناك، ومازالت التفاصيل لم ترد الينا حتى ساعة إعداد هذا الخبر.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved