Friday 9th January,200411425العددالجمعة 17 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

وأنشدت كأس فيصل لفارس الدهناء: وأنشدت كأس فيصل لفارس الدهناء:
«من يقول إني لغيرك.. أنا لك ماني لغيرك»
«الذهبي» رئيس الاتفاق وقائده للإنجازات
لن أستقيل لأن الفريق بحاجة إلىَّ في عمان.. وشرفيون أدخلونا دائرة اليأس!

* قبل أن يبارك لنفسه وللاتفاقيين كافة بعد ان حافظ فريقه على لقبه بطلا لكأس الأمير فيصل تحت 23 سنة.. بارك الرئيس الاتفاقي «الذهبي» عبدالعزيز الدوسري للأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل بن فهد ولكافة أعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم والجماهير السعودية قاطبة بمناسبة حسم الأخضر لكأس دورة الخليج السادسة عشرة بالكويت قبل نهايتها والمحافظة على اللقب الخليجي.. مؤكداً جدارة المنتخب السعودي وتفوقه لعباً ونتيجة وخبرة على منافسيه وتفوق اللاعب السعودي أيضا على أقرانه في دورة الخليج.
* أبومحمد نحن في «الجزيرة» نبارك لك وللاتفاقيين البطولة والمحافظة على اللقب وسؤال تقليدي في البداية هل توقعت الفوز على الهلال في الرياض؟
- الله يبارك فيك يا أخ سامي وفي الحقيقة نحن نشكر ل«الجزيرة» المواقف الجيدة كوجه مشرق للاعلام الرياضي السعودي في دعمها للأندية بوجه عام والاتفاق بوجه خاص.. وبالنسبة للمباراة فقد توقعت ان نحسم المباراة لصالحنا لكن لم أكن أتوقع أن تصل لركلات الترجيح وأن تكون مباراة ماراثونية.. ولعل الأجواء التي صاحبت المباراة من رياح شديدة أثرت سلباً على عطاء اللاعبين والحمد لله أننا حسمنا البطولة لمصلحتنا وحافظنا على اللقب.
* ألا تعتقد بأن كأس فيصل هي بحد ذاتها رسالة صريحة ومباشرة لأعضاء شرف الاتفاق تحثهم فيها على الالتفاف حول ناديهم ودعم الادارة والفريق لاسيما وأنكم على أعتاب المشاركة في البطولة الخليجية؟
- نعم أوافقك الرأي تماما.. وما من شك أنا أتمنى ذلك وأتوقعه ولازم يكون هنالك تحرك ايجابي من أعضاء شرف الاتفاق إن كانوا حريصين في واقع الأمر على ابقاء الاتفاق في دائرة البطولات والمنافسات المحلية والخارجية والمحافظة على مكتسبات الفريق واستمرارها فنحن في الادارة نحتاج الى وقفة شجاعة وصادقة فهم على الأقل ونحن مقبلون على المشاركة في بطولة الأندية الخليجية.. وفي حال تواصل مسلسل تجاهل أعضاء الشرف أو مواقفهم السلبية معنا قد ندخل دائرة «اليأس» والاحباط فنكون أمام أمرين لا ثالث لهما.. إما الاستقالة والابتعاد كادارة.. أو أن تضطر الادارة التي ستأتي بعدنا الى التفريط بلاعبي ونجوم الفريق لاستثماره لتوفير سيولة مادية لتسيير أمور وألعاب النادي من مبدأ «مكره أخاك لا بطل».. لأن المادة عصب الحياة وهي المحرك للإدارة في عصر الاحتراف.
* في ظل الشح المادي وعزوف أعضاء شرف الاتفاق عن الدعم هل ما زلت ترفع شعار لا لبيع نجوم الفريق رغم العروض المغرية للثنائي الباشا وبشير؟!
- أرفض مثل هذا الأمر جملة وتفصيلاً.. ونحن في ادارة النادي لم نفكر في هذا الجانب أو حتى لدينا الاستعداد لمناقشته على الاطلاق.. لأن هؤلاء النجوم وأمثالهم من لاعبينا الواعدين يشكلون الأصول للاتفاق التي يجب علينا استثمارها بالمنافسة على البطولات وتحقيق الانجازات.. فهم نواة المستقبل ومن نعول عليهم خاصة ونحن بصدد المشاركة في بطولة الأندية الخليجية بعمان.
* ماذا عن تجهيز الفريق لخوض غمار منافسات بطولة الأندية الخليجية في عمان؟!
- لاشك أن فترة الاعداد لهذه البطولة ستكون قصيرة لأنها على الأبواب فهي بعد أقل من شهر.. ونتمنى ان يتجاوب أعضاء الشرف معنا.. وللاتفاق تجارب ناجحة ورائعة مع بطولات الأندية الخليجية فقد فزنا في البطولتين اللتين شاركنا فيهما وفريقنا لديه مدرب جيد ولاعبون شباب اكتسبوا الخبرة وهم أهلٌ للثقة والمسؤولية واستفادوا من مشاركتهم في البطولة العربية بالقاهرة وستكون مشاركتنا امتداداً لمشاركاتنا السابقة وسوف نحرص على إعداد الفريق لتمثيل الكرة السعودية خير تمثيل.
* ماذا تقول للاعبي وجماهير الاتفاق بعد الفوز ببطولة كأس الأمير فيصل للمرة الثانية على التوالي؟
- أبارك للجماهير الاتفاقية ونطالبهم بمزيد من الدعم والمؤازرة للاعبين والفريق.. وبالنسبة للاعبي الاتفاق أقول لهم شكراً من القلب على الجهد الذي بذلوه فالفوز جاء أمام فريق صعب وعلى أرضه وبين جماهيره ولديه نجوم وتاريخ كبير.. وإن شاء الله يكون الفوز والمحافظة على اللقب حافزاً ودافعاً لهم لمضاعفة المجهود والمسؤولية لاسيما وأنهم سيلعبون بعد أسابيع في بطولة خارجية يدافعون فيها عن سمعة الكرة السعودية ليحققوا نتائج أفضل.
* لوحت بالاستقالة في الفترة الماضية.. لقلة الدعم.. فهل ستفعلها وتترك الرئاسة بعد ان حققت بطولتين في موسمين أدرت فيهما الاتفاق بعد غيبة طويلة؟
- أتمنى ألا أبتعد.. لكننا نواجه المشاكل وحدنا بلا دعم وكما يقولون اليد الواحدة لا تصفق ولابد من وقفة أعضاء الشرف معنا.. فاللاعب أمام المغريات المادية والملايين سيبحث عمن يؤمن له مستقبله كلاعب محترف وإذا استمرت الأوضاع الراهنة بهذا المستوى فقد يأتي اليوم الذي تضحي فيه الادارة بلاعبيها كي توفر المادة وأتمنى ألا يأتي هذا الموقف حقيقة.. ونحن سوف نستمر ولن نتخلى عن النادي ومسؤولياتنا والبطولة الخليجية على الأبواب.. لكن يجب أن يتحرك أعضاء الشرف.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved