Monday 12th January,200411428العددالأثنين 20 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الصندوق الصناعي يعتمد 91 قرضاً بأكثر من مليوني ريال الصندوق الصناعي يعتمد 91 قرضاً بأكثر من مليوني ريال

  * الرياض - الجزيرة:
اعتمد صندوق التنمية الصناعية السعودي خلال العام المالي المنصرم 23/1424هـ واحداً وتسعين قرضاً صناعياً خلال العام، بلغت قيمة الالتزامات الاقراضية لها 750 ،2 مليون ريال ويعتبر هذا المبلغ رقماً قياسياً منذ انشاء الصندوق.
أعلن ذلك معالي وزير المالية الدكتور ابراهيم العساف، مشيراً الى ان الصندوق قد اعتمد ومنذ انشائه 574 ،2 قرضا بلغت التزاماتها الاجمالية 824 ،44 مليون ريال، شملت الصناعات الممولة من قبل الصندوق مختلف القطاعات الرئيسية والفرعية، منها مواد البناء «بما فيها صناعة الاسمنت» والصناعات الكيماوية والبتروكيماوية وكذلك الهندسية، بالاضافة الى الصناعات الاستهلاكية، والكثير منها وصل الى مرحلة النضج بحيث اصبحت منتجاتها تضاهي المنتجات العالمية في الجودة والأسعار.
وقدّر معاليه الدور الموازي للنشاط الاقراضي الذي يقوم به الصندوق من خلال تقديم الدعم الفني والمشورة للمستثمرين، وان هذا الدور لا يقل أهمية عن النشاط الاقراضي وهو محل تقدير القطاع الخاص.
وذلك بأن هذا الرقم القياسي الذي حققه النصدوق خلال العام المالي الماضي يعكس استمرارية وزيادة النشاط الاقراضي ومتانة وقوة الاقتصاد الوطني وازدهاره والتوجه القوي للقطاع الأهلي نحو الاستثمار في المجال الصناعي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved