Sunday 18th January,200411434العددالأحد 26 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بعد عودة وفد المملكة المشارك في مؤتمر اتحاد الأدباء والكتّاب العرب: بعد عودة وفد المملكة المشارك في مؤتمر اتحاد الأدباء والكتّاب العرب:
السالم :رغبة عربية شديدة أن تنضم المملكة لاتحاد الكتّاب العرب

* كتب - محمد السياط:
عاد مؤخراً وفد المملكة المشارك في مؤتمر اتحاد الادباء والكتاب العرب الثاني والعشرين الذي عقد في قصر الثقافة بالعاصمة الجزائرية لمدة عشرة ايام، وكان الوفد يضم كلا من الدكتور/ أحمد بن عبدالله السالم - الاديب والشاعر المعروف.. رئيس قسم النحو والصرف وفقه اللغة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية - والاستاذ/ ابراهيم بن عبدالله مفتاح - الاديب والشاعر المعروف.. عضو نادي جازان الادبي وعضو مجلس المنطقة بجيزان - والدكتور/ عبدالله بن سليم الرشيد - الشاعر المعروف.. عضو هيئة التدريس بجامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية قسم الأدب.
رئيس جديد للكتّاب العرب
وقد صرح د. احمد السالم ل «الجزيرة» حول هذا المؤتمر قائلاً لقد تم عقد عدة اجتماعات للاتحادات العربية على هامش المؤتمر تم من خلالها تدارس ومناقشة العديد من الموضوعات المهمة وكان من ابرز ما اتخذ من قرارات هو انتخاب د. عز الدين ميهوبي - جزائري - رئيساً جديداً لاتحاد الكتاب العرب واضاف د. السالم.. في الايام الثلاثة الاخيرة من المؤتمر بدأ مهرجان الشعر حيث كان هناك مشاركة لكل شاعر في هذا المهرجان يلقي خلالها حوالي اربع قصائد اغراضها متنوعة.
لقاءات مستمرة
واثنى د. السالم بالتعاون الكبير وحسن الاستقبال الذي حظي به الوفد السعودي بدءاً من الوصول للمطار وحتى المغادرة سواء من لدن المسؤولين والمعنيين بالامر من الاشقاء الجزائريين أو من الإخوة في السفارة السعودية بالجزائر مضى يقول كانت أياماً جميلة تلك التي قضيناها هناك خاصة، وان الوفود تقيم في فندق واحد حيث نلتقي كثيرا مع بعضنا البعض في مقر السكن بلقاءات جانبية يتخللها إلقاء قصائد بالاضافة الى زيارات رسمية وسياحية للوفود من بينها رياض الفتح ومقام الشهيد.
رغبة عربية لمعالي الوزير
واشاد د. أحمد السالم بهذا المؤتمر، وما تخلله من فعاليات قائلاً لقد خرجنا بعدة مكاسب اهمها صداقات جديدة مع عدد من كبار الكتاب والادباء والشعراء العرب.. كما كان هناك تبادل للمؤلفات بين المشاركين والخروج بكم هائل من الخلفيات الثقافية كل عضو عن الآخرين.
واضاف قائلاً كما لمسنا من جميع الوفود وعلى رأسهم رئيس اتحاد الكتاب العرب اشادة بالمشاركة السعودية بهذا المؤتمر، وكان لديهم رجاء كبير ورغبة شديدة ان تنضم المملكة لهذا الاتحاد واستطرد د. السالم يقول نحن بدورنا ننقل هذه الرغبة الصادقة لمعالي وزير الثقافة والاعلام في ان يعمل جاهداً على جمع الأندية الادبية، هنا في المملكة في اتحاد واحد ليتسنى لها ان تنضوي تحت مظلة اتحاد الكتاب العرب.
الكل يريد الجنادرية
واختتم د. أحمد بن عبدالله السالم حديثه ل «الجزيرة» قائلاً لقد سمعنا آراء ايجابية للغاية عن بعض التظاهرات الثقافية التي تقام بالمملكة وعلى رأسها تظاهرة الجنادرية الثقافية السنوية، وقد لمسنا رغبة الجميع في ان تتم دعوتهم اليها خاصة وقد اصبحت - في رأيهم - معلماً بارزاً في ميدان الثقافة العربية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved