Friday 9th January,200411425العددالجمعة 17 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

غداً السبت غداً السبت
أكثر من أربعة ملايين ونصف طالب وطالبة يتوجهون إلى قاعات الاختبارات
د. المعيلي: 400 ألف طالب يؤدون الاختبارات بمنطقة الرياض وجولات ميدانية على المدارس

* متابعة عبدالرحمن المصيبيح:
تبدأ غدا السبت اختبارات الفصل الدراسي الأول في مختلف مناطق المملكة وقد أكملت وزارة التربية والتعليم والقطاعات التعليمية الأخرى كافة استعداداتها لبداية الاختبارات. ويتوقع ان يؤدي الاختبارات أكثر من أربعة ملايين ونصف طالب وطالبة لمختلف المراحل الدراسية.
400 ألف طالب في منطقة الرياض
تحدث في البداية مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز المعيلي الذي هنأ في بداية حديثه الطلاب وتمنى لهم التوفيق في اختبارات الفصل الدراسي الأول.. وقال إن جميع الاستعدادات للاختبارات قد اتخذت ويتوقع ان يؤدي الاختبارات حوالي 400 ألف طالب في مختلف المراحل الدراسية.
وأكد الدكتور المعيلي على أهمية توفير الجو المناسب للطلاب للمذاكرة والاستذكار وان لا يجعلوا من الاختبار شبحاً يخيف هؤلاء الطلاب.
وكرر د. المعيلي تمنياته وتهانيه للطلاب بالتوفيق والنجاح.
«الجزيرة» تلتقي الطلاب
ذوي الاحتياجات الخاصة
في البداية حرصنا ان تكون لقاءاتنا مع عدد من الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك الطلاب الأيتام، هذه الفئة الغالية التي تجد كل دعم وعناية واهتمام من حكومتنا الرشيدة والتفاف ومحبة كبيرة من أبناء هذا الوطن.
هذه الفئات وجدت والحمد لله كل عناية ورعاية من خلال القطاعات التعليمية والتدريبية والعلاجية والاجتماعية وغيرها والجهات التي تقدم خدمات كبيرة.
التقينا في البداية بعدد من الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة وهم: حمد أبوحيمد، سلطان حدادي، وصالح الهويمل، وعثمان الزهراني، وفيصل الحمود، ومحمد الزنيدي، ومحمد الحرمل حيث أبدوا استعدادهم للاختبارات، وقالوا: نشكر كل الخدمات التي تقدم لنا من قبل حكومتنا الرشيدة وكان أفضل قرار هو دمجنا مع اخواننا طلاب التعليم العام. نسأل الله التوفيق والنجاح.
قال الطالب مشاري الشليل إنني مستعد للاختبارات، وقد قمت بإعداد برنامج للمذاكرة وأسأل الله التوفيق.
تمنى الطالب عبدالله الحبيب ان يحقق الله له النجاح، وقال إنني مستعد وأتمنى التوفيق للجميع، أما الطالب عبدالعزيز الرشود فقال: إنني مستعد للاختبار وأشكر إدارة المدرسة على اهتمامها بنا وشكرا للجميع، وقال الطالب طاهر آل يسر انني مستعد للاختبارات وأتمنى التوفيق للجميع.
قال الطالب عبدالإله النافع: لا شك ان وجودنا مع اخواننا طلاب التعليم العام عمل جليل ورائع نشكر عليه وزارة التربية والتعليم فيما يخص الاختبارات أنا مستعد وأتمنى التوفيق للجميع. وقال الطالب عبدالعزيز السليمان: لا شك ان الجميع حريص على تحقيق النجاح وهذه أمنية كل واحد، شكراً لإدارة المدرسة على جهودها معنا.
وقال الطالب محمد الشلوي انني مستعد للاختبار وأتمني التوفيق للجميع، أما الطالب إبراهيم المعمر فقال انني مستعد للاختبار وقد استعددت للاختبار وأتمنى التوفيق للجميع.
أما الطالبان ناصر السليم، وعبدالمجيد حكمي من ذوي الاحتياجات الخاصة، فقالا اننا مستعدان للاختبار كل ما نتمناه التوفيق والنجاح، شكرا لهذا التلاحم والمحبة.
أما الطالب سعد البيشي فقال: أولاً فيما يخص الاختبارات أسأل الله التوفيق والنجاح، كما تمنى الطالب أحمد المكينزي وزياد البلطان التوفيق والنجاح في هذا الفصل الدراسي.
«الجزيرة» تلتقي عدداً
من طلاب المرحلة الابتدائية
كما التقت «الجزيرة» بعدد من طلاب المرحلة الابتدائية التعليم العام، الذين أبدوا استعدادهم لاختبارات الفصل الدراسي الأول، وقال الطالب سعود محمد احمد السعيد، وعبدالمجيد حسن القرني وعبدالله الرصيص، وعبدالله الزهراني، ومشاري العتيبي، وسعيد عسيري، وعبدالله أبا الخيل، وتركي المفرج ويزن خليل، ومحمد إدريس، وفيصل الغنام وعبدالله الرويس، وفيصل الرصيص: إننا مستعدون للاختبار وكل ما نتمناه الدعاء لنا بالتوفيق والنجاح، نشكر إدارة مدرسة المربع الابتدائية وجهازها الإداري والتعليمي ونتمنى التوفيق والنجاح.
«الجزيرة» تلتقي عدداً
من طلاب المرحلة المتوسطة
كما تحدث ل«الجزيرة» عدد من طلاب المرحلة المتوسطة الذين تحدثوا عن الاختبارات وعن الإجازات، وكذلك المناهج.
فقال الطالب أحمد عبدالحكيم رمضان حسين: حقيقة بالنسبة للفصل الدراسي الأول ليس طويلا بل مناسب جدا ان تكون الإجازة بعد الاختبارات وهذا شيء جميل أما المناهج الحالية فهي مناسبة.
وأيد الطلاب مُلهم الوضيحي، ومحمد منير النخال وخالد القحطاني، وأحمد عبدالمجيد، وخالد منصور وأحمد طارق فؤاد، وعبدالرحمن الحربي وعلاء فتحي، ومحمود تولو، ومحمد ياسين، ومحمد عياش، وعبدالمجيد الشراري، وقمر الحمادي، فقالوا: حقيقة ان الفصل الدراسي مناسب وليس طويلا، كما ان تحديد شهر واحد مناسب للاختبارات، وقال الطالب طارق العطا ومصطفى الملاك، انني مستعد للاختبار والفصل الدراسي لم يكن طويلاً بل مناسبا، وأرى ان تنظيم الاجازة بعد الاختبارات شيء مناسب.
كما أبدى الطلاب محمد أمير، وعبدالله البلتاجي، وعبدالحميد نواف، وفهد عبدالقادر، وعلي هشام الكور، ومنير علي، ونورالدين الشاعر اننا مستعدون للاختبار فيما يتعلق بالفصل الدراسي لم يكن طويلا بل مناسب، كما ان تخصيص الإجازة بعد الاختبارات شيء جميل ورائع.
أما الطالب نواف خالد العويد فقال: انني مستعد للاختبار فيما يخص الفصل الدراسي لم يكن طويلا بل هو مناسبا، وكذلك المناهج.
كما تحدث ل«الجزيرة» الطلاب عبدالله المحارب، وخلف الشبيب، وسعد الغامدي، ونواف إبراهيم وسلطان الشعثان، وسعود الدوسري وعبدالمحسن العثيمين من مدرسة عمرو بن الجموح فقالوا: اننا مستعدون، وفيما يخص الفصل الدراسي الأول لم يكن طويلاً بل هو مناسب، وكذلك المناهج.
كما التقت «الجزيرة» بالطالب محمد الوقريوي فقال: لا شك ان الجميع مستعد للاختبار وأتمنى التوفيق للجميع، فيما يخص الفصل الدراسي الأول، لم يكن طويلا، بل هو مناسب.
كما التقت «الجزيرة» بالطالب عبدالله الجاسر في المرحلة المتوسطة فقال: أشكركم على هذا اللقاء، حقيقة انني مستعد للاختبار وأتمنى التوفيق للجميع، فيما يخص الفصل الدراسي الأول لم يكن طويلا بل هو مناسب، كما ان مجيء الإجازة عقب الاختبارات شيء جميل، أتمنى للجميع التوفيق.
وأبدى الطالب خالد القحطاني استعداده للاختبار وقال: أتمنى للجميع التوفيق الفصل الدراسي لم يكن طويلا بل هو مناسب، كما ان المناهج مناسبة وتمنى الطالب محمد شحاشيرو استعداده للاختبار وسأل الله التوفيق للجميع.
أما الطالب أنس الصيفي في الصف الثالث متوسط فقال: إنني مستعد للاختبار وأسأل الله التوفيق، بالنسبة للفصل الدراسي الأول لم يكن طويلاً.
كما ان المناهج مناسبة، والشيء الجميل هو مجيء الإجازة بعد الاختبارات.
أما الطلاب محمود البلتاجي، ومحمد عدنان الشرعبي، وأحمد عبدالرحيم، وعبدالرحمن سيف فقالوا: لا شك ان الجميع مستعد للاختبار، فيما يخص الفصل الدراسي الأول فهو مناسب للجميع ولم يكن هناك صعوبة تذكر في المناهج، حقيقة ان جعل الإجازة بعد الاختبارات شيء جميل ورائع، يتمتع الطالب بالإجازة عقب نهاية الاختبار.
«الجزيرة» تلتقي عدداً
من الطلاب الأيتام
كما التقت «الجزيرة» عددا من الطلبة الأيتام الذين تحدثوا عن استعدادهم للاختبارات وقدموا شكرهم للجمعية الخيرية لرعاية الأيتام على دعمها ورعايتها المستمرة لهم.
كما قدموا شكرهم لرجال الأعمال على تواصلهم وعطائهم الكبير ودعمهم وتبرعاتهم السخية. ومن بينهم الشيخ خالد آل إبراهيم وعبدالعزيز آل إبراهيم، والشيخ فيصل بن مساعد السيف رئيس مجلس إدارة شركة السيف للتنمية، والشيخ عبدالله العثيم، والشيخ خالد الراجحي، وعبدالعزيز الشويعر، وأشار الأستاذ صالح اليوسف مدير عام الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام الى أن الجمعية تقدم عناية شاملة لهؤلاء الطلبة ومتابعتهم في دراستهم وكل ما يحتاجونه. وقدم الشيخ صالح اليوسف الشكر والامتنان لكل من ساهم ومازال يساهم في دعم الجمعية من اجل الاستمرار في أداء رسالتها.
وقال الطالب إبراهيم عبدالعزيز المقبل: أولاً أقدم التهاني للجميع بمناسبة اختبارات الفصل الدراسي الأول والحقيقة الكل يطمع في تحقيق النجاح والشيء الذي احب ان أشير إليه هو تقديم الشكر للجمعية الخيرية لرعاية الأيتام على دعمها وتواصلها، كما نشكر رجال الأعمال والموسرين على هذا العمل الخير المبارك. نسأل الله ان يجعل ذلك في ميزان حسناتهم يوم القيامة. وأقدم الشكر للشيخ خالد آل إبراهيم على دعمه المتواصل للجمعية وكذلك الشيخ فيصل بن مساعد السيف هذا الإنسان الذي ضحى بوقته من أجل أعمال الخير والبر والإحسان رغم مشاغله وارتباطاته، وكذلك رجال الأعمال عبدالله الغنيم، وخالد الراجحي، وعبدالعزيز الشويعر، هؤلاء نخبة طيبة قدمت ومازالت تقدم لهذه الجمعية وغيرها من الجهات الأخرى لتواصل أداء رسالتها على أكمل وجه.
كما أبدى الطالب بدر ابوهلة، ومشاري الحضرمي وعبدالعزيز العمار، وهذال الحربي استعدادهم لاختبارات الفصل الدراسي الأول، وقالوا إننا نجد كل رعاية وعناية، كما نشكر الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام التي وفرت لنا كل شيء في سبيل العلم وتحصيله، الشيء، الذي احب ان أقوله هو الشكر لله سبحانه وتعالى، ثم لرجال الأعمال والموسرين على دعمهم المتواصل، وأسأل الله ان يجعل ذلك في موازين حسناتهم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved