Monday 12th January,200411428العددالأثنين 20 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

جامعة الملك سعود تقرّ أول برنامج دكتوراه في إدارة الأعمال جامعة الملك سعود تقرّ أول برنامج دكتوراه في إدارة الأعمال

* الرياض - ظافر القحطاني:
أقر مجلس جامعة الملك سعود برنامج دكتوراه الفلسفة في إدارة الأعمال، في إطار حرص الجامعة على تنمية قدرات المواطن العلمية وتوفير أفضل السبل للمساهمة في مسيرة الاقتصاد الوطني.
وأوضح الدكتور أحمد عبدالله المطوع رئيس قسم إدارة الأعمال أن هذا البرنامج يعتبر الأول في شبه الجزيرة العربية، مشيراً إلى أن البرنامج يوفر للطلاب الحاصلين على الماجستير من جامعة الملك سعود أو جامعات أخرى معتمدة سواء من داخل المملكة أو خارجها.
وأضاف المطوع: اعتماد البرنامج يخدم المعيدين والمعيدات الذين يتعذر سفرهم لدراسة الدكتوراه خارج البلاد، ويلبي حاجة القطاعين الخاص والحكومي من الكوادر العلمية المؤهلة، وكذلك يستثمر الموارد المتوافرة لغرض البحث العلمي وتنمية قدرات الباحثين.
ويطرح البرنامج الذي يبدأ استقبال الطلبات في «أكتوبر» المقبل ثلاثة تخصصات أساسية هي: الإدارة، التسويق، والمالية. ويشترط للقبول في البرنامج الحصول على درجة البكالوريوس والماجستير في إدارة الأعمال بمعدل تراكمي لا يقل عن «جيد جداً»، وأن يكون المتقدم حاصلاً على درجة لا تقل عن 550 في اختبار التوفل «TOEFL»، وأن يجتاز اختبار الجيمات «GMAT»، وأيضاً اجتياز اختبارات القبول التي ينظمها القسم.
ويتكون البرنامج من ثلاث مراحل هي: اجتياز 45 ساعة دراسية، واجتياز الامتحان الشامل التحريري والشفوي، ومن ثَمَّ إعداد الرسالة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved