Monday 12th January,200411428العددالأثنين 20 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

قاضي يترأس اجتماعات لجنة التوعية والإعلام في الحج قاضي يترأس اجتماعات لجنة التوعية والإعلام في الحج

* جدة الجزيرة:
ترأس وكيل وزارة الحج حاتم بن حسن قاضي أمس اجتماعات لجنة التوعية والإعلام في الحج لمناقشة سبل التنسيق والمتابعة لأنشطة التوعية والإعلام الخاصة بالاجهزة الحكومية المشاركة في موسم حج هذا العام 1424هـ.
وأوضح حاتم قاضي ان الاجتماع هدف إلى تلافي الازدواجية في جهود الاجهزة المشاركة في هذه الانشطة وضمان تكامل الجهود التوعوية خلال فترة الحج.
وأبان ان اللجنة أكدت أهمية التوعية وضرورة تكثيفها في وقت مبكر قبل حضور الحجاج إلى المملكة باعتبار ان التوعية مرتبطة بتغيير السلوك وتصحيحه مما يتطلب تكثيف النواحي المعلوماتية التي تساعد على تكوين اتجاهات ايجابية نحو السلوك الصحي المستهدف.
كما اوصت اللجنة بضرورة استمرار التنسيق بين وزارة الحج والجهات الحكومية ذات العلاقة لتطوير محتويات الحقيبة التوعوية التي تنفذ في مرافق الحج بالبلاد التي يفد منها الحجاج وكذلك دراسة مواد اللائحة الداخلية والتنظيمية لاعمال لجنة التوعية والإعلام في الحج كما قررت اللجنة انشاء سكرتارية دائمة للجنة بوزارة الحج.
وقال إنه سيتم رفع نتائج اجتماعات اللجنة إلى صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا.
يذكر ان اللجنة تضم في عضويتها كلا من وزارة الداخلية والثقافة والاعلام والصحة والحج والشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد ومعهد خادم الحرمين الشريفين لابحاث الحج.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved