Sunday 18th January,200411434العددالأحد 26 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الجيش الأمريكي يمنح عقدين لإعادة بناء قطاع النفط الجيش الأمريكي يمنح عقدين لإعادة بناء قطاع النفط
فرقة إسرائيلية لاغتيال شخصيات عراقية تنتقل من بغداد لكركوك

* كركوك - الوكالات:
كشفت مصادر تركمانية عليمة في شمال العراق النقاب عن أن جهاز الموساد الإسرائيلي قام بتشكيل فرقة اغتيالات لتنفيذ مهام اغتيالات لكوادر وشخصيات عراقية تشمل شخصيات سياسية وعسكرية وإعلامية وعلمية وقضائية موالية للرئيس المعتقل صدام حسين.
وأوضحت المصادر لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بشمال العراق أن قسماً من هذه الفرقة التي تقدر بحوالي 900 عنصر انتشروا في الأراضي العراقية قد انتقل مؤخراً من العاصمة بغداد الى مدينة كركوك بعدأن حقق نجاحاً في تنفيذ مهام الاغتيالات المطلوبة منه في بغداد وضواحيها.
وأكدت المصادر أن مركز إدارة عمليات فرقة الاغتيالات في مدينة كركوك يقع في الوقت الراهن في منزل قريب من مبنى محافظة كركوك ويقع في شارع العدنانية خلف مبنى المحافظة. مشيرة الى أن هذه الفرقة تمتلك صلاحيات واسعة للغاية وتضم ضمن عناصرها عدداً من الأكراد الذين كانت المخابرات المركزية الأمريكية قد نقلتهم من شمال العراق عام 1996 الى جزيرة جوام.
وأوضحت أن فرقة الاغتيالات الإسرائيلية التي يتحدث معظم أفرادها اللغة العربية باللهجة العراقية بطلاقة إضافة للغة الانجليزية تقوم أيضاً بعمليات تحقيق مكثف مع بعض العناصر المستهدفة قبل تصفيتها لديها إمكانات مادية وتقنية عالية ويرتدي أفرادها أجهزة للروية الليلية أثناء تنفيذ مهام الاغتيالات تجاه الشخصيات العراقية المطلوبة في أوقات الليل.وأشارت هذه المصادر الى أن أعضاء هذه الفرقة كانوا وراء اغتيال الدكتور عادل جابر عميد كلية العلوم السياسية إضافة لمسئوليتهم عن قتل قاض عراقي كبير في الموصل أيضا وقتل أربعة عسكريين برتب عالية في مدينة كركوك قبل نهاية العام الماضي.
من جهة أخرى منح الجيش الأمريكي عقدين قيمتهما مليارا دولار لشركة كيلوج براون اند رووت «كيه.بي.ار» التابعة لشركة هاليبيرتون ومشروع شركة بارسونز المشترك في العراق الذي يضم ايضا شركة وورلي جروب الاسترالية لإعادة بناء صناعة النفط في البلاد.
ومنح العقد الاول لشركة بارسونز لإعادة بناء حقول النفط الشمالية بينما منح عقد إعادة تأهيل حقول النفط الجنوبية لشركة «كيه.بي.ار». وجاء منح العقدين بعد اشهر من الجدل بشأن الأعمال التي نفذتها شركة «كيه.بي.ار» بموجب عقدها الأول لإعادة بناء قطاع النفط العراقي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved