Monday 12th January,200411428العددالأثنين 20 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عملية جراحية نادرة ودقيقة لطفل ولد بشفة أرنبية وعيوب خلقية في سقف الحلق عملية جراحية نادرة ودقيقة لطفل ولد بشفة أرنبية وعيوب خلقية في سقف الحلق

* جدة نانا السقا:
أجريت عملية جراحية نادرة ودقيقة لتصحيح عيب خلقي لطفل يمني يبلغ من العمر سنة واحدة وولد الطفل بشفة ارنبية وعيوب خلقية في سقف الحلق تمنعه من الكلام.وقد تم إجراء العملية التي حققت بفضل الله نسبة نجاح مائة في المائة في المركز الدولي لطب وجراحة التجميل عيد كلينيك بواسطة فريق طبي متخصص في مثل هذه العمليات النادرة والدقيقة، واستمرت ثلاث ساعات.وقال رئيس الفريق الطبي بالمركز الدكتور ياسر البدوي استشاري جراحة التجميل: إن أسرة الطفل اليمني ذهبت إلى عدة مستشفيات ولكنهم فضلوا إجراءها في المملكة لمكانتها المتقدمة طبيا وعلاجيا.
وأضاف ان الطفل يتمتع بصحة جيدة وسوف يغادر المركز بعد أربعة أيام.وأشار الدكتور ياسر البدوي ان الفريق الطبي قام بتصحيح العيب الخلقي وإعادة الشفة إلى وضعها الطبيعي مع إجراء عملية لسقف الحلق. ولفت إلى ان صعوبة العملية جاءت نتيجة تقدم الطفل في العمر حيث كان من المفترض اجراء العملية في الشهرين الأولين من عمره، وأكد ان الشفة الارنبية تشكل عائقا نفسيا ومظهريا للأطفال الذين يصابون بهذا العيب الخلقي ولابد من تدخل جراحي لتصحيح ذلك العيب، إضافة إلى المشكلات التي يمكن ان تظهر مع تقدم العمر في الكلام والتحدث وبالتالي قد تكون هناك صعوبة في العلاج. وحذر الدكتور البدوي من زواج الأقارب دون إجراء الكشف الطبي قبل الزواج مبينا إلى ان أغلب العيوب الخلقية تنتج بسبب عدم اتخاذ الاحتياطات اللازمة وإجراء الكشف الطبي لأي زوجين تربطهما قرابة. ونوه بما اتخذ حالياً من إجراءات في تطبيق نظام الفحص الطبي قبل الزواج من قبل وزارة الصحة.وأشار إلى ان ولادة الأطفال بالشفة الارنبية يزداد حدوثا في العائلات والأسر المصابة بنفس العامل الوراثي، وأكد ان هناك تزايدا في عدد من يولدون بالشفة الارنبية وسقف الحلق حيث يصاب طفل واحد من بين كل 700 مولود بينما يصاب طفل بعاهة سقف الحلق من كل 1200 طفل. ونوه الدكتور البدوي بما حققته المملكة العربية السعودية من تقدم في المجال الطبي والعلاجي جعل الكثير من أبناء الدول العربية والخليجية يقصدونها للعلاج نتيجة ذلك التطور التقني والعلاجي الذي تقدمه المستشفيات المتخصصة والمزودة بالامكانات الطبية والكفاءات العالية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved