Monday 12th January,200411428العددالأثنين 20 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

جامعة الأمير سلطان تناقش مشاريع طلاب التعليم التعاوني المتدربين في الشركات والمؤسسات جامعة الأمير سلطان تناقش مشاريع طلاب التعليم التعاوني المتدربين في الشركات والمؤسسات

  * كتب مندوب الجزيرة:
بدأت في جامعة الأمير سلطان أمس الأحد ولمدة أسبوعين مناقشة مشاريع الطلاب الذين أنهوا فترة برنامج التعليم التعاوني في كليتي علوم الحاسب والمعلومات وكلية إدارة الأعمال حيث أمضى هؤلاء الطلاب سبعة أشهر من التدريب كموظفين في شركات القطاع الخاص ذات العلاقة بتخصصاتهم وقاموا من خلال خطة تدريب ومتابعة مستمرة من الجامعة بالتعامل مع قضايا مهنية تتعلق بالتخصصات التي يمارسونها وإعداد مشاريع تخرج تتناول هذه القضايا.
وأوضح مدير جامعة الامير سلطان الدكتور أحمد بن محمد السيف أنه بتوجيه من صاحب السمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن أمين مدينة الرياض ورئيس مجلس أمناء الجامعة قامت الجامعة بإعداد برنامج لتدريب الطلاب أثناء الدراسة واستقطاب وظائف لهم والمساعدة في توظيفهم بعد التخرج وتعتبر هذه الدفعة أول دفعة سوف تتخرج نهاية هذا العام الدراسي 1424/1425هـ.
وذكر د. السيف أن جامعة الأمير سلطان ضمن استراتيجيتها لتحقيق التميز العلمي في مخرجات التعليم حرصت على تصميم الخطط الدراسية لتتناسب مع متطلبات سوق العمل من حيث المهارات العلمية والمهنية واستقطاب أعضاء هيئة تدريس متميزين بالبحث العلمي والاستشارات العلمية وتوفير ودعم كل النشاطات المتعلقة بالبحث العلمي في الجامعة.
وأشار د. السيف أن الجامعة حريصة كل الحرص على تميز خريجيها في سوق العمل، حيث ان أداء خريجي الجامعة في سوق العمل هو المحك الرئيسي لمدى تميز مخرجات التعليم في الجامعة ومدى ما حققته الجامعة من تحقيق استراتيجيتها في التميز العلمي.
وعبّر د. السيف عن خالص شكره وتقديره لجميع الشركات التي ساهمت مساهمة فعالة في تدريب المرحلة الأولى من طلاب التعليم التعاوني بالجامعة والذين بلغ عددهم 33 طالباً والذين كانت مساهمتهم جزءاً مكملاً لما تقوم به الجامعة من إعداد خريجي الجامعة لسوق العمل موضحاً أن الشركات التي ساهمت في تخريجهم هي:
مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية، شركة أرامكو، الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، البنك الأهلي التجاري، البنك العربي الوطني، البنك السعودي الأمريكي، البنك السعودي البريطاني، شركة الراجحي المصرفية، شبكة الخليج السعودية، (زاجل)، بنك الخليج الدولي، شركة الإلكترونيات المتقدمة، الشركة السعودية للتوريد، شركة الكمبيوتر العربية، زهير فايز وشركاه - استشاريون، شركة ابتكار التقنية، شركة الاتصالات السعودية، الشركة البريطانية للطيران.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved