Sunday 18th January,200411434العددالأحد 26 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

قوة يابانية تصل إلى الكويت تمهيداً لتوجهها للعراق قوة يابانية تصل إلى الكويت تمهيداً لتوجهها للعراق

  * معسكر فرجينيا - الكويت- رويترز:
قال متحدث باسم القوات الأمريكية إن فريقاً من الجنود اليابانيين وصل إلى الكويت في ساعة مبكرة من صباح أمس السبت تمهيداً لتوجهه فيما بعد إلى العراق.
وقال الكابتن راندال بوكوم المتحدث باسم القوات الأمريكية للصحفيين بعد وصول الطائرة: إننا نصنع تاريخاً اليوم إنها المرة الأولى التي يصبح لدينا فيها قوات يابانية في منطقة قتال منذ الحرب العالمية الثانية.
وتمهد طلائع القوة اليابانية التي تتألف من 35 جندياً الطريق لوصول قوة يمكن أن تصل في نهاية الأمر إلى 1000 فرد.
ويمثل ارسال هؤلاء الجنود تحولاً تاريخياً في السياسة الأمنية الدفاعية المحضة لليابان بعد الحرب العالمية الثانية ويفرض مخاطر سياسية على رئيس الوزراء جونيتشيرو كويزومي يمكن أن تطيح بحكومته إذا سقط قتلى.
وأصبح نشر هذه القوة ممكناً بعد صدور قانون في يوليو/تموز يتفق مع الدستور السلمي لليابان الذي يقضي بأن يقتصر نشاط الجيش على مناطق ليس بها قتال لكن المفهوم مخادع في حالة العراق لأنه تقع هجمات يومية تقريباً على القوات الأمريكية والقوات المتحالفة معها.
ولم يطلق أي فرد في الجيش الياباني طلقة واحدة في قتال أو لقي حتفه في مهمة في الخارج منذ الحرب العالمية الثانية وإن كانت قوات يابانية شاركت في عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة منذ صدور قانون في عام 1992 جعل هذا الأمر ممكناً.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved