Monday 12th January,200411428العددالأثنين 20 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الشورى يرفع نظامي المراعي والغابات الشورى يرفع نظامي المراعي والغابات

* الرياض - أسامة النصار:
أنهى مجلس الشورى في جلسته العادية الثامنة والخمسين التي عقدها امس برئاسة معالي رئيس المجلس الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد دراسة مشروع نظام المراعي والغابات ومشروع نظام تداول بدائل حليب الأم تمهيداً لرفعهما لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز - حفظه الله- حسب نظام المجلس. وأوضح معالي الأمين العام للمجلس الدكتور حمود بن عبدالعزيز البدر ان المجلس استهل أعماله بالاستماع إلى رد لجنة الخدمات والمرافق العامة والبيئة حول مشروع نظام المراعي والغابات الذي سبق أن ناقشه المجلس في جلسات سابقة.
وقال معاليه ان المجلس صوت بعد ذلك على مواد المشروع بعد ان استمع للعديد من الآراء والملحوظات من قبل أعضاء المجلس على مواد المشروع.
وأبان الدكتور البدر ان مشروع النظام يتكون من عشرين مادة حيث تشير مواد الفصل الأول إلى التعريفات الواردة في النظام وان تكون وزارة الزراعة هي الجهة المختصة بالإشراف على أراضي المراعي والغابات وان تقوم الوازرة بالتنسيق مع مجالس المناطق تحديد أراضي المراعي والغابات وان تخصص الوزارة حراساً ومراقبين للمراعي والغابات العامة وان يكون لهم حق ضبط المخالفات التي تقع على أراضي المراعي والغابات وان تقوم الوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية بتكوين التنظيمات الإدارية والفنية في إدارة المراعي والغابات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved