Monday 12th January,200411428العددالأثنين 20 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تتطور بشكل مطرد لمواكبة الاحتياجات المتنامية للعملاء تتطور بشكل مطرد لمواكبة الاحتياجات المتنامية للعملاء
خدمات رائدة من البنك السعودي البريطاني لعملاء الامتياز والامتياز الماسي وعميلات المتميزة الذهبي

يولي البنك السعودي البريطاني (ساب) اهتماماً خاصاً لكافة عملائه ويتجلى ذلك من خلال استعراض العدد الكبير من الخدمات المصرفية التي يطرحها البنك لتلبيةالاحتياجات المصرفية والتطلعات المستقبلية لهم. وتأتي الخدمات المصرفية لعملاء الامتياز والتي يقدمها البنك لكبار العملاء في مقدمة هذه الخدمات التي يحرص البنك على تقديمها بشكل متميز ورائد على مستوى القطاع المصرفي.
ويأتي تميز البنك السعودي البريطاني من مبدأين يحرص البنك على تنفيذهما، أولهما تقديم الخدمة المتميزة والرائدة على مستوى القطاع المصرفي وثانيهما الحرص الدائم على تطوير هذه الخدمات لمواكبة الاحتياجات المتطورة التي يحتاجها هؤلاء العملاء، وذلك بإضافة الجديد من الخدمات التي يتطلعون إليها مع الحرص على تطوير الخدمات القائمة.
وفي هذا الإطار تتمثل الخدمات التي يقدمها البنك السعودي البريطاني لعملاء الامتياز في التالي:
أولاً: برنامج الامتياز:
يقدم البنك السعودي البريطاني (ساب) برنامج الامتياز لكبار العملاء والذي يتيح لهم رعاية مالية وشخصية راقية عبر مجموعة شاملة من الخدمات التي تقدم حلولاً مالية لجميع متطلباتهم المصرفية.
فعند زيارة فروع البنك السعودي البريطاني التي يصل عددها حالياً إلى 76 فرعاً وتنتشر في العديد من مناطق المملكة يكون مسؤولو الامتياز شخصياً في انتظار عميل الامتياز ليقوموا بإنجاز كافة معاملاته داخل الفرع براحة تامة، وفي ذات الوقت فإن مسؤولي الامتياز على استعداد دائم لخدمة العملاء مما يساعدهم في تحقيق أهدافهم ورغباتهم.
وتجدر الإشارة في هذا الصدد إلى ما يقدمه البنك السعودي البريطاني إلى عملاء الامتياز من ضيافة وترحيب خاص بالفروع التي يقومون بزيارتها على اعتبار أن هذه الحفاوة تعد من الخدمات التي يحرص البنك على تقديمها لكافة عملاء الامتياز، حيث يتم استقبالهم في صالات الامتياز المصممة خصيصاً لهم وتأمين الأولوية في خدمتهم، وعلى جانب آخر فإن البنك يقدم هدايا قيمة لعملاء الامتياز بشكل دوري.
كما تجدر الإشارة في هذا الخصوص إلى حرص البنك السعودي البريطاني على الالتقاء مع عملاء الامتياز في حفل كبير يتم تنظيمه سنوياً وذلك لزيادة فرص الالتقاء مع هؤلاء العملاء والتعرف عن كثب على تطلعاتهم المستقبلية والعمل على الوفاء بها.
ويقدم برنامج الامتياز العديد من المزايا منها:
- بطاقة الامتياز للصرف الآلي مجاناً.
- كشف حساب بتصميم مميز.
- دفتر شيكات بتصميم مميز.
- إصدار الشيكات المصرفية مجاناً.
- إصدار الشيكات السياحية مجاناً.
- تحصيل الشيكات/ السحوبات مجاناً.
- إصدار نسخة ثانية من كشف الحساب مجاناً.
إصدار فيزا أو ماستر كارد الذهبية مجاناً.
خصم 15% على عمولة بيع وشراء الأسهم المحلية.
- الحماية الصحية خلال السفر مجاناً (وثيقة واحدة في السنة).
- الاحتفاظ بالمراسلات في الفرع.
- هاتف الامتياز المجاني 24 ساعة (800 124 8666).
- خدمات مصرفية شخصية.
- الخصوصية والسرية.
- التعريف بالعملاء عبر شبكة فروع ساب كعميل برنامج الامتياز.
كما تتيح عضوية برنامج الامتياز للعملاء الحصول على نفس المستوى من الخدمة لدى فروع HSBC المنتشرة في الشرق الأوسط ومنطقة الخليج بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة وعمان وقطر والبحرين والأردن ولبنان ومصر.
ثانياً: الامتياز الماسي:
يقدم برنامج «الامتياز الماسي Premier» عالماً واسعاً من الخدمات المصرفية الشخصية للنخبة من عملاء البنك بالإضافة إلى الخدمات العالمية الشاملة والمتكاملة، المصممة خصيصاً بالتنسيق مع مجموعة HSBC المصرفية العالمية، مما يمنح العملاء مستوى رفيعاً من الخدمات، يليق بمقامهم ويختصر المسافة بينهم وبين البنك.
كما أن برنامج «الامتياز الماسي Premier» يجعل البنك قريباً جداً من العميل، حيث الحرص على التعامل مع احتياجات العميل المصرفية والشخصية باهتمام وكفاءة مع توفير الراحة والخصوصية للعميل بينما يتمتع العميل بأوقاته بكل هدوء أينما تواجد في المملكة وحول العالم.
ويقدم الامتياز الماسي مجموعة من الخدمات الراقية لعملاء النخبة والتي منها:-
الخدمات الشخصية:
يحاط عملاء برنامج «الامتياز الماسي» بعناية خاصة تتناسب مع مكانتهم الاجتماعية الرفيعة، حيث يقوم مسؤولو «الامتياز» الأكفاء والمؤهلون بتقديم خدماتهم إليه وإنجاز جميع معاملاته بدقة وسرية تامة، بينما يتمتع عميل برنامج الامتياز الماسي بدفء الضيافة الأصيلة في كافة فروع البنك المنتشرة في أنحاء المملكة.
وكذلك عند تواجد عميل الامتياز الماسي خارج المملكة، فسوف يقوم موظفون مختصون بتسهيل وإتمام جميع معاملاته المصرفية والشخصية عبر ما يزيد عن 9500 فرع ومكتب لمجموعة HSBC المصرفية العالمية تنتشر في 79 دولة ومقاطعة حول العالم.
بطاقة الامتياز الماسي:
كما أن بطاقة «الامتياز الماسي» للصرف الآلي وسيلة تعريف بالعميل باعتباره أحد أعضاء برنامج «الامتياز الماسي» لدى فروع البنك السعودي البريطاني وفروع مجموعة HSBC المصرفية، مما يتيح له التمتع بنفس العناية الخاصة والخدمات المصرفية الشخصية المميزة.
كما يمكنه استخدام البطاقة في أجهزة الصراف الآلي بدون احتساب رسوم العمليات أثناء تواجده خارج المملكة، وأجهزة نقاط البيع في المملكة وحول العالم. كما سيحصل أيضاً على بطاقة «الامتياز الماسي» ماستركارد الائتمانية المجانية التي تمكنه من تسديد قيمة مشترياته من منتجات وخدمات بسهولة ويسر دون الحاجة لحمل النقود.
كما توفر هذه البطاقة العديد من المزايا الأخرى مثل طبع صورة عميل الامتياز الماسي وتوقيعه إلكترونيا عليها مما يزيد من الاطمئنان وراحة البال عند استخدامها، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على بطاقات إضافية مجانية تمكن عائلته من مشاركته كافة فوائد ومزايا بطاقة «الامتياز الماسي» الائتمانية مع إمكانية اختيار الحد الائتماني للبطاقة الإضافية.
وتتيح هذه البطاقة التمتع كذلك بمزايا برنامج «اكسب» الذي يمنح مكافآت قيمة عند استخدام العميل للبطاقة، علاوة على الحماية المجانية له ولعائلته عند شراء تذاكر السفر بواسطة بطاقة «الامتياز الماسي» الائتمانية وذلك ضد حوادث السفر - لا سمح الله - بمبلغ تصل قيمته إلى 250 ألف دولار أمريكي بالإضافة إلى 500 دولار أمريكي عند فقدان الأمتعة و 150 دولار أمريكي خدمة عند تأخرها.
الخدمات التقنية:
يتيح البنك السعودي البريطاني مجموعة من الخدمات والابتكارات التقنية الرائدة على مستوى القطاع المصرفي في المملكة والتي منها الخدمات المصرفية عبر الإنترنت - ساب نت والتي يمكن بواسطتها التعامل مع حسابات العميل من خلال جهاز الحاسوب الشخصي في منزله أو مكتبه أو أي مكان حول العالم لإنجاز جميع معاملاته المصرفية والتمتع بالخدمات المختلفة. كما يمكن لعميل الامتياز من خلال هاتف «الامتياز» المجاني الحصول على خدمات مصرفية على مدار الساعة حيث يجيب موظفون مختصون على استفساراته ويقدمون له الخدمات المطلوبة.
فرص استثمارية متنوعة:
علاوة على ما سبق يوفر البنك السعودي البريطاني لعملاء الامتياز الماسي فرصاً استثمارية متنوعة ويضع كافة خبرات موظفيه المتخصصين أمام العميل بغرض الاستفادة منها لإنجاح استثماراتهم، وذلك من خلال مراكز استثمارات ساب الرئيسية في كل من الرياض وجدة والدمام، هذا بالإضافة إلى إمكانية تداول الأسهم المحلية والدولية لدى أي من الفروع، أو بواسطة الهاتف.
علاوة على ذلك هناك مجال واسع من الاختيارات والفرص الاستثمارية والتي تشمل صناديق الاستثمار المتعددة بمستويات مخاطر مختلفة والاستثمارات الشخصية، كما يوافي البنك العميل من خلال نشرة دورية تصدر عن البنك بأحدث المعلومات حول الأسواق المالية المحلية والعالمية والفرص الاستثمارية المتوفرة.
خدمات مصرفية شاملة:
يمكن لعميل الامتياز الماسي الحصول على النقد الفوري في الحالات الطارئة إذا كان خارج المملكة حتى 1000 دولار أمريكي دون أية رسوم من خلال فروع HSBC المنتشرة عالميا. وفي حالة احتياج العميل إلى أكثر من ذلك يتم التنسيق مع البنك السعودي البريطاني لإجراء العملية بكل سهولة ويسر. ويمكن الاستفادة من الخدمات المتوفرة في البنك كخدمة صناديق الأمانات المتوفرة في فروع البنك السعودي البريطاني للاحتفاظ بمستندات العميل الهامة ومقتنياته الثمينة. كما يمكنه إجراء تحويلات مالية لأي مكان في العالم، إضافة إلى الحصول على أسعار صرف خاصة للعملات الأجنبية وتحصيل الشيكات المسحوبة على بنوك أجنبية بدون عمولة وإصدار الشيكات المصرفية مجاناً.
كما يوفر البنك أيضاً خدمة التعليمات الدائمة لتحويل أية مبالغ بشكل دوري منتظم أو تسديد دفعات معينة لجهات أخرى ودفع فواتير الخدمات العامة. كما يمكن لعملاء الامتياز الماسي كذلك شراء وصرف الشيكات السياحية بدون عمولة، هذا بالإضافة لتوفير برنامج الحماية الطبي مجاناً خلال السفر والذي يغطي المصاريف الطبية للحالات الطارئة لمدة 30 يوماً ولحد 30 ألف دولار أمريكي.
خدمات المساعدة الدولية:
لا يقتصر برنامج «الامتياز الماسي» على الخدمات المصرفية فحسب، بل يشمل مجموعة واسعة من الخدمات الشخصية التي تساعد في تسهيل كافة أمور حياة العميل حيث قام البنك بتوفير خدمات المساعدة الدولية (Global Services) لتقديم الخدمات المميزة التالية:
الخدمات الطارئة وتشمل:
- الإحالة القانونية الطارئة.
- المساعدة في الحصول على الوثائق الرسمية في حالة فقدانها.
- المساعدة في حالة فقدان بطاقة «الامتياز الماسي» ماستركارد الائتمانية والخدمة الطارئة لاستبدال البطاقات.
- الحصول على النقد في الحالات الطارئة.
- الإحالات الطبية الطارئة.
- المساعدة الطارئة أثناء السفر مثل تنسيق عملية الإخلاء الطبي والترحيل، وترحيل الأطفال القاصرين.
- المساعدة في حالة فقدان الشيكات السياحية.
- خدمات الترجمة الطارئة.
خدمات السفر وتشمل:
- خدمة استعلامات وحجوزات الفنادق.
- المعلومات التمهيدية السابقة للسفر.
- خدمة استعلامات وحجوزات الطيران.
- خدمة استعلامات واستئجار السيارات السياحية.
الخدمات المالية وتشمل:
- الاستثمارات المتعلقة بالعملات.
الخدمات الخاصة وتشمل:
- اختيار المطاعم وإجراء الحجوازات.
- التنسيق مع الشركات البريدية.
- التنسيق لملاعب الجولف.
- شراء وتوصيل الهدايا.
- توفير خدمات الترجمة.
- خدمة الحجز لحضور المناسبات الخاصة.
- المساعدة في حالة ضياع الأمتعة الشخصية.
برنامج المتميزة الذهبي للسيدات
من جهة أخرى لم يكتفي فقط بتقديم خدماته للنخبة من الرجال حيث قام البنك أيضاً بتقديم خدمة المتميزة الذهبي للنخبة من السيدات وذلك ومن قبيل حرص البنك على مواكبة تطلعات وطموحات السيدات من خلال تقديم مستوى راق ومتميز من الخدمات المصرفية الشخصية. وهذا البرنامج يعكس التميز الخاص الذي يمنحه البنك للمرأة، حيث يقدم البنك من خلال هذا البرنامج مستوى لائقاً من الضيافة للعميلات، اللاتي يتم استقبالهن من قبل مسؤولات برنامج المتميزة الذهبي في فروع البنك للسيدات ليقمن بإنجاز كافة المعاملات المصرفية في جو من الخصوصية المطلقة والسرية التامة.
ويقدم هذا البرنامج الجديد للسيدات محفظة بنكية خاصة تتألف من مجموعة متكاملة من الخدمات المصرفية والاستثمارية المتميزة والتي تتضمن: بطاقة صراف المتميزة الذهبي، بطاقات ساب الإئتمانية، علاوة على الاستفادة من الخدمات المتنوعة التي يتيحها مركز خدمة العملاء عبر الهاتف على مدار الساعة، بالإضافة إلى تقديم خدمات مصرفية متكاملة عبر الإنترنت من خلال «ساب نت» مما يساهم في توفير الكثير من الوقت والجهد، وأيضاً خدمة التعليمات الدائمة التي تخول المرأة إصدار تعليمات للبنك بتحويل الأموال أو تسديد الأقساط الشهرية بشكل تلقائي . كما يوفر هذا البرنامج خدمات استثمارات ساب المتفوقة من خلال مركز استثماري خاص بالسيدات في مدينة الرياض.
وعلاوة على هذه المزايا يمنح هذا البرنامج للعميلات العديد من المزايا والتي أهمها «برنامج مكافآت حساب المتميزة» الذي يكافئ العميلات بقسائم شرائية وخصومات من قبل أكثر من 50 ماركة عالمية مشاركة في البرنامج. علاوة على تأمين صحي في السفر، وخدمة خزائن الأمانات، وبرامج تخطيط مستقبل مالي مضمون من خلال برامج «الشروق» التي طورها البنك بالتعاون مع شركة (اليكو) وذلك لمساعدة السيدات نحو تخطيط مستقبل مالي مضمون.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved