Friday 9th January,200411425العددالجمعة 17 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

خلال احتفائه بالدكتور الحارثي والعواد.. الأمير تركي الفيصل: خلال احتفائه بالدكتور الحارثي والعواد.. الأمير تركي الفيصل:
المملكة تعمل على أن يكون التعليم رافداً أساسياً في التنمية.. وتطوير المناهج مستمر

* لندن - واس:
أقام صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل سفير خادم الحرمين الشريفين في المملكة المتحدة وايرلندا أمس حفل غداء حضره وكيل وزارة التربية والتعليم لشؤون تعليم البنات الدكتور عبدالعزيز الحارثي ووكيل الوزارة لشؤون تعليم البنين الدكتور خالد العواد وعدد من ممثلي وسائل الإعلام البريطانية.
وخلال الحفل أكد سمو الأمير تركي الفيصل ان حكومة خادم الحرمين الشريفين تولي قطاع التعليم أهمية كبيرة وتسعى جاهدة إلى ان يكون رافداً أساسياً في التنمية الاقتصادية وبما يفي بمتطلبات سوق العمل.
وأشار سموه إلى برامج التطوير التعليمي التي تطبق في المملكة خلال السنوات الماضية سواء ما يتعلق منها بالبنين أو البنات وفي جميع مراحل التعليم.
وتحدث خلال الحفل الدكتور عبدالعزيز الحارثي والدكتور خالد العواد اللذان يزوران العاصمة البريطانية لحضور فعاليات معرض تكنولوجيا التعليم المقام في لندن.
وأشارا إلى ان هناك عمليات تطوير مستمرة لقطاعات التعليم في المملكة خاصة ما يتعلق منها بالمواد العلمية والتقنية لتلبية احتياجات سوق العمل مستقبلا.
وتحدثا عن الدراسات التي تمت بهذا الخصوص والبرامج التي تم البدء في تطبيقها لتنمية واصلاح قطاع التعليم بمراحله الابتدائية والمتوسطة والثانوية، وأوضحا ان وزارة التربية والتعليم تولي أهمية خاصة للمواد الدراسية التي تتناول المادة العلمية والرياضيات والحاسب الآلي الذى يتم السعي جديا لادخاله الى المدارس سواء البنين أو البنات.
وأكدا ان هذا التطور التعليمي يأتي انسجاما مع الثوابت الاسلامية للمملكة العربية السعودية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved