Sunday 18th January,200411434العددالأحد 26 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بعد التهديد باغتيال الشيخ أحمد ياسين.. واشنطن والاتحاد الأوربي: بعد التهديد باغتيال الشيخ أحمد ياسين.. واشنطن والاتحاد الأوربي:
نحذر إسرائيل من تهديد الشخصيات الفلسطينية

* غزة القدس المحتلة - واشنطن الوكالات:
تلقت اسرائيل تحذيرات متلاحقة من الولايات المتحدة ومن الاتحاد الاوروبي بالكف عن تهديد القادة الفلسطينيين بعد ان أشار أحد مسؤوليها إلى استهداف زعيم حركة حماس الشيخ أحمد ياسين بدعوى دوره في العملية الاستشهادية التي نفذتها الأربعاء الماضي أم فلسطينية في الحادية والعشرين من عمرها .. كما حذرت حماس والسلطة الفلسطينية اسرائيل من مغبة الإقدام على اغتيالات جديدة تضاف إلى سجلها الإجرامي.
وقد نفى الشيخ أحمد ياسين يوم أمس أن يكون قد لعب أي دور في إصدار الأمر بتنفيذ عملية التفجير التي وقعت مؤخراً في قطاع غزة التي أسفرت عن مقتل أربعة إسرائيليين.
وقال الشيخ أحمد ياسين للصحفيين في منزله «ليس لي أية علاقة مباشرة بهذه العملية».
وحمل وزير الدفاع الاسرائيلي شاؤول موفاز الشيخ ياسين مسئولية هذه الهجمات فيما أعلن نائب وزير الدفاع الاسرائيلي زئيف بويم أن الشيخ ياسين سيصبح هدفاً لهجمات انتقامية من جانب إسرائيل رداً على هذه العملية.
وحذرت كتائب عزالدين القسام وهي الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية حماس من أي محاولة إسرائيلية لاغتيال مؤسس الحركة الشيخ ياسين.
وقال ياسين «إنهم الاسرائيليون أرادوا قتلي وإذا كان يريدون قتلي، فإننا نقول لهم إننا لا نهاب الموت لأننا عندما نموت نحتسب في عداد الشهداء، وأنا أنتظر شهادتي».
وحذرت السلطة الفلسطينية يوم الجمعة الحكومة الاسرائيلية من استهداف الزعماء السياسيين والمناضلين الفلسطينيين مؤكدة أن ذلك من شأنه إشعال جذوة العنف في المنطقة مرة أخرى.
وفي منشور وزعته في غزة قالت حماس إن الاسرائيليين سيدفعون ثمناً فادحاً لجريمتهم إن هم حاولوا اغتيال الشيخ ياسين.
إلى ذلك كرّرت الولايات المتحدة يوم الجمعة نصيحتها لاسرائيل بأن تقدر نتائج تصرفاتها بشأن التهديدات ضد زعيم حماس.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية ريتشارد باوتشر ان «لاسرائيل الحق بالدفاع عن نفسها، لكن عليها أيضا ان تقدر نتائج أي تصرف يمكن ان تفكر في القيام به».
وأضاف باوتشر في ندوة صحافية ان الموقف الامريكي حيال «عمليات القتل المنتقاة» التي يمارسها الجيش الاسرائيلي ضد الفلسطينيين المتهمين بما أسماه بالإرهاب «لم يتغير» لكنه لم يؤكد صراحة ان الولايات المتحدة تعارضها.وجدد أيضا الدعوات إلى السلطة الفلسطينية لتتخذ تدابير حاسمة لوقف العنف ضد الاسرائيليين وتفكيك ما أسماه المنظمات الفلسطينية المتطرفة.
ومن جانبه دعا الاتحاد الاوروبي إسرائيل ألا تستأنف استهداف الشخصيات الفلسطينية بعد التهديدات التي أطلقتها بحق الشيخ أحمد ياسين.
ونسب الموقع الالكتروني لصحيفة «هاأرتس» الاسرائيلية إلى دييجو أوجيدا المتحدث باسم الاتحاد الاوروبي قوله إن «الاتحاد الاوروبي قد أعلن في مناسبات عدة رفضه لعمليات قتل المشتبه في انتماءاتهم المتشددة دون سند من القضاء».وقال المتحدث الاوروبي «مواصلة هذا الأسلوب ضد إحدى الشخصيات من شأنه أن يعرقل الجهود الرامية إلى تحقيق السلام في الشرق الأوسط مثلما أعلن الاتحاد الاوروبي ذلك مرات عدة من قبل».


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved