Monday 12th January,200411428العددالأثنين 20 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

9/3/1391هـ الموافق 4/5/1971م العدد 341 9/3/1391هـ الموافق 4/5/1971م العدد 341
أخبار العالم الإسلامي

وزير العدل
* الحديث الذي نُشر في مجلة رسالة معهد الرياض العلمي «العدد السادس» لمعالي الشيخ محمد الحركان وزير العدل كان له صداه عند القراء والجمهور ومن القصائد القيمة في هذا العدد قصيدة «أحباي في نجد» للشاعر السعودي الشيخ محمد بن حسين المدرس بالمعهد.
* أسلم مهندس إنجليزي في قطر، وصار اسمه عبدالله بدلا من «براين»، وقال: إن الإسلام هو دين الإنسانية وأنه يحل جميع مشكلات الحياة للإنسان المسلم.
وفاة عبدالرحمن خليل
* توفى في القاهرة عبدالرحمن خليل من علماء الأزهر وكان قد نال شهادة الماجستير من كلية اللغة العربية بالأزهر على رسالته «الشعر في معارك الدعوة إلى الإسلام في عصر النبوة» وكان قد تقدم برسالته «الشعر والتيارات الفكرية في الإسلام في القرن الثاني للهجرة» للدكتوراه بإشراف الدكتور محمد عبدالمنعم خفاجي ولم يناقش فيها، وله مؤلفات في الأدب منها «المجتمع في شعر أحمد الزين».
د. محمد الفحام
* يزور شيخ الأزهر الدكتور محمد الفحام الشهر المقبل النمسا وباكستان وأفغانستان.
جمال الدين الأفغاني
* احتفل بالذكرى الخامسة والسبعين لوفاة جمال الدين الأفغاني وأعد المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في القاهرة مهرجانا أدبيا بخصوص ذلك.
* نشرت الصهيونية كتابا يحمل تهجما على الإسلام وتعريضا بالرسول، وقد احتجت سفارة المملكة العربية السعودية في لندن على السماح بنشر هذا الكتاب وقد ردت الحكومة البريطانية بأن مؤلف الكتاب غير بريطاني، وأن الكتاب مطبوع خارج انجلترا.
أحمد محرم
* في الشهر المقبل يكون قد مضى على وفاة شاعر الإسلام أحمد محرم صاحب ملحمة الإلياذة الإسلامية 26 عاما، فقد توفى في مايو عام 1945.
أحسن تصميم مسجد
* أعلنت في لندن نتائج المسابقة المعمارية لأحسن تصميم للمسجد الإسلامي الذي سيبني في لندن في أحد أطراف منتزه «ريجنت» الملكي حيث اشترك في هذه المسابقة 53 مهندسا معماريا من مختلف البلاد الإسلامية والأوروبية، وكان الفائز الأول هو المهندس الإنجليزي السير «فريدرك الميبرد» وتبلغ تكاليف إنشاء هذا المسجد ثلاثة أرباع المليون من الجنيهات الاسترلينية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved