Monday 12th January,200411428العددالأثنين 20 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

التطوير المستمر أحد سماتنا البارزة التطوير المستمر أحد سماتنا البارزة
البسامي: مجموعة البسامي الدولية تنفرد بخدماتها المتميزة والرد على استفسارات العملاء آلياً

تحدث ل (الملحق) الشيخ محمد محي البسامي رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لمجموعة البسامي الدولية موضحاً دور المجموعة في تقديم الخدمات المتميزة في إطار نقل السيارات إلى كافة أنحاء المملكة وفيما يلي التفاصيل:
- من أبرز مظاهر التطوير في المجموعة تطبيق النظام الآلي للرد على الاستفسارات فهل تحدثنا عن هذا التحديث؟
- التجديد والتطوير سمة بارزة للشركات الناجحة التي تضع العناية بالعميل على رأس أولوياتها ولهذا دأبنا على تطوير خدماتنا باستمرار محققين السبق على صعيد نقل السيارات، فمنذ فترة بعيدة أعدنا تنظيم عملية استقبال وتسليم السيارات وفق نظام دقيق ومريح في معظم فروعنا، وأضفنا منذ فترة قريبة نظام الرد الآلي على الاستفسارات حول وصول السيارات، ويقوم هذا النظام على الرد الآلي عبر الهاتف، فالعميل يستطيع الاستفسار عن وصول سيارته بطريقة إدخال رقم العميل ويحصل على الإجابة آلياً فيما إذا وصلت سيارته بطريقة إدخال رقم العميل ويحصل على الإجابة آلياً فيما إذا وصلت سيارته أو في طريقها إلى الوصول.
وقريباً تعمم هذه الخدمة على معظم الفروع لنؤكد بشكل عملي على اهتمامنا بالعميل على الرغم من ارتفاع تكاليف تشغيل هذا النظام.
- ما الداعي لافتتاح فرع للخدمات المتميزة (V.I.P)؟
-نزولاً عند رغبة بعض العملاء بترحيل سياراتهم بواسطة سيارات خاصة وسريعة «سطحة» ولكون هذه الخدمة متوفرة لدينا ولدى الغير بثمن مرتفع يصل أحياناً إلى 1200 أو 1500 ريال بين الرياض والغربية، وتيسيراً لعملائنا فقد أنشأنا قسماً خاصاً تكون مهامه خدمة العملاء المميزين وبسعر يصل إلى 50% مما عليه الآن.
الخدمة المتميزة (V.I.P) في مجال نقل السيارات تبدو جديدة.. فكيف تولدت هذه الفكرة؟
- كما قلت في السابق فإنها خدمة قديمة تطلبها فئة قليلة من الناس ولكننا طورناها بشكل مميز ووفرنا لها ناقلات من أرقى الأنواع وسائقين مدربين تدريباً عالياً ولكل سيارة خصصنا (2) سائق للوصول في وقت قياسي مع المحافظة على احتياطات الأمان من جراء السرعة.
كما أننا مستعدون لاستقبال السيارة في منزله وإيصالها إلى المكان الذي يشاء أي (من الباب إلى الباب).
وإذا تأخرت السيارة عن الوقت المحدد وكان السبب من الناقلة فإن الشركة ملزمة باستئجار سيارة بديلة، أما إذا كانت الأحوال الجوية هي السبب من أمطار وسيول، فهذا خارج عن إرادتنا والعميل يستوعب ذلك.
- كم فرعاً يمثلكم بتقديم خدمات النقل داخل المملكة؟ وما هي كيفية الارتباط المركزي والإداري بالفرع الرئيسي بالرياض؟
- يمثلنا حالياً 30 فرعاً تنتشر في المدن الكبرى في جميع أنحاء المملكة وهذه الفروع قسمت إدارياً إلى أربع مناطق (الشرقية - الغربية - الجنوبية- الشمالية) يرأس كل منها مدير منطقة يتبع مديرو هذه المناطق إلى إدارة النقليات العامة والتي ترتبط مركزياً بالإدارة العامة بالرياض.
- ما الداعي لافتتاح فرع للخدمات المتميزة (v.i.p)
- نزولاً عند رغبة بعض العملاء بترحيل سياراتهم بواسطة سيارات خاصة وسريعة «سطحة» ولكون هذه الخدمة متوفرة لدينا ولدى الغير بثمن مرتفع يصل أحياناً 1200 أو 1500 ريال بين الرياض والغربية، وتيسيراً لعملائنا فقد أنشأنا قسماً خاصاً تكون مهامه خدمة العملاء المميزين وبسعر يصل إلى 50% مما عليه الآن.
- الخدمة المتميزة (V.I.P) في مجال نقل السيارات تبدو جديدة..فكيف تولدت هذه الفكرة؟
كما قلت في السابق فإنها خدمة قديمة تطلبها فئة قليلة من الناس ولكننا طورناها بشكل مميز ووفرنا لها ناقلات من أرقى الأنواع وسائقين مدربين تدريباً عالياً ولكل سيارة خصصنا (2) سائق للوصول في وقت قياسي مع المحافظة على احتياطات الأمان من جراء السرعة.
كما أننا مستعدون لاستقبال السيارة من منزله وإيصالها إلى المكان الذي يشاء أي (من الباب إلى الباب).
وإذا تأخرت السيارة عن الوقت المحدد وكان السبب من الناقلة فإن الشركة ملزمة باستئجار سيارة بديلة، أما إذا كانت الأحوال الجوية هي السبب من أمطار وسيول.. فهذا خارج عن إرادتنا والعميل يستوعب ذلك.
- أعلى الأفراد أم المجموعات ترتكز خدماتكم؟ ومن هم عملاؤكم الذين تعتزون بهم؟
- بالواقع إن تركيزنا على كل من المجموعات والأفراد لأن فلسفتنا تقوم على تقديم الخدمة لكل شرائح المجتمع سواء كانوا أفراداً أو مجموعات.أما فيما يتعلق بالمجموعات التي نتعاون معها حالياً فهم السادة (عبداللطيف جميل- شركة الحمراني - شركة سوزوكي السعودية - شركة بالبيد - شركة العيسائي للتجارة - شركة العيسى للسيارات - شركة الراشد والثنيان -الزاهد - الجفالي وغيرهم) أما القطاع العام (مكتب الديوان الملكي - مكتب سمو ولي العهد - وزارة الداخلية- الأمن العام- الجوازات- الحرس الوطني) والحقيقة إن اعتزازنا كبير بكل عملائنا سواء كانوا مجموعات أم أفراداً وإننا حريصون دائماً على أن نوفر لجميع عملائنا وعلى اختلاف أنواعهم أفضل الخدمات.
- ما هي المميزات التي تقدمونها فيما يتعلق بخدمة العميل؟
-لاريب أن المميزات كثيرة، فمثلاً:
1- يتم شحن سياراتهم على تريلات حديثة يقودها سائقون مهرة ومتميزون.
2-الدقة في المواعيد، مع تعهدنا بتوفير سيارة للعميل بالإيجار في حالة تأخر وصول سيارته لأي سبب من الأسباب، ما لم يكن خارجاً عن إرادتنا.
3- أسعارنا المعتدلة مقارنة وأسعار السوق والخدمة المميزة التي نقدمها.
4- في بعض الفروع خدمات توصيل العميل من وإلى المطار.
- أين مجموعة البسامي من دائرة نقل السيارات؟ أهي في المركز أم أن آخرين يزاحمونها في ذلك؟
- لا زالت مجموعتنا وستبقى بإذن الله في المقدمة بين شركات النقل الأخرى، لما تتمتع به من أسطول حديث وإدارة متطورة وكوادر مؤهلة ومدربة وخدمات مميزة وثقة العملاء بها وهو العنصر الأهم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved