Friday 9th January,200411425العددالجمعة 17 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

16 - 3 - 1391هـ الموافق 11 - 5 - 1971م العدد 342 16 - 3 - 1391هـ الموافق 11 - 5 - 1971م العدد 342
دراسات من أجل أطفالنا
لا تعود طفلك على الإكثار من الطعام.. العبرة ليست في الكمية وإنما بالفيتامينات!!

* فرانكفورت - ب.ر.ج:
وزعت وزارة الصحة والشؤون الاجتماعية في جمهورية ألمانيا الاتحادية مجلة صغيرة على العوائل الألمانية تحت عنوان «لا تعود طفلك على الاكثار من الطعام» وذلك بعد أن ظهر للوزارة المذكورة ان الافراط في تناول الطعام يضر صحة الأطفال ويعودهم على هذا الاسلوب حتى في المستقبل.
وكانت الوزارة السالفة الذكر قد عهدت إلى مجموعة من الأطباء والخبراء الالمان مهمة اعداد أبحاث ودراسات علمية عن خطر الافراط في تناول الطعام على الصحة العامة وذلك كجزء مكمل لموضوع افراط الكبار في تناول الطعام الذي نشر في ألمانيا قبل بضعة شهور.
وآنذاك توصل الخبراء المختصون إلى نتائج مثيرة ومرعبة جدا الامر الذي اضطرهم في الحال إلى توجيه تحذيرات عديدة للمواطنين تحت عنوان «الانتحار بسبب الاكثار من الطعام» وتحت عنوان «عدد الذين يموتون بسبب السمنة يبلغ اضعاف الذين يموتون في الحروب».
وبعد الانتهاء من القسم الثاني من هذه الدراسة الخاصة بالأطفال توصل الاطباء الالمان إلى نفس النتائج تقريبا التي توصلوا إليها بالنسبة للكبار عدا فرق واحد ما بين الاثنين هو - ان الكبار يفرطون في تناول الطعام بمحض ارادتهم، اما الاطفال فيكثرون من تناول الطعام بناء على إغراء الوالدين لهم او اجبارهم بصورة غير مباشرة على ذلك.
هذا ومن جهة اخرى اكتفى الاطباء الالمان بتوجيه عبارة واحدة الى مراجعيهم هي «العبرة ليست في كمية الطعام الذي تتناوله وإنما في الفيتامينات الرئيسة الموجودة في الطعام على اختلاف أنواعه.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved