Sunday 18th January,200411434العددالأحد 26 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

محافظ هيئة الاستثمار: محافظ هيئة الاستثمار:
تخفيض الضريبة وتقديم التسهيلات لهما أثر إيجابي على الاستثمار

* الرياض - الجزيرة:
قدم صاحب السمو الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي محافظ الهيئة العامة للاستثمار شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني لقرار مجلس الوزراء القاضي بتخفيض ضريبة الدخل على المستثمرين الأجانب إلى نسبة 20% موضحاً أن هذه الخطوة تعد من الخطوات الفاعلة التي تساهم في تعزيز جاذبية البيئة الاستثمارية في المملكة.
وقال سمو المحافظ أن المستثمرين يرون أن ارتفاع معدلات الضريبة يمثل واحداً من أهم العوائق أمام المستثمرين، بينما يعزز خفضها المساواة بين المستثمر المحلي والأجنبي، مما يشجع على جذب مزيد من التدفقات الاستثمارية للبلاد، وتنويع مصادر الدخل، بما يسهم في زيادة معدلات النمو الاقتصادي التي يجب أن توازي المعدل المرتفع للنمو السكاني في المملكة. كما أن خفض الضريبة سوف يخدم على المدى المتوسط والطويل الشركات الصغيرة والمتوسطة من حيث الاستفادة من التقدم العالمي في مجال البحث والتطوير وكذلك في مجال التمويل، والخدمات بشكل عام.
واختتم سمو المحافظ تصريحه بالقول إن تخفيض الضريبة وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لجذب المستثمرين، وحل ما يواجههم من عقبات، سيؤثر بلا شك تأثيراً ايجابياً على تدفق الاستثمارات وتعزيز اختيار المملكة كأحد المناطق الملائمة للاستثمار وذلك في ظل منافسة دولية كبيرة على جذب الاستثمار.
مشيداً بالجهود الكبيرة التي بذلها مجلس الشورى الموقر في دراسة نظام ضريبة الدخل والتصويت عليه بعد مناقشته مع الفئات المتأثرة به، متمنياً تعميم هذا الأسلوب في مناقشة كافة الأنظمة والقرارات ذات الأثر على البيئة الاستثمارية في البلاد.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved