Friday 9th January,200411425العددالجمعة 17 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

نفذتها شعبة التطوير التربوي بأبها نفذتها شعبة التطوير التربوي بأبها
مشروع لآليات التواصل مع مدارس تهامة للحد من غياب المعلمات وتسربهن

*أبها - أمل القحطاني:
تقوم إدارة شعبة التطوير التربوي بإدارة الإشراف التربوي بأبها بالعديد من المشروعات وذلك بتنسيق من رئيسة الشعبة صالحة النعمي، والتي من أهمها مشروع آليات التواصل مع معلمات مدارس تهامة حيث تلقى الزيارات الميدانية لمدارس تهامة الكثير من الصعوبات مع حرص المشرفات على متابعة المعلمات.
ولكن يعيق العمل صعوبة المواصلات وقلة السيارات وطبيعة البيئة التي تنقطع بها الطرق في مواسم سقوط الأمطار، ولذلك فقد عملت شعبة التطوير على إعداد حقيبة متكاملة لكل معلمة تحوي أبرز التعاميم في كل تخصص إضافة إلى المحاضرات والمذكرات التربوية والدورات، والعمل على أن يحتوي الاجتماع بالمعلمات خلال الفصل الدراسي الثاني لتعريفهن بطبيعة البيئة الجغرافية والاجتماعية والصحية للطالبات واحتياجاتهن في تلك المناطق وما يجب مراعاته عند وجود المتغيرات اضافة إلى الجانب التطبيقي وعمل ورش تربوية تتحدث عن بناء العلاقات الإنسانية الرائدة والتخطيط والأهداف الإجرائية السلوكية وكيفية صياغتها.
كما عملت الشعبة على إعداد إصدارات تربوية خاصة بمعلمات تهامة تتسم فيها لغة الخطاب بالدافعية للبذل والعطاء لكون التدريس في تلك البيئة مُحاطاً بالكثير من المعوقات تدفع العديد من المعلمات للغياب المتكرر والتسرب.
كما يتم عقد اجتماعات طارئة بحديثات التعيين، ستخصص الشعبة لممعلمات تهامة تكريماً ضمن التكريم النهائي في آخرالعام للمعلمات..
صرّحت بذلك مديرة العلاقات والإعلام التربوي النسائي بأبها.عائشة القحطاني


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved