Monday 12th January,200411428العددالأثنين 20 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مسالخ العاصمة المقدسة تتهيأ لموسم الحج مسالخ العاصمة المقدسة تتهيأ لموسم الحج

* مكة المكرمة - عبيدالله الحازمي:
وضعت الإدارة العامة للمسالخ بأمانة العاصمة المقدسة خطتها للعمل خلال موسم الحج بشأن تشديد الرقابة على المسالخ وتكثيف الجولات الميدانية على محلات اللحوم والجزارة، حيث تم إعداد بيان بالجولات الميدانية الصباحية والمسائية خلال موسم حج عام 1424هـ.
إضافة إلى إعداد جدول لمناوبات الاطباء البيطريين وذلك تحسباً لحالات الطوارئ، بحيث يمكن الاتصال بالإدارة خلال الاربع والعشرين ساعة لتلقي اي بلاغات تخص إدارة المسالخ ومباشرة الوقوف حيالها واتخاذ اللازم طبقاً لطبيعة ونوعية الحالة وذلك من خلال فرق ميدانية جهزتها الادارة العامة للمسالخ واعدتها لهذا الغرض.
وكانت الإدارة العامة للمسالخ قد جهزت المسالخ الأهلية والبالغ عددها خمسة مسالخ بنطاق العاصمة المقدسة وزودتها بجميع الاحتياجات من الجزارين والفنيين والاطباء البيطريين المتخصصين وذلك لضمان اداء هذه الخدمة بأعلى مستويات من الاصحاح البيئي.
كما وضعت الإدارة العامة للمسالخ خطة محكمة لمراقبة اسواق اللحوم ومحلات الجزارة وذلك للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية.
وعلى ذات الصعيد شددت الإدارة العامة للمسالخ على ضرورة التقيد بتطبيق كافة التدابير والاجراءات الوقائية والتأكيد على الكشف والفحص البيطري لمرحلتي ما قبل وبعد الذبح والسلخ مع التبليغ حيال اي حالة وبائية معدية يتم اكتشافها وذلك الى جانب الحرص على سرعة التخلص من مخلفات الذبيح بصورة صحية وسليمة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved