Friday 9th January,200411425العددالجمعة 17 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بطولة إنكلترا: مانشستر يبتعد مستغلاً تعادل أرسنال وخسارة تشلسي بطولة إنكلترا: مانشستر يبتعد مستغلاً تعادل أرسنال وخسارة تشلسي

* لندن - أ.ف.ب:
ابتعد مانشستر يونايتد ثلاث نقاط في صدارة بطولة انكلترا لكرة القدم بفوزه على مضيفه بولتون 2-1 مستغلا في الوقت ذاته تعادل ارسنال مع ايفرتون 1-1. وخسارة تشلسي أمام ليفربول صفر-1 في لقاء قمة ضمن المرحلة العشرين يوم الاربعاء. ويملك مانشستر 49 نقطة مقابل 46 لارسنال. و42 لتشلسي. على ملعب «ريبوك ستاديوم» حقق مانشستر يونايتد فوزه الثامن على التوالي إثر تغلبه على جاره بولتون 2-1.
وافتتح مانشستر التسجيل عبرلاعب وسطه الدولي بول سكولز (24). وسرعان ما أضاف هدافه الهولندي رود فاننيستلروي الثاني مستغلا تمريرة من راين غيغز (39). ورد بولتون بهدف متأخر سجله مدافع مانشستر يونايتد غاري نيفيل خطا في مرمى فريقه قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة. وعلى ملعب «غوديسون بارك» في مدينة ليفربول الشمالية، أهدر ارسنال الوحيد الذي لم يهزم هذا الموسم نقطتين ثمينتين بسقوطه في فخ التعادل مع ايفرتون 1-1.
وكان ايفرتون الفريق الأفضل في الشوط الأول لكن ارسنال افتتح التسجيل خلافا لمجريات اللعب بواسطة مهاجمه النيجيري نوانكووكانو (29)، ورمى ايفرتون بثقله في الشوط الثاني ونجح في انتزاع نقطة واحدة من ضيفه القوي عندنا سجل له مهاجمه الكندي توماس رادزينسكي هدف التعادل في الدقيقة 75. وعلى ملعب «ستانفورد بريدج» في لندن. حقق ليفربول أول فوز له على تشلسي في عقر داره منذ 15 عاما إثر تغلبه عليه بهدف وحيد سجله لاعب وسطه الفرنسي برونو شيرو إثر تمريرة رائعة من زميله أميل هيسكي فتابعها بيسراه قوية داخل الشباك من مسافة قريبة (33).
ولم يقدم الفريقان عرضا يليق بسمعتهما خصوصا تشلسي الذي كان يلعب على أرضه فغاب التفاهم بين خطوطه وكانت معظم هجماته عشوائية وغير منظمة. وأصيب مهاجم تشلسي الأرجنتيني هرنان كريسبو بعد مرور 11 دقيقة بتقلص في عضلة الساق فحل مكانه الايسلندي ايدور غوديونسون الذي سنحت له فرصة ذهبية إثر تلقيه كرة متقنة من جو كولف سددها من حافة المنطقة بيسراه مرت بجانب القائم الأيمن لمرمى الحارس البولندي ييري دوديك. وجاء هدف المباراة الوحيد عندما تبادل شيرو وهيسكي الكرة خارج المنطقة ثم سار بها الأخير على الجهة اليمنى قبل ان يعيدها باتجاه المنطقة ليتابعها الأول داخل الشباك.
وحاول تشلسي ادراك التعادل في الشوط الثاني وأشرك مدربه الايطالي كلاوديو رانييري الجناح الدنماركي يسبرغورنكيار في محاولة لتنشيط الجبهة الهجومية لكن الأمور لم تتغير.
ولعب ليفربول الدقائق الخمس الأخيرة بعشرة لاعبين إثر تلقي مهاجمه السنغالي الحجي ضيوف بطاقته الصفراء الثانية.
لكن ليفربول عض على الفوز الثمين ليصعد الى المركز الخامس ويعزز آماله في احتلال مركز يؤهله المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
وثأر ليفربول بالتالي لخسارته في افتتاح الموسم الحالي أمام تشلسي 1-2. وتابع نيوكاسل عروضه الجيدة في الآونة الأخيرة وتغلب على ليدز يونايتد بهدف مبكر لقائده المخضرم الن شيرر (4).
ورفع شيرر رصيده في صدارة ترتيب الهدافين الى 16 هدفا مقابل 14 لفان نيستلروي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved