Monday 12th January,200411428العددالأثنين 20 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

استقبل الأهالي والطلبة المتميزين واطلع على مشاريع التعليم استقبل الأهالي والطلبة المتميزين واطلع على مشاريع التعليم
أمير عسير افتتح عدداً من المشاريع التنموية في بيشة

* أبها - عبدالله الهاجري:
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير بالمجلس العام بالامارة أمس وفداً من اهالي محافظة بيشة الذين قدموا للسلام على سموه.وفي بداية اللقاء القى محافظ بيشة حسين بن عبدالله آل زلفة كلمة رفع فيها شكر أهالي بيشة لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني وسمو وزيرالداخلية على ما حظيت به المحافظة من رعاية واهتمام ومشروعات تنموية وخدمات جليلة متمنين زيارة سموه للمحافظة وتدشين عدد من المشروعات وفي مقدمتها وضع حجرالاساس لكلية المجتمع ومستشفى وادي ترج بسعة خمسين سريراً وافتتاح مجمع مدارس البنات الذي بلغت تكاليفه اكثر من خمسة عشر مليون ريال وكذلك انشاء مشروع مبنى المحافظة.وقد عبر سمو أمير منطقة عسير في كلمة ارتجلها عن شكره وتقديره باسم خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني لأهالي المحافظة على اهتمامهم بمحافظتهم وجهودهم في تسيير المشروعات وتنفيذها ومراقبتها.
ودلل سموه على اهتمام حكومتنا الرشيدة بما حظيت به منطقة عسير من نصيب جيد من ميزانية هذا العام سواء في الطرق او التعليم او البلديات او الصحة ومشروعات المياه الجديدة والسدود.
واقترح سمو الأمير خالد الفيصل انشاء مركز حضاري في محافظة بيشة يحفظ لها تاريخها الثقافي والزراعي والعمراني والبيئي.ووعد سمو الأمير بزيارة لمحافظة بيشة قريباً للاطلاع على ماتم تنفيذه من مشروعات وما هو تحت التنفيذ.
كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة عسيرأمس عدداً من الطلاب المبدعين والمتميزين في المدارس النموذجية بأبها وذلك بالمجلس العام في الامارة بأبها.
وفي بداية اللقاء ألقى مدير عام التربية والتعليم والمشرف على تعليم البنات بمنطقة عسير مهدي بن ابراهيم الراقدي كلمة قدم فيها الشكر والتقدير لسموالأمير خالد على تشجيعه الدائم لكل المبدعين والمميزين.
وتحدث عن فكرة المدارس النموذجية في تحفيز المبدعين من طلابها وفكرة استخدام رسائل الجوال للتواصل مع اولياء امور الطلاب وإطلاعهم اولاً بأول على مستوى ابنائهم.
بعد ذلك استمع سمو الأمير خالد الفيصل الى شرح من بعض الطلاب المبدعين عن اعمالهم في النشاطات الدينية والعلمية والثقافية والرياضية والكشفية.. ثم وجه سموه خلال اللقاء رسائل حية عن طريق الهاتف الجوال الى اولياء امور طلاب المدارس النموذجية متمنياً لابنائهم وهم يؤدون الامتحانات التوفيق والنجاح.بعد ذلك قام سموه بتوزيع شهادات التقدير على الطلاب المميزين ثم تسلم سموه هدية من مدير المدارس ابراهيم الالمعي.. ثم التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.
وعقب اللقاء عبر صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل عن سعادته وهو يستقبل ابناءه المتفوقين من طلاب المدارس النموذجية متمنياً سموه ان ينعكس ذلك على الاخرين من زملائهم ليحذو حذوهم شاكرا سموه القائمين على التربية والتعليم في منطقة عسير لجهودهم المباركة.
وأكد سموه في تصريح صحفي ان مستقبل بلادنا يعتمد بعد الله على اكتاف الشباب الذين سوف يتولون المسؤولية للنهوض بوطنهم وامتهم الى المستوى اللائق بها انشاء الله.
وفي رد لسموه على سؤال عن زيادة ساعات تدريس المواد العلمية في مناهج التعليم قال سموه: اعتقد ان هناك لجنة اعلن عنها هذا العام لمتابعة تطوير المناهج في المملكة العربية السعودية ولمراجعتها وانا اعتقد ان هذه اللجنة جادة في مراجعة كل المناهج بما فيها ساعات الدراسة وتوزيع المواد وتوزيع فقرات المناهج على السنة وعلى سنوات الدراسة كلها سواء كانت ابتدائية او متوسطة او ثانوية.
وتوقع سموه ان تراعي هذه اللجنة التطور الذي وصل اليه العالم المتقدم في المنهجية والاساليب الجديدة في التعليم.. وقال: اعتقد انه من اهم ما يجب مراعاته في هذا الوقت بالذات هو سوق المنتج التعليمي في المملكة العربية السعودية يعني ماذا سوف يهيئ او يجد هذا الطالب عندما يتخرج من المدرسة او من الجامعة.. ماهو السوق المطلوب او المنتج المطلوب في السوق السعودي لهذا المنتج التعليمي.
لافتا سموه النظر الى انه متى ما تم تحديد هذا السوق ومستوى المنتج ونوعيته فإننا بإذن الله سوف نصل الى ماننشده.
وفي اجابة لسمو الأمير خالد الفيصل على اقتراح سموه لأهالي محافظة بيشة انشاء مركز حضاري قال سموه: هناك مبنى جديد لمحافظة بيشة على قطعة ارض خارج المدينة واهل بيشة يرون ان ينشأ المبنى الجديد في نفس المكان القديم داخل المدينة واقترحت عليهم ان ينتهزوا الفرصة ويبنوا مبنى المحافظة خارج المدينة وان يستغلوا الموقع الحالي لإنشاء مركز بيشة الحضاري يضم تاريخها الانساني وتاريخها العمراني والجغرافي يعني كل تاريخ بيشة.واكد سموه انه من الناس الذين يدعون ويشددون على انشاء مركز حضاري في كل منطقة ومحافظة من بلادنا لأن ذلك من اساسيات الحضارة التي يجب ان تتوافر للانسان والمثقف السعودي.
اطلع صاحب السمو الملكي أمير منطقة عسير الأمير خالد الفيصل بعد ظهر يوم أمس الأول على «109» مشروعات تعليمية تجاوزت قيمتها «340» مليون ريال وتتمثل «1%» من ميزانية مشاريع وزارة التربية والتعليم للعام المالي، وتنفذ جميعها في منطقة عسير واعتبر سموه ان مثل هذه المشاريع التي توليها حكومة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو النائب الثاني، ما هي إلا جزء من كل من مليارات تنفق في سبيل نشر العلم وإعلاء شأنه في طول وعرض مملكتنا الحبيبة ومؤكداً سموه ما سبق ان أكده في مناسبات عديدة، بأن المبنى المدرسي بتجهيزاته المختلفة غاية وهدف لرفع الأداء وزيادة الانتاجية، صرح بذلك مدير عام التربية والتعليم والمشرف على تعليم البنات بمنطقة عسير مهدى بن ابراهيم الراقدي.
وقال إننا الآن في مرحلة طرح هذه المناقصات الموزعة على إدارات التعليم في محافظات المنطقة ومنها «180» مليون ريال لإنشاء «59» مبناً مدرسيا للبنين و«160» مليون ريال لانشاء «50» مبناً مدرسياً للبنات ومعتبراً هذه المشاريع إضافة جديدة تجسد اهتمام معالي وزير التربية والتعليم، ومعالي نائبه لشؤون تعليم البنات، ووكيل الوزارة للمشاريع وهدف سامٍ لسياسةحكومتنا الرشيدة في سبيل استبدال المباني المستأجرة بالمباني الأنموذجية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved